تحميل برنامج VPN للكمبيوتر أفضل برنامج لفك الحجب

يبحث الكثير من مستخدمي الإنترنت عن برنامج لفك الحجب عن المواقع المحظورة. و ذلك بسبب السياسات الرقابية التي تفرضها بعض البلدان من خلال حظر بعض المواقع الانترنت عن مواطنيها. هناك عدة برامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر و الهاتف التي تساعد في تخطي هذه الرقابة و فك الحجب عنها.

اذا تعلق الأمر بالهاتف فيوجد اكثر من تطبيق لفتح المواقع المحجوبة للأندرويد و الآيفون, بينما المنافسة بين برامج فك الحظر شديدة اذ تحدثنا عن فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر. لذلك في هذا الموضوع سنقدم لك قائمة تضم أحسن 5 برامج لفك الحجب عن المواقع للكمبيوتر مجانا و بعضها مدفوع, مع شرح مميزات و عيوب كل منها.

بعد اطلاعك على هذا المقال ستكون قادر على اختيار أفضل برنامج لفك الحجب عن المواقع المحظورة بالنسبة لك. و يمكنك بعدها تحميل برنامج VPN للكمبيوتر الذي اخترته من خلال رابط مباشر لتحميل برنامج لفك الحظر عن المواقع المحجوبة.

تحميل برنامج VPN للكمبيوتر

برنامج فتح المواقع المحجوبة

تقوم فكرة برامج VPN على توفير سيرفرات (خوادم) لاستخدمها في الاتصال و فك الحجب عن المواقع المحظورة. عدد الخوادم يكون كبيرا و تجدها منتشرة في شتى أرجاء العالم لتوفير أكبر تغطية ممكنة للمستخدم. في الجهة المقابلة نجد من يفضل فتح المواقع المحظورة باستخدام برامج البروكسي, الا أن عيب هذه الأخيرة هو أنها ليست مجانية في الغالب, و حتى عند استخدام المجاني منها فإن لها عيوب كثيرة تؤثر على سلاسة الاتصال من خلالها. لذا فإن أفضل خيار لتجاوز الحظر هو تحميل برنامج لفك الحجب للكمبيوتر.

معايير اختيار افضل برنامج vpn للكمبيوتر

برامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر كثيرة جدا, و تحديد افضل برنامج VPN يعود الى ذوقك و اختيارك انت. الا انه يوجد معايير محددة ستساعدك في ذلك, و أهمها :

  • سرعة الاتصال.
  • عدد الخوادم و تموقعها.
  • السرية و اخفاء البيانات.
  • أن يكون برنامج VPN للكمبوتر مناسب لكل أنظمة التشغيل.
  • هل برنامج لفك الحجب مجانا او مدفوع.

أفضل 5 برامج لفك الحجب عن المواقع المحظورة

اشتدت المنافسة بين برامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر كثيرا , لذلك ترشيحات أفضل برنامج لفك الحجب 2022 تختلف بالتاكيد عن قائمة أفضل برامج Vpn للكمبيوتر الخاصة بسنة 2021. بالإعتماد على المعايير المذكورة أعلاه و بناءا على تجارب خبراء و توصيات أشهر مواقع المراجعات العالمية اخترنا لكم قائمة تضم 5 برامج لفك الحجم يمكن اعتبار أي منها هو أفضل برنامج فتح المواقع المحجوبة. و اختيار الافضل بينها يعود اليك و بناءا على احتياجاتك للميزات التي يوفرها كل منها. فتح المواقع المحجوبة – أفضل 5 برامج VPN

1- Express VPN

تحميل برنامج VPN للكمبيوتر

بلا شك لا يختلف اثنان على ان برنامج Express VPN يأتي على رأس قائمة أفضل برامج فك الحجب عن المواقع المحظورة. سعر الإشتراك الشهري لهذا البرنامج يبلغ 8.32$, بينما تجد أن أغلب البرامج لا يتجاوز سعرها 3 دولارات فقط, بل و هناك العديد من برامج vpn للكمبيوتر مجانا. مما يجعلك تتساءل هل يستحق Express VPN دفع المال من اجله ؟

الفارق السعري بين إكسبرس في بي إن و بقية البرامج يمثل و يترجم الفارق الكبير في الخدمات و المميزات المقدمة. فهذا البرنامج يتيح لك العديد من الخصائص التي تجعله يتفوق على غيره من برامج فك الحجب المجانية منها و المدفوعة, فبلا شك Express VPN هو أفضل برنامج VPN للكمبيوتر و الهاتف, للاندرويد و الآيفون, للويندوز و أجهزة الماك.

اليك أهم خصائص إكسبرس في بي إن التي جعلته أفضل برنامج لفك الحجب :

  • عدد كبير من الخوادم في كل أرجاء العالم (94 دولة – 160 موقع – 3000 خادم).
  • Express VPN هو شبكة VPN توفر لك سرعات عالية في الإتصال.
  • يعتبر اسهل برنامج لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر من ناحية الاستخدام السلس.
  • يمكن استخدام و تحميل برنامج Express VPN للكمبيوتر و الهاتف و كل الأجهزة الذكية مهما كان نظام التشغيل الذي تعمل به (أندرويد, IOS, ويندوز, لينيكس..) او حتى كإضافة للمتصفح.
  • يدعم تنزيل التورنت “Torrents” و اخفاء الهوية على شبكات Tor.
  • صحيح إكسبرس في بي إن أن ليس vpn مجاني للكمبيوتر, لكنه يمنحك فترة تجريبة مجانية 30 يوم , تتمتع خلالها بضمان استعادة الاموال اذا لم تعجبك الخدمة.

تحميل Express VPN

2- NordVPN

تحميل برنامج VPN للكمبيوتر

كنا قد تحدثنا سابقا عن شرح و تحميل برنامج NordVPN للكمبيوتر, لذلك يمكن تلخيص مميزات أحد أفضل برامج فك الحظر في كونه يمتلك شبكة خوادم عددها 5200 تنتشر في 60 بلد, يضاف الى ذلك سهولة تحميل و تثبيت برنامج NordVPN, هذا البرنامج ملائم لجميع الأجهزة و انظمة التشغيل, كما يعمل كبرنامج مانع للإعلانات أيضا.

أبرز خصائص NordVPN هو سعره المنخفض (3.67$), اذ يمكن عتباره أفضل VPN مجاني للاندرويد و للكمبيوتر أيضا بالنظر للخدمات الرائعة التي يقدمها مقابل هذا السعر الممتاز مقارنة ببرنامج Express VPN مثلا. يضاف الى ذلك ميزة الاستعمال المتعدد التي لا تتيحها اغلب برامج فتح المواقع المحجوبة, فيمكن استخدام البرنامج على 6 أجهزة مختلفة مع اشتراك و حساب واحد فقط.

تحميل برنامج NordVPN

3- Hotspot Shield VPN

تحميل برنامج VPN للكمبيوتر

يعتبر هوت سبوت شيلد أفضل برنامج لفك الحجب للكمبيوتر مجانا, و ذلك على الرغم من انه برنامج مدفوع, فهو يوفر نسجة مجانية أيضا, لكنها محدودة المدة. و فيما يلي أهم الخصائص التي يتمتع بها برنامج Hotspot Shield لفتح المواقع المحجوبة :

  • يعد برنامج لفك الحجب مجانا مع نسخة مجانية تقدم ميزات مدفوعة لفترة محدودة “7 أيام”.
  • أداء سريع و قوي و يعطيك سلاسة في الإستخدام.
  • متوافق مع كل أنظمة التشغيل و الأجهزة الذكية, كما يوفر إضافة VPN لمتصفح Google chrome .
  • هو أقدم و أشهر برنامج vpn مجاني مع اكثر من 400 مليون شخص قاموا بـ تحميل برنامج HotSpot Shield للكمبيوتر و لمختلف الأجهزة الأخرى.
  • سهولة الاستخدام مع خاصية الضبط التلقائي للاعدادات, يضاف الى ذلك تصفح آمن للانترنت.
  • امكانية الاستعمال المتعدد على خمس أجهزة مختلفة بنفس الحساب.

سلبيات برنامج هوت سبوت شيلد

على الرغم من المميزات الرائعة التي يتمتع بها الا اننا لا نرشحه لكي يكون أفضل برنامج لفك الحجب سواءا على الكمبيوتر او غيره من الأجهزة الذكية. و هذه هي الأسباب :

  • لا يمكن تحميل برنامج هوت سبوت شيلد او تثبيته على الأجهزة القديمة.
  • ربما ستحتاج الى تحميل برنامج لفك الحظر (برنامج آخر) من اجل استخدام Hotspot Shield , و ذلك لكونه من أقدم البرامج مما جعل الكثير من الدول تحظر سيرفراته نهائيا.
  • ضعف جدار الحماية : قد تدفع مقابل تحميل هوت سبوت شيلد نسخة مدفوعة للكمبيوتر, على الرغم من ان الكثير يقومون باستخدام و تحميل برنامج هوت سبوت شيلد كامل مجانا مستفيدين من ميزات تطبيق لوكي باتشر.
  • رغم انه يعد من أسهل برامج فك الحجب في الاستخدام, لكن ذلك يعني أيضا سرعة تشفير و اتصال أبطأ, خاصة مع وجود الاعلانات المزعجة.

تحميل برنامج HotSpot Shield

4- VPN Surfshark

تحميل برنامج VPN للكمبيوتر

عراقة و انتشار برنامج Hotspot Shield الكبير جعلتنا نضعه قبل Surfshark في الترتيب, الا ان هذا الأخير يعتبره الكثير أفضل منه بمراحل رغم انه ظهر في سنة 2018 فقط, خاصة مع العديد من المزايا التي يوفرها برنامج فتح المواقع المحجوبة هذا !

برنامج Surfshark يوفر مميزات عديدة تساهم في توفير أفضل حماية ممكنة لك أثناء ابحارك في عالم الانترنت. و بما أننا كتبنا موضوع كامل يتضمن مراجعة Surfshark ذكرنا فيه جميع الخصائص الكثيرة التي يوفرها, يمكنك الاطلاع عليها اذا كنت تعتقد انه من الممكن ان يكون Surfshark هو أفضل برنامج لفك الحجب عن المواقع المحظورة بالنسبة لك.

تحميل برنامج Surfshark رابط مباشر

5- برنامج CyberGhost

تحميل برنامج VPN للكمبيوتر

“الخصوصية ليست جريمة” هو شعار برنامج CyberGhost الذي يعتبر من أفضل برامج فك الحجب عن المواقع المحظورة. برنامج فتح المواقع هذا يسمح لك بالتصفح الامن على الانترنت من خلال اخفاء عنوان الاي بي الخاص بك على الجهات و المواقع التي تنتهك الخصوصية. توفر نسخة مجانية من البرنامج تجعله يدخل ضمن برامج فك الحجب المجانية, على الرغم من محدودية هذه النسخة مقارنة بنظيرتها المدفوعة.

يتميز CyberGhost Vpn بصغر حجمه مما يجعله أسرع VPN مجاني يمنحك سلاسة في الاداء و تصفح آمن. يضاف الى ذلك فتح المواقع المحجوبة مع ضمان أكبر قدر من الخصوصية و تشفير للبيانات الخاصة بك.

تحميل برنامج CyberGhost

أسئلة شائعة حول برامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

ما هو أفضل برنامج لفك حجب المواقع المحظورة؟

كنا قد أجبنا عن السؤال أعلاه. بالتأكيد أفضل برنامج فتح المواقع المحجوبة لسنة 2024 لن يخرج من هذه القائمة التي رشحناها, و اختيار الأفضل من بينها عائد اليك. و كرأي شخصي من مجرب للبرامج و كاتب هذا المقال فإن النسخة المدفوعة من برنامج Express VPN لا توصف. و هذا من أسباب وضعه على رأس القائمة. على الرغم من سعره المرتفع الا ان استغلال الفترة التجريبية المجانية في استكشافه سيؤكد لك بأنه أفضل برنامج لفك الحجب, و يستحق كل سنت يدفع لأجله.

 ما هو افضل برنامج vpn مجاني؟

يوجد اكثر من برنامج او موقع VPN مجاني مدى الحياة, الا انها لا تستحق حتى أن تقوم بتجربتها لأنها تعطيك نتائج من أسوا ما يمكن, بل و أن مميزاتها (اذا كان لديها أصلا) محدودة جدا ولا تكاد تذكر. لذلك يمكن تغيير صيغة السؤال الى ” ما هو افضل برنامج vpn يقدم نسخة مجانية؟ “.

الاجابة بالتاكيد ستنحصر بين Express VPN و NordVPN. الأول لانه بلاشك أفضل برنامج لفك الحظر مجانا, اذا يقدم فترة مجانية لمدة شهر تتمتع فيها بكل المزايا المدفوعة. بينما الثاني ( NordVPN ) فميزة الاستعمال المتعدد تمنحه الاولوية في تصدر قائمة أفضل برامج VPN المجانية, فيمكن اذا استخدامه مجانا من خلال استعمال الحسابات المشتركة مع الاصدقاء او شارئها أو حتى هناك من يوزعها مجانا.

هل استخدام برنامج لفك الحجب للكمبيوتر آمن؟

عنصر الامان ينظر اليه من جهتين : الاولى هل برنامج VPN يوفر لك الامان؟ الاجابة تختلف حسب برنامج فك الحجب المستخدم, و عموما برامج الفي بي ان التي ذكرناها توفر تصفح آمن بجودة متفاوتة.

وجهة النظر الثانية هي في تحميل برنامج VPN. عنصر الامان مهم جدا عندما يتعلق الأمر بتحميل البرامج على جهاز الحاسوب خاصة في ظل انتشار فيروس الفدية الشهير. الروابط التي وضعناها هنا للتحميل كلها آمنه و هي روابط من المواقع الرسمة لبرامج فك الحظر المذكورة. و ينصح دائما بتحميل النسخ الرسمية من المواقع الرسمية أو من المتاجر الموثوقة و تجنب تحميل النسخ المهكرة برامج فتح المواقع المحجوبة, لان اغلبها غير آمن.

خلاصة - أفضل برنامج لفك الحجب

الطريقة الأسهل, الاسرع و الافضل لفتح المواقع المحجوبة هي من خلال تحميل برنامج لفك الحجب للكمبيوتر. و قد ذكرنا اعلا أفضل برامج فتح المواقع المحجوبة و مميزات كل منها, و تحدي الأفضل من بينها بالنسبة لك عائد الى اختيارك الذي يجب ان يرتكز حسب المعايير المعتمدة في تصنيف هذه البرامج.

بهذا يكون موضوعنا حول أفضل برنامج لفك الحجب قد وصل الى نهايته, نتمنى ان تفيدك قائمة أفضل 5 برامج VPN المجانية والمدفوعة في اختيار البرنامج المناسب لاحتياجاتك.

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-