كيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين (شرح كامل مفصل)

هناك الكثير من المجالات التي يمكنك إستغلالها لتحقيق الربح من الإنترنت ومن أفضلها مجال التسويق بالعمولة أو كما يعرف بإسم الربح من الافلييت.

يمكنك عبر قراءة هذا المقال تعلم كيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين (شرح كامل مفصل) حيث سنقدم جميع المعلومات التي تمكنك من تعلم خطوات الربح من التسويق بالعمولة.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة للمبتدئين

التسويق بالعمولة يصنف على أنه من أفضل طرق الربح من الإنترنت حيث يمكن لأي شخص العمل من خلاله وتحقيق مبالغ ضخمة من المنزل عن طريق إتباع خطوات بسيطة.

سنقدم مجموعة من الخطوات من خلال هذا المقال التي تمكنك عبر إتباعها والعمل عليها بشكل كامل من تعلم كيفية كسب المال من التسويق بالعمولة.

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة يعرف بإسم الافلييت وهو الترويج لمنتجات الآخرين مقابل الحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع تتم عن طريق روابط الأفلييت الخاصة بك.


عند دخولك إلى المواقع الإلكترونية أو مقاطع الفيديو عادة ما تجد كلمات وجمل مثل "هذا المنشور برعاية" أو "هذا الفيديو برعاية" هذا يعتبر تسويق بالعمولة.

مجال الربح من التسويق بالعمولة يحتوي على العديد من الأطراف الذين يعتبرون الحجر الأساسي في التسويق بالعمولة وهم كالآتي:

  1. التاجر: يعرف أيضا بإسم موفر المنتجات أو المنتج أو البائع أو العلامة التجارية وهو الطرف الذي يقوم بصناعة المنتجات التي توجه إلى المستهلكين.
  2. المسوق بالعمولة: يعتبر هذا الطرف هو الطرف الأساسي في مجال التسويق بالعمولة، حيث لتحقيق الربح من الافلييت يجب أن تلعب دور المسوق أو المروج للمنتجات مقابل الحصول على عمولة.
  3. مواقع التسويق بالعمولة: تعتبر هذه المواقع والمنصات أهم أطراف تحقيق الربح من التسويق بالعمولة حيث يمكنك كمسوق تسويق المنتجات التي يتم بيعها عن طريق هذه المواقع مقابل عمولة كأمثلة على هذه المواقع موقع امازون افلييت و افلييت نون.
  4. المستهلك: هو الشخص الذي يقوم بشراء المنتجات أو الخدمات التي تقوم بنشرها عبر روابط الافلييت الخاصة بك وهو أهم عنصر في التسويق بالعمولة حيث بدونه لن تتم عملية كسب المال من الافلييت.

إذا التسويق بالعمولة هو بمثابة الإعلان عن المنتجات والخدمات مقابل الحصول على بعض المال عند شرائها من قبل أي شخص وصل للمنتج عن طريقك.

هناك أساسيات يجب إتباعها لتتمكن من تحقيق الربح من التسويق بالعمولة وهي كالآتي:

  • نشر روابط الأفلييت الخاصة بالمنتجات في الموقع الإلكتروني الخاص بك أو مدونتك الشخصية أو من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.
  • يقوم شخص ما بشراء منتج من المنتجات التي قمت بنشرها عن طريق الرابط الخاص بك.
  • الآن تكون حصلت على عمولة وهي نسبة من ثمن بيع المنتج الذي قمت بالترويج له.

كيف أبدأ التسويق بالعمولة

إذا كنت تريد البدأ في الربح من التسويق بالعمولة يجب توفير بعض المتطلبات المهمة يمكنك الإطلاع عليها من خلال الفقرات التالية:

إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة على الإنترنت

لتتمكن من الربح من التسويق بالعمولة يجب عليك إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني عن طريق أحد منصات إنشاء المواقع الإلكترونية، تابع أفضلها من خلال القائمة التالية:

  • منصة ووردبريس WordPress: يمكنك إنشاء موقع إلكتروني بسهولة عن طريق منصة ووردبريس فقط تحتاج إلى توفير إستضافة مناسبة لموقعك، قدمنا مقال سابق يتحدث عن أفضل إستضافة ووردبريس يمكنك الإطلاع عليه.
  • منصة بلوجر blogger: يعتبرها الكثير من الأشخاص على أنها أفضل منصة لإنشاء مدونة خاصة، عند إنشاء مدونة بلوجر لا تحتاج إلى توفير إستضافة حيث تقدم لك بلوجر إستضافة مجانية غير محدودة متصلة مع خوادم شركة جوجل.

بعد قيامك بإنشاء موقعك يجب توفير المحتوى المناسب والحصري والذي يتوافق مع الـ SEO بشكل كامل لتتمكن من الحصول على زيارات من خلال محركات البحث العالمية.

إختيار نوع المنتجات التي تريد ترويجها على موقعك

الآن بعد قيامك بإنشاء موقع إلكتروني يحتوي على محتوى مميز وجذاب ويجلب الكثير من الزيارات المجانية من محركات البحث يمكنك الترويج للمنتجات عن طريق موقعك.


هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك العمل عليها لترويج المنتجات ومنها:

  • كتابة مراجعات عن المنتجات التي تريد ترويجها: يمكنك إختيار منتج ما والبدأ في كتابة مراجعة عنه بطرح المميزات وأهمية المنتج مع إضافة رابط افلييت خاص بك في نهاية الموضوع ليتمكن القارئ من شرائه.
  • عرض المنتجات على مساحة إعلانية على موقعك: يمكنك تخصيص مساحة إعلانية على موقعك للترويج للمنتجات هذه الطريقة تعتبر مفيدة جدا كما أنها تعمل جنب إلى جنب مع إعلانات أدسنس.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين

نقدم لك من خلال الفقرات التالية أفضل الطرق التي يمكنك من خلال الربح من الافلييت، تابع القائمة التالية التي توضح كيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين:

الربح من التسويق بالعمولة عن طريق اليوتيوب

يوتيوب هو أفضل منصة تقدم ملايين مقاطع الفيديو كما أنها توفر إمكانية فتح قناتك الخاصة والبدأ في إنشاء مقاطع فيديو مميزة تجلب العديد من المشاهدات والإشتراكات.

إذا كنت تملك قناة على اليوتيوب تحتوي على عدد من المشتركين يمكنك إنشاء مقطع فيديو تتحدث فيه عن مميزات منتج ما وإقناع المشاهدة أنه يحتاجه.

كل هذا مع توفير رابط الأفلييت الخاص بك في صندوق وصف الفيديو ليتمكن الأشخاص من شراء المنتجات التي قمت بترويجها.

الربح عن طريق روابط الإحالة

الربح عن طريق روابط الإحالة تعتبر أحد طرق التسويق بالعمولة، حيث يمكنك نشر روابط الإحالة للمواقع التي تدعم ذالك والحصول على عمولة على كل شخص يسجل في الموقع عن طريقك.

الربح من التسويق بالعمولة عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي

الربح من التسويق بالعمولة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر أفضل طريقة لتحقيق أفضل النتائج من مجال الافلييت.

حيث تحتوي مواقع التواصل الإجتماعي على ملايين من الأشخاص يستخدمونها بشكل يومي بدون إنقطاع.

لهذا تعتبر مثل هذه المواقع أرض خصبة للربح من التسويق بالعمولة، فقط قم بالترويج لروابط الأفلييت الخاصة بك على الصفحات والتعليقات والمجموعات، أيضا يمكنك إنشاء إعلان مدفوع إذا كنت تريد تحقيق نتائج أفضل.

تابع القائمة التالية التي تبين أفضل مواقع التواصل الإجتماعي للتسويق بالعمولة:

  • موقع فيسبوك.
  • موقع تويتر.
  • موقع انستقرام.
  • مجموعات التيليجرام.
  • مجموعات الواتساب.

الربح من التسويق بالعمولة عن طريق التدوين

يمكنك من خلال التدوين على موقعك الإلكتروني الربح من التسويق بالعمولة، وهذا عن طريق كتابة مقال مفصل تشرح فيه مميزات منتج ما لحث القارئ على القيام بشرائه.

أهم خطوة للربح من الافلييت عن طريق التدوين هي كتابة مقال متوافق مع السيو حيث يمكنك من خلال ذالك الحصول على زيارات من محرك البحث جوجل.

أفضل مواقع التسويق بالعمولة

كيف أبدأ التسويق بالعمولة من البداية؟

  • حدد النظام الأساسي الخاص بك.
  • اختر المنتجات التي تهم جمهورك.
  • اقرأ الشروط والأحكام وتقدم بطلب للحصول على برنامج الإحالة.
  • أضف روابطك إلى منشورات المدونة الخاصة بك وأسفل مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube ووسائل التواصل الاجتماعي.

هل الافلييت مربح؟

نعم يعتبر مجال الافلييت مربح جدا حيث يمكنك من خلاله ربح مبالغ مالية جيدة جدا إذا قمت بالعمل عليه بشكل جيد.

أخيرا زوار موقعنا الكرام يعتبر التسويق بالعمولة أحد أفضل الطرق التي يتبعها الكثير من الأشخاص لكسب المال من الإنترنت بسهولة.

كما أن التسويق بالعمولة يصنف على أنه من أفضل طرق تحقيق الدخل السلبي، وهذا إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني أو مدونة تحصل على زيارات عالية من محركات البحث.

بهذا نكون قد أنهينا مقالنا هذا الذي قدمنا من خلاله كيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين، نرجو أنكم إستفدتم من المعلومات التي قمنا بتقديمها.

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-