تحديث جوجل كروم: احصل على احدث اصدار من chrome

جوجل كروم google chrome هو متصفح ويب مجاني وسريع وآمن من إصدار شركة جوجل google، يتميز بالعديد من المزايا والخصائص التي تجعله من أشهر وأفضل المتصفحات في العالم. ولكن للاستفادة من جميع هذه المزايا، يجب على المستخدمين تحديث جوجل كروم google chrome بشكل دوري، للحصول على آخر الإصدارات والتحسينات والإصلاحات الأمنية.

في هذه المقالة، سنشرح لك كيفية تحديث جوجل كروم على الكمبيوتر والهاتف الذكي، وما هي الفوائد التي تعود عليك من ذلك.

تحديث جوجل كروم
تحديث جوجل تلقائيًا

ما هي فوائد تحديث جوجل كروم google chrome 

تحديث متصفح جوجل كروم google chrome له العديد من الفوائد، منها:

  • الحصول على أحدث ميزات وخصائص التي تزيد من كفاءة وسهولة استخدام المتصفح، مثل الوضع الليلي والترجمة الفورية والإشعارات الذكية وغيرها.
  • تحسين أداء المتصفح وسرعة التحميل. تحديث google chrome يقلل من استهلاك الذاكرة والبطارية، ويزيد من استجابة الصفحات الويب، ويضمن التوافق مع أحدث المعايير. 
  • الاستفادة من آخر تحديثات الأمان التي تحميك من المخاطر المحتملة على الإنترنت. تحديث جوجل كروم 2023 يساعد على منع البرامج الضارة والاحتيال والاختراق. 

الميزات الجديدة في أحدث إصدار من جوجل كروم

أحدث إصدار من متصفح جوجل كروم، هذا الإصدار يحتوي على العديد من الميزات الجديدة والتحسينات التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم والأمان والأداء. بعض من هذه الميزات في متصفح جوجل كروم :

  1. إتاحة الوصول لمكتبة الخطوط المحلية: تستطيع الآن في متصفح جوجل كروم google chrome استخدام خطوط مختلفة على مواقع ويب التي تزورها، دون الحاجة إلى تنزيلها أو تثبيتها على جهازك. يمكنك اختيار الخط المفضل لديك من قائمة الخطوط المحلية في إعدادات المتصفح. 
  2. عرض التنزيلات بطريقة جديدة: يمكنك الآن رؤية جميع التنزيلات التي قمت بها في متصفح كروم في صفحة واحدة، بدلاً من شريط التنزيلات في أسفل الشاشة. يمكنك أيضًا ترتيب التنزيلات حسب التاريخ أو الحجم أو الاسم أو نوع الملف. 
  3. أخذ لقطة شاشة والتعديل عليها: يمكنك الآن التقاط صورة لأي جزء من موقع ويب ترغب فيه، والقيام ببعض التعديلات عليها مثل القص أو الإضافة أو المسح. يمكنك أيضًا مشاركة لقطة الشاشة مع أصدقائك أو حفظها على جهازك. 
  4. إتاحة حفظ مجموعات التبويبات: إذا كنت تستخدم العديد من التبويبات في متصفح كروم google chrome ، فقد تجد صعوبة في تنظيمها والانتقال بينها. لذلك، يمكنك الآن حفظ مجموعات من التبويبات ذات الصلة ببعضها في مجلد واحد، وإعادة فتحها في أي وقت تريده. 
  5. و أيضًا إذا كان هناك موقع ويب يصدر صوتًا غير مرغوب فيه، فلا داعي للبحث عن زر كتم الصوت في ذلك الموقع. يمكنك ببساطة الضغط بزر الماوس الأيمن على التبويبة المفتوحة لذلك الموقع، واختيار خيار "Mute site" لإسكاته. 
  6. البحث الصوتي: هذه الميزة تساعدك على البحث في متصفح جوجل كروم google chrome عن ما تريد بسرعة وسهولة، بدلاً من كتابة الكلمات في شريط العناوين. يمكنك الضغط على رمز الميكروفون في أعلى يمين الشاشة، والتحدث بصوت واضح، وسيرى جوجل كروم ما تريد البحث عنه، وسيعرض لك النتائج المناسبة.

كيفية تحديث جوجل كروم للاندرويد

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، يمكنك اتباع أحد الطرق التالية في تحديث كروم:

الطريقة الأولى: افتح متجر Google Play وابحث عن Google Chrome. إذا كان هناك تحديث متاح، اضغط على زر التحديث وانتظر حتى يكتمل.

الطريقة الثانية: افتح متجر Google Play وانقر على رمز الملف الشخصي في أعلى يسار الشاشة. ثم انقر على إدارة التطبيقات والأجهزة وابحث عن Chrome في قائمة التحديثات المتوفرة. اضغط على زر التحديث بجانب Chrome.

الطريقة الثالثة: من الشاشة الرئيسية للاندرويد، ابحث عن تطبيق Chrome واضغط عليه بشكل مطول. سيظهر لك إشعار بوجود تحديث متاح. اضغط عليه وسينقلك إلى صفحة Chrome في متجر Google Play. اضغط على زر التحديث.

هذه هي الطرق التي يمكنك من خلالها تحديث متصفح جوجل كروم google chrome اخر اصدار للاندرويد. يمكنك أيضًا تفعيل التحديث التلقائي لجوجل كروم من خلال الذهاب إلى صفحة التطبيق في متجر Google Play والنقر على ثلاث نقاط في أعلى الشاشة وتحديد Enable Auto Update.


كيفية تحديث جوجل كروم للكمبيوتر

لتحديث google chrome للكمبيوتر إلى آخر إصدار، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر.
  2. انقر على رمز المزيد (النقاط الثلاث الرأسية) في أعلى يسار الشاشة.
  3. انقر على مساعدة ثم لمحة عن جوجل كروم.
  4. انظر إلى رقم الإصدار أسفل عنوان جوجل كروم. إذا كان هناك تحديث chrome متاح، سيبدأ المتصفح في تنزيله تلقائيًا.
  5. وبعدها النقر على خيار تحديث جوجل كروم إذا ظهر هذا الخيار. إذا لم يظهر، فهذا يعني أنك تستخدم آخر إصدار من المتصفح.
  6. انقر على إعادة التشغيل لإعادة تشغيل المتصفح وتطبيق التحديث.

هذه أفضل طريقة تحديث جوجل كروم أخر إصدار للكمبيوتر. يمكنك أيضًا ضبط إعدادات التحديثات التلقائية أو استخدام مدير الحزمة في تحديث متصفح جوجل كروم حسب نظام التشغيل الذي تستخدمه. 

إقرأ مقالة مميزة عن تحميل الجوجل كروم 2023 - أحدث إصدار مجاني لأفضل متصفح الإنترنت. 

كيفية حل مشكلة عدم القدرة على تحديث جوجل كروم للكمبيوتر 

إذا كانت تواجهك مشكلة في تحديث متصفح Google Chrome على جهاز الكمبيوتر. هناك بعض الحلول الممكنة التي يمكنك تجربتها لإصلاح هذه المشكلة. وفقًا لمساعدة متصفح Google Chrome، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. لـ حل مشكلة تحديث متصفح ألغِ تثبيت Chrome نهائياً. و تأكَّد من أنّ جهاز الكمبيوتر يستوفي متطلبات النظام. نزِّل Chrome مرة أخرى وحاول إعادة تثبيته. على نظام التشغيل Windows، جرِّب أداة التثبيت المستقلة. على نظام التشغيل Mac، نزِّل Google Software Update مرةً أخرى وحاول إعادة التثبيت.
  2. تحقق من إعدادات برامج مكافحة الفيروسات أو الجدار الناري أو أدوات الرقابة الأبوية. تأكد من عدم حظر إجراء تحديثات البرامج على الإنترنت. تأكد من عدم حظر tools.google.com و dl.google.com.
  3. إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. قد لا يكون التحديث على جهاز الكمبيوتر قد اكتمل. جرّب إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر وتحديث Chrome مرة أخرى.
  4. التحقق من وجود برامج ضارة. قد تؤدي البرامج غير المرغوب فيها إلى منع تحديث Chrome بشكل صحيح. جهاز الكمبيوتر Mac أزِل البرامج الضارة وغيرها من البرامج الموجودة على جهازك والتي لا تتذكر أنك ثبتها.


شاهد هذا الفيديو لكيفية حل مشكلة تحديث متصفح جوجل كروم google chrome. 


خاتمة: متصفح جوجل كروم google chrome هو أحد أشهر وأكثر المتصفحات استخدامًا في العالم، يجب على المستخدمين تحديثه بشكل دوري للاستفادة من جميع مزاياه. يمكن تحديث جوجل كروم الأخير للكمبيوتر بطريقتين: التحديث التلقائي أو اليدوي. ويمكن تحديث قوقل كروم على الهاتف الذكي من خلال متجر جوجل بلاي. تحديث جوجل كروم google chrome يعود بالفوائد على المستخدمين. 

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-