أفضل برنامج تركيب الصور على الفيديو للاندرويد

استخدام برنامج تركيب الصور على الفيديو للاندرويد هي احد أكثر الطرق شيوعا للاحتفاظ بالصور بطريقة جذابة و ممتعة. سواءا كنت تنشئ الفيديوهات لتضعها على قناتك في يوتيوب، أو انك تمتلك الكثير من الصور الغير منظمة تسعى لحفظها كذكريات بأسلوب مميز، فالمرور عبر برنامج دمج الصور مع الفيديو هو امر ضروري بالنسبة لك للوصول الى غايتك.

استخدام برنامج فوتوشوب تركيب الصور على الفيديو لا يتطلب ان تكون مصمما أو خبيرا في برامج مونتاج الفيديو. الأمر اسهل من هذا، إذا ان دمج الصور مع الفيديو والكتابه عليها هي عملية بسيطة ولا تتطلب الكثير من المهارات. ربما ما تحتاجه فقط هو اتقان بعض مهارات اللغة الانجليزية لفهم اعدادت استخدام تركيب الصور على الفيديو. الا انه يوجد أيضا برامج تدعم اللغة العربية لكي تتمكن من ادارة الاأدوات بطريقة بسيطة.

أفضل برنامج تركيب الصور على الفيديو للاندرويد

برامج تركيب الصور على الفيديو

يوجد أكثر من موقع تركيب الصور على الفيديو, غير ان تركيب الصور على الفيديو اون لاين تعتبر عملية اكثر صعوبة من استخدام تطبيق وضع الصور على الفيديو. كما ان هذه الاخيرة تتيح خاصية تركيب صوت على الصور ايضا.

هناك العديد من برامج تركيب الصور على هيئة فيديو المنتشرة على الانترنت. الا ان كل منها له خصائص محددة. لعل من ابرزها هو كون كل برنامج مخصص لنوع معين من الأجهزة. واليك أهم التصنيفات لبرامج دمج الصور مع الفيديو :

  • برنامج تركيب الصور على الفيديو للاندرويد
  • تركيب الصور على الفيديو للكمبيوتر
  • برنامج دمج الصور مع الفيديو للايفون

اذا كما ذكرنا اعلاه هناك العديد من برامج تركيب الصور على الفيديو, منها برامج مونتاج الفيديو المشهورة و التي تتيح هذه الخاصية بالاضافة الى العديد من المزايا الاخرى التي تمكنك من التعديل على اي فيديو تريد بالطريقة الانسب لك. و منها تطبيقات تحرير الفيديو لنظام IOS و برامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر. الا اننا سنذكر في هذه القائمة أفضل خمس برامج تركيب الصور على الفيديوهات مجانا. و سنخص بالذكر هنا فقط برامج تركيب الصور على الفيديو للأندرويد دون غيره, وذلك نظرا للانتشار الكبير لنظام اندرويد و الطلب الكبير على البرامج الداعمة له لدى المستخدمين.

برنامج تركيب الصور على الفيديو للاندرويد – افضل خمس برامج

بالتاكيد وضع الصور على الفيديو يضاف اليها خاصية تركيب الصوت على الصور للاندرويد هما ميزتان من بين العديد من المزايا الرائعة الاخرى التي تقدمها أفضل برامج تركيب الصور على الفيديو للاندرويد هذاه :

  • FilmoraGo
  • Adobe Premiere Rush
  • InShot
  • VideoShow
  • KineMaster

سنقوم بشرح كل برنامج دمج الصور مع الفيديو على حدى. مع ذكر ابرز مميزات تركيب الصور و مونتاج الفيديو على اي منها :

1. محرر الفيديو المجاني FilmoraGo

محررالفيديو المجاني FilmoraGo

FilmoraGo هو تطبيق وضع الصور على الفيديو ذو شعبية كبيرة نظرا لكون العديد من مستخدمي برامج تركيب الصور على الفيديو للاندرويد يفضلون استعمالة. يتيح البرنامج اضافة الى تركيب الصوت على الصور وعرضها كفيديو, الكثير من المزايا الاساسية الاخرى الموجودة في أغلب برامج مونتاج الفيديو مثل قص الفديو, تعديل و تحرير الصوت … الخ. كما يحتوي التطبيق على ميزات اخرى تاتي بطريقة مدفوعة و تتطلب الاشتراك في البرنامج الا ان الخصائص المتاحة مجانا ايضا رائعة و تسمح لك بتركيب الصور على هيئة فيديو بكل بساطة.

و باختصار إليك أبرز مميزات FilmoraGo برنامج لصق الصور على الفيديو للاندرويد:

  1. تركيب الصور على الفيديوهات بطريقة بسيطة و بجودة عالية مع العديد من الادوات.
  2. سرعة مميزة في التحميل و المونتاج و دمج الصور مع الفيديو.
  3. واحد من البرامج النادرة التي تدعم اللغة العربية في الاعدادت, بالاضافة الى دمج الصور مع الفيديو والكتابه عليها باللغة العربية ايضا.
  4. امكانية تحميل الصور و الفيديوهات مبائة من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة : فيسبوك, انستقرام …
  5. واجهة سهلة مع العديد من المؤثرات , الفلاتر و الصوتيات المتاح استخدامها في تركيب صوت على الصور و مونتاج الفيديو.
  6. أكثر من 50 مليون تحميل على جوجل بلاي تجعله يستحق تقييم 4.5/5 الذي حصل عليه.

بالنسبة للمشاكل التي ربما قد تواجهك اثناء استخاد التطبيق, يمكن القول ان أبرزها هو عدم وجود شروحات رسمية من التطبيق لطريقة استخدام التحكم في الاعدادات و استخدام القوالب و التاكثيرت و الخصائص المختلفة التي من بينها عملية تركيب الصور على هيئة فيديو.

تحميل من Google Play

2. محرر الفيديو المجاني Adobe Premiere Rush

أدوبي بريمير للاندرويد برنامج تركيب صور على فيديو
أدوبي بريمير للاندرويد

هذا التطبيق ليس فقط برنامج دمج الصور مع الفيديو بل يعتبر أحد افضل برامج مونتاج الفيديو على الاطلاق. و هذه ابرز الميزات التي يوفرها Adobe Premiere Rush لمستخدميه :

  1. مناسب لانشاء و تحرير الفيديوهات المخصصة للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. دمج الصور في فيديومع الموسيقى باحترافية مع خيارات متعددة للتعديل على الصوت و الكثير من التاثيرات.
  3. وصول مباشر للكاميرا من اجل تصوير فيديوهات عالية الجودة, كما انه لا يحتوي أي اعلانات.
  4. خطة مجانية و اخرى مدفوعة بمميزات اعلى. اضافة الى أكثر من مليون تحميل على متجر بلاي بتقييم4/5.

تحميل من Google Play

3. محرر الفيديو المجاني InShot 

برنامج مونتاج احترافي للاندرويد

تطبيق InShot هو واحد من افضل برامج تعديل الصور و الفيديوهات, يقدم مونتاج احترافي لأي فيديو او صورة. برنامج تركيب الصور على الفيديو للأندرويد InShot يوفر خاصية دمج الصور مع الفيديو والكتابه عليها مع العديد من المزايا الاخرى, لعل من ابرزها البساطة و السهولة في الاستخدام مما لا يتطلب أي تعلم او اتقان لمهارات مونتاج الفيديو من قبل المستخدم.

يحتوي التطبيق على كل الخصائص الشائعة لتطبيقات انشاء تحرير الفيديو من خلال تركيب الصور. الاان عيبه لوحيد هو محدودية النسخة المجانية منها, فإذا كنت تريد فيديو دون علامة مائية فسيتطلب الامر مشاهدة العلان عليه للوصول الى غايتك, بينما الخطط المدفوعة تاتي بمميزات عديدة و خيارات غاية في الروعة.

سهول استخدام التطبيقة و مميزاته العديدة رغم محدودية النسخة المجانية جعلته يحصل على تقييم 4.8/5 مع أكثر من 100 مليون تحميل على المتجر الرسمي للتطبقات من جوجل و هو أمر مميز حقا كون أكثر برامج تركيب الصور على الفيديو للأندرويد.

تحميل من Google Play

4. محرر الفيديو المجاني VideoShow

صانع الفيديو من الصور والموسيقى
VideoShow محرر الصور والفيديو 

يسمح برنامج تركيب الصور على الفيديو للاندرويد هذا بدمج الصور مع الفيديو والكتابه عليها بطريقة جذابة مع الكثير من الفلاتر و المؤثرات المميزة. كل هذا بالاضافة الى ادوات المونتاج الأساسية. كما يتميز صانع الفيديو VideoShow بالسهولة في الاستعمال و البساطة في تركيب الصور و القص و اللصق.

مميزات VideoShow :

  1. اكثرمن 50 فيلتر و عروض الشرائح المختلفة.
  2. VideoShow هو برنامج تركيب الصور مجانا على متجر بلاي.
  3. امكانية تقليل حجم الفيديو عن طريق ضغطه.
  4. يتيح ايضا خاصية تحويل الفيديو الى صوت mp3.
  5. ميزة دمج الصوت على الصور.

اذا تحدثنا عن سلبيات التطبيق, سنجد ان خاصية ضغط الفيديو تسبب انخفاض جودته بشكل ملحوظ. كما انه توجد بعض المشاكل أثناء مشاركة الفيديو على مواقع التواصل. لكن يبقى التطبيق مميز للذين يبحثون عن تركيب الصور على هيئة فيديو بطريقة بسيطة مما جعله يحصل على تقييم 4.6/5 مع اكثر من 100 مليون تحميل على جوجل بلاي.

تحميل من Google Play

5. محرر الفيديو المجاني KineMaster

KineMaster تطبيق وضع الصور على الفيديو

KineMaster بلا شك يعد احد افضل برامج تركيب الصور على الفيديو للأندرويد و أشهرها على الاطلاق. الملايين حول العالم يستخدمون هذا التطبيق نظرا للمميزات التي يتمتع بها. ما يوفره KineMaster من مرونة كبيرة في التحكم و امكانية التعديل و مونتاج الفيديو تجعله معقدا بعض الشيء للمبتدئين. لذا يستخدمه فقط المحترفون. بينما اذا كان لديك بعض الوقت فيمكن ببساطة تعلم اساسيات استخدام هذا البرنامج (النسخة المدفوعة تاتي بسعر 5 دولار شهريا).

يعتبر KineMaster برنامج تركيب الصور على الفيديوهات مجانا, نظرا لأنه يتيح نسخة مجانية تأتي مع علامة مائية لكن بخصائص محدودة.

مميزات البرنامج :

  • تركيب الصور على الفيديو, دمج التاثيرات و الفلاتر و غيرها.
  • ميزة معاينة التعديلات على الفيديو.
  • التحكم في مستوى الصوت أثناء عملية تركيب الصوتعلى الصورة.
  • تتقييم 4.4/5 بالاضافة الى حوالى 100 مليون تحميل في متجر دجوجل بلاي.

تحميل من Google Play

برامج فوتوشوب تركيب الصور على الفيديو (برامج أخرى )

يضاف الى قائمة أفضل 5 برامج تركيب الصور على الفيديو للأندرويد التي ذكرناها أعلاه مجموعة من التطبيقات الأخرى التي قد تفيدك و هي كالتالي :

  1. Quik.
  2. VivaVideo.
  3. Funimate.
  4. Magisto.
  5. PowerDirector.
  6. Alive Movie Maker
  7. Filmigo Video Maker .
  8. VN Video Editor

أفضل برنامج تركيب الصور على الفيديو للأندرويد – خلاصة

على الرغم من وجود العديد من برامج تركيب الصور على الفيديو للاندرويد , و التي يمكنك اختيار الانسب منها لك. الا اننا نوصي باستخدام أحد التطبيقات الخمسة التي شرحناها لما تتمتع به من مزايا عديدة. 

اذا كان هذا الموضوع حول أفضل برنامج تركيب الصور على الفيديو للاندرويد مفيدا لك لا تنسى مشاركة رأيك من خلال قسم التعليقات.

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-