تعلم كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث SEO

كتابة مقال متوافق مع SEO هو أحد أهم الأسباب التي تجعل موقعك يحصل على ملايين الزيارات من خلال محركات البحث العالمية مثل جوجل.

يمكنك الإطلاع على هذا المقال الذي نقدم من خلاله طرق تمكنك من تعلم كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث SEO.

تعلم كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو
كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

يمكنك من خلال هذا المقال المقدم من موقعنا العربي الثري تعلم كيفية الموازنة بين تحسين محتوى موقعك للزوار وجعل المحتوى الخاص بك متوافق مع السيو.

أي شخص يريد انشاء مدونة بلوجر أو موقع الكتروني على شبكة الانترنت يجب أن يعلم أن تحسين محركات البحث SEO للمقال هو السبب الرئيسي في الحصول على زيارات من محرك بحث Google.

قد يقول البعض أن كتابة المقالات المتوافقة مع SEO ليس بالأمر السهل، هذا صحيح لاكن يمكنك تعلم ذالك عبر هذا المقال الذي سنقدم من خلاله خطوات تمكنك من تعلم كيف تكتب مقال متوافق مع السيو.


كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث
كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث

يمكنك عبر كتابة المحتوى الجيد الذي يراعي شروط الـ SEO تصدر نتائج البحث جوجل، لهذا نقدم لك من خلال القائمة التالية كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث:

1. البحث عن الكلمات المفتاحية

استخدام الكلمات المفتاحية بشكل جيد هو واحد من اهم اسباب تصدر نتائج البحث، لهذا يجب عليك عنك كتابة المقالات تضمين الكلمات المفتاحية بداخلها وتوزيعها بشكل جيد.

يتطلب البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة للمحتوى الذي تريد التحدث عنه من خلال المقال بعض للوقت، حيث يجب تحديد المنطقة التي تريد استهداف الجمهور الذي يقطن بها.

بالإضافة إلى حجم البحث عن الكلمات وشدة المنافسة عليها، تابع القائمة التالية التي تبين لك كيفية البحث واختيار الكلمات المفتاحية بكفاءة:

  1. الفهم الجيد لهدف البحث من خلال الكلمات المفتاحية.
  2. تحقق من الكلمات المفتاحية التي يتم استخدامها من قبل المنافسين.
  3. استخدم اقتراحات محرك بحث Google للحصول على الكلمات البحثية.
  4. استخدم نتائج البحث ذات الصلة التي تقوم جوجل بعرضها في أسفل صفحات البحث.
  5. استخدم أداة Google Keyword Planner للحصول على الكلمات المفتاحية المستهدفة.

2. استخدم الكلمات المفتاحية بشكل صحيح

بعد قيامك بالحصول على الكلمات المفتاحية اللازمة يجب استخدامها بشكل صحيح ويتم ذالك عبر إضافتها إلى:

  • رابط URL الخاص بالمقال
  • العنوان الرئيسي للمقال
  • وصف المقال.
  • الوصف البديل للصور.
  • العناوين الفرعية والثانوية.

أيضا من المهم توزيع الكلمات المفتاحية بشكل جيد في جميع أجزاء المقال مثل: مقدمة المقال، جسم المقال، خاتمة المقال.

3. التنسيق الجيد للمقال

كتابة مقال متوافق مع السيو يتطلب تنسيق جيد لطريقة عرض المقال، حيث يجب أن يكون مقال منسق ومنظم بشكل جيد ويتم ذالك عبر:

  • كتابة مقال خالي من الأخطاء الإملائية.
  • كتابة مقدمة مختصرة تعبر على محتوى المقال.
  • اضافة العناوين الرئيسية والفرعية للمقال.
  • اضافة مجموعة من الفقرات تحت كل عنوان.
  • استخدام الارقام والنقاط داخل المقال.
  • كتابة خاتمة تلخص من خلالها محتوى لمقال.

أيضا يجب الكتابة بطريقة منسقة ومفهومة للقراء ومحركات البحث، حيث تعتبر هذه الخطوة واحدة من اهم خطوات تصدر نتائج بحث جوجل.

4. استخدم عناوين تجذب القراء

أول ما يظهر في محركات البحث هو عنوان المقال لهذا يجب أن تكون العناوين التي تقوم باستخدامها جذابة وتجعل القراء يقومون بالنقر عليها.

ننصحك باستخدام عناوين تحتوي على كلمات قوية وأرقام حيث يزيد ذالك من نسبة النقر إلى الظهور مثالا على ذالك استخدم عنوان مثل "10 اسرار للربح من الانترنت".

تابع هذه النصائح التي يمكنك من خلالها اختيار عناوين جذابة للمحتوى الخاص بك:

  • استخدم عنوان رئيسي بحجم لا يتجاوز 60 حرف.
  • استخدم الكلمات المفتاحية في بداية العنوان الرئيسي للمقال.
  • استخدم عنوان رئيسي يدل على محتوى المقال بشكل جيد ومختصر.

5. استخدم وصف تعريفي للمقال

الوصف التعريفي هو ما يظهر أسفل العنوان الرئيسي في نتائج البحث حيث يعتبر مهم جدا، لهذا إذا كنت تريد كتابة مقالة تتصدر في نتائج البحث يجب استخدام الوصف التعريفي.

يمكنك إضافة وصف يشرح محتوى المقال بإختصار حيث لا يجب أن يزيد عن 150 حرف مع تضمين الكلمات المفتاحية بداخله.

يمكنك إضافة الوصف التعريفي للمقال من خلال المربع المخصص لذالك والذي يشار إليه في غالب الأحيان بإسم وصف البحث.

6. استخدام فقرات صغيرة

احد اهم خطوات كتابة مقال متوافق مع السيو هو استخدام فقرات صغيرة تتضمن الكلمات المفتاحية الأساسية بداخلها بشكل منظم ومنسق.

يجب كتابة فقرات لا تتجاوز الثلاثة أسطر، لأن محركات البحث تقوم بقراءة وفهم محتوى الفقرات الصغيرة أفضل من الفقرات الكبيرة التي تحتوي على عدد كبير من الكلمات.

7. اضافة النص البديل للصور

اضافة صور داخل المقال هو من بين اهم اسباب تصدر نتائج البحث جوجل حيث تقوم محركات البحث برفع المقالات التي تحتوي على صور بدلا من المقالات التي لا تحتوي على أي صور.

أيضا يجب اضافة النص البديل لجميع الصور المتواجدة على المقال يتم ذالك عبر اضافة كلمات مفتاحية داخل الصور تقوم بتحسين محركات البحث بشكل أفضل لمقالك.

8. استخدام الارتباطات الداخلية والخارجية

الارتباطات الداخلية والخارجية تزيد من قوة الموقع الخاص بك، حيث تعتبر من أهم خطوات كتابة مقال متوافق مع السيو لتتمكن من تصدر نتائج البحث.

عند كتابة المقال الخاص بك قم بنشر الرابط الذي يأدي إليه على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية التي تتحدث عن مواضيع مثل الموضوع الذي يحتوي عليه مقالك وهذا يعرف بالارتباط الخارجي.

أما الارتباط الداخلي هو أن تقوم بالربط بين المقالات المتواجدة داخل الموقع أو المدونة الخاصة بك من خلال إضافة إرتباط في كلمة من مقال تنقل الزائر إلى مقال آخر عند النقر عليها وهذا ما يعرف بالإرتباطات الداخلية.

9. اكتب مقال بحجم كبير 

حجم المقال يعتبر من بين اهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها لتتمكن من تصدر نتائج البحث من خلال مقالاتك التي تقوم بكتابتها.

اكتب مقال لا يقل عن 1000 كلمة حيث تصنف محركات البحث المقالات التي تحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة للقراء على أنها مقالات ذات جودة عالية.

كتابة مقال متوافق مع السيو يمكنك من تصدر نتائج محركات البحث يتطلب كتابة مقال يحتوي على الكثير من المعلومات التي تفيد زوار موقعك.

10. تحسين صفحات موقعك لتتوافق مع الاجهزة الجوالة

تبلغ نسبة الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم في تصفح المواقع الالكترونية 55%، مع إمكانية الزيادة إلى نسبة أكبر في السنوات القادمة.

لهذا من المهم تحسين صفحات موقعك لتتوافق مع الاجهزة الجوالة إذا كنت تريد الحصول على زيارات من محرك بحث جوجل.

واحدة من اهم شروط تصدر نتائج بحث جوجل أن يكون موقعك متوافق مع الجوال بشكل كامل، حيث يعتبر من بين اهم شروط تحسين محركات البحث SEO.

11. تحديث المقالات الخاصة بك بإنتظام

تحديث المقالات الخاصة بك وإضافة المزيد من المعلومات إليها هو أحد أهم أسباب التصدر في محرك البحث، حيث تحب جوجل أن تكوم بتحديث المقالات الخاصة بك بشكل منتظم.

يكفي أن تقوم بتحديث المقالات الخاصة بك من وقت لآخر بإضافة معلومات جديدة ومحدثة عن الموضوع الذي تتحدث عنه من خلال مقالك.

هذا يجعل محركات البحث تعرف أنك تهتم بالمحتوى الخاص بك وتقدم معلومات قيمة تفيد زوار موقعك وهذا ما يجعل المقال الخاص بك يرتفع في نتائج البحث.

ما هو السيو؟

السيو أو SEO هي اختصار لـ Search Engine Optimization، حيث ترمز إلى عملية تحسين الموقع الالكتروني الخاص بك والمحتوى المتواجد داخله للحصول على حركة مرور مجانية وعضوية من محركات البحث العالمية مثل Google.

لماذا يعتبر السيو مهم؟

يبحث الأشخاص بشكل مستمر عن المعلومات من خلال محركات البحث المختلفة، حيث من المهم للغاية أن يحصل الموقع الالكتروني على هذه الزيارات المحددة عالية الجودة.

بالنسبة إلى أي موقع الكتروني يحتوي على الكثير من المقالات تم كتابتها، يجب على كاتب المحتوى أن يضع في اعتباره أنه إذا ظهر الموقع الالكتروني في مرتبة عالية في نتائج البحث، فسيتم قراءة المحتوى الخاص به أكثر ومشاركته أكثر وبالتالي يتمتع بسمعة أفضل.

إنه يمنحه المزيد من الفرص للتواصل مع الأشخاص والمساعدة في الإجابة على أسئلتهم وحل مشكلاتهم وأن يصبح مصدر موثوق لهم.

نصائح لتحسين محركات البحث اثناء كتابة المقالات

  • ابحث عن الكلمات الرئيسية.
  • تضمين الكلمات الرئيسية في المقال.
  • كتابة مقال عالي الجودة.
  • كتابة مقال طويل ويحتوي على الكثير من المعلومات القيمة.
  • اضافة عناوين للصور.
  • استخدام روابط داخلية وخارجية.
  • نشر المقال على مواقع التواصل الاجتماعي.

خدمة كتابة محتوى المواقع الالكترونية والمدونات

إذا كنت شخص يملك موقع الكتروني أو مدونة على شبكة الانترنت ولا تمتلك القدرة على كتابة مقالات تتصدر في نتائج محركات البحث.

يمكنك طلب خدمتي في كتابة المقالات التي تتوافق بشكل كامل مع السيو، ويمكنك من خلالها تصدر نتائج بحث جوجل.

أقوم بكتابة مقالات متوافقة مع الـ SEO في جميع المجالات التقنية مثل: الربح من الانترنت، مراجعات مختلف الأجهزة، شروحات بلوجر، الألعاب، البرامج والتطبيقات، الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، والعديد من المجالات التقنية المتنوعة.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يحققون الربح من كتابة المقالات من خلال المواقع الالكترونية الخاصة بهم، يمكنك أن تكون واحد منهم بسهولة.

فقط قم بإتباع هذا المقال الذي قدمها من خلاله كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث، حيث يمكنك من خلال كتابة مقالات تتوافق مع SEO الحصول على ملايين لزيارات من محركات البحث لعالمية.

من خلال هذا العدد الكبير من الزيارات يمكنك الحصول على الكثير من الارباح حيث تعتبر هذه الطريقة واحدة من افضل طرق الربح من الانترنت المتوفرة في الوقت الحالي.

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-