كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف لجميع أنواع الموبايلات

كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف هي الجملة الاكثر بحثا من طرف مستخدمي الهواتف الجوالة. فأغلبية الناس يريدون استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة او من الهاتف بعد ان حذفت بغير قصد. لهذا إن استخدام كود استرجاع ارقام الهاتف سيمكنك من استرجاع الارقام المحذوفة بكل سهولة, هذا ما يعتقده البعض!

في الواقع لا يوجد شيء اسمه كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف. صحيح انه يوجد العديد من طرق استرجاع جميع ارقام الهاتف المحذوفة و حتى الرسائل النصية الممسوحة, لكن استخدام كود أو رابط استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من الهاتف ليس من ضمنها عكس ما يعتقده البعض. لذلك في هذا الموضوع سنوضح جميع السبل المتاحة التي تساعد في استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا.

لماذا تحتاج الى استعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف؟

بالتأكيد ما دمت تبحث عن كيفية استرجاع الأرقام المحذوفة فأنت ادرى بأهمية ذلك, الا أن الجواب عن هذا السؤال هو في السؤال نفسه! فالكثير من الأشخاص يحذفون الأرقام المخزنة بغير عمد. او ربما يتم حذفها نتاج خطأ او خلل في الجهاز نفسه, و هناك العديد من الأسباب الأخرى التي لا داعي للتطرق لها. ما يهمنا الان هو توضيح كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق شرح كل الطرق المتاحة لذلك.

كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف (كل الطرق المتاحة)

كما ذكرنا اعلاه طرق استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات متعددة. عليك اختيار الطريقة الأنسب بالنسبة لك و التي تساعدك في استعادة الأرقام المحذوفة بالطريقة المثلى. اذا الطرق المتاحة لاسترجاع الارقام المحذوفة من الهاتف هي كالتالي :

  • استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك
  • استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة 
  • استعادة الأرقام المحذوفة عبر الكمبيوتر
  • استرجاع ارقام الهاتف من جوجل
  • استرجاع الارقام المحذوفة من الايفون
  • كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف سامسونج
  • استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بدون برامج
  • برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

هذه هي اذا كل الطرق المعروفة و الأكثر استخداما في استرجاع الارقام المحذوفة, سنقوم الان بشرح كيفية استرجاع الارقام المحدوفة باستعمال كل واحدة منها :

كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك
إسترجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك

تم التوضيح أعلاه انه لا يوجد أصلا كود إسترجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك او عن طريق غيره. الا انها جملة مشهورة و متعارف عليها لدى الكثير من الناس. فيم يخص استعادة الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك, فبلا شك فيسبوك يعد أكبر وسيلة تواصل اجتماعي في العالم. اذ أن أغلب مستخدمي الهاتف الذكي لديهم تطبيق فيسبوك او ميسنجر التابع له مثبت على أجهزتهم. و من بين الصلاحيات الكثيرة التي يطلبها فيسبوك قبل تثبيته هو الوصول لقائمة أرقام الهاتف المخزنة لديك.

من الواضح انه يلزم ان تكون قد حملت و ثبتت فيسبوك أو ميسنجر سابقا حتى تنجح هذه الطريقة. لذلك يمكن لك الحصول على أرقامك المحذوفة من التطبيق في أي وقت, و ذلك من خلال رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك أو ميسنجر. قم بالنقر على الأيقونة أدناه للوصول الى أرقامك المخزنة على تطبيق ميسنجر او فيسبوك :

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عبر الفيس بوك. 1001

الإسترجاع عبر ميسنجر

استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة 

استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة عن طريق الفيس بوك
استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من شريحة السيم

ليس هناك كود استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة, لكن يمكنك ببساطة استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة, اذ لا يجب أن تنسى أن الشريحة أيضا يتم تخزين أرقامك عليها. و في حال أردت استيراد الارقام من ذاكرة الشريحة الى ذاكرة الهاتف فهذه هي الطريقة بكل بساطة :

  • افتح قائمة الاسماء في هاتفك “Contacts”
  • انقر على اعدادات جهات الاتصال
  • بعدها اضغط على استيراد جهات الإتصال من الشريحة “Sim”
  • ستستغرق عملة استعادة الارقام بضع ثواني فقط.

كما يوجد خيار يختصر هذا و هو الضغط على “عرض جميع جهات الاتصال” سيظهر لك كل الأرقام الموجودة على الهاتف و الشريحة و حتى حساب البريد الالكتروني. لكن لن تتم عملية النقل من الشريحة الى ذاكرة الهاتف.

عملية استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة لن تنجح الا اذا كنت قد خزنت ارقامك قبل حذفها على الشريحة. لذا و في حال لم تفعل ذلك مسبقا فستضطر الى اللجوء الى طريقة استعادة الأرقام المحذوفة عبر الكمبيوتر.

استعادة الأرقام المحذوفة عبر الكمبيوتر

برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف
برنامج استعادة البيانات المحذوفة للأندرويد

لمن يبحث عن استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا, فهذا هو الحل!

استعادة الأرقام المحذوفة عبر الكمبيوتر هي طريقة مضمونة جدا, فهناك أكثر من برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف. لكن هذا سيكون باستعمال برامج الكمبيوتر . سنشرح هنا عملية استرجاع الأرقام المحذوفة من خلال برنامج Tenorshare UltData Android و الذي من اسمه واضح أنه مخصص لاسترجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد فقط. و هو برنامج مدفوع, الا انه يسمح لك باستخدامه لمدة 7 أيام مجانا في اطار الفترة التجريبية. و هذه هي طريقة استرجاع الارقام المحذوفة عبر الكمبيوتر من خلال برنامج Tenorshare UltData Android في خطوات :

  • قم أولا بالإنتقال للموقع الرسمي للبرنامج.
  • اضغط كلمة “تجربة مجانية” لتحميله على الكمبيوتر.
  • ثبت البرنامج ثم قم بفتحه بشكل عادي.
  • الان يتوجب عليك وصل الهاتف بالكمبيوتر من خلال كابل USB.
  • بعدها يمكنك استعادة كل البيانات المحذوفة للأندرويد التي تريد.

تحميل البرنامج

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بواسطة جوجل

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل بطريقة سهلة جداً
استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

 استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل هي واحدة من الخدمات التي تقدمها شركة جوجل لمساعدة عملائها في حل المشاكل المتعلقة بحفظ البيانات, و ذلك من خلال خاصية التخزين السحابي. عادة ما يطلب من كل من يمتلك حساب جوجل تفعيل المزامنة و التي تعني بالضرورة حفظ جهات الاتصال المجودة على الهاتف في اي وقت. اذا يمكنك استرجاع ارقام الهاتف من جوجل بطريقة سهلة جداً اذا كنت تمتلك بريد الكتروني “جيميل” مسبقا مع تفعيل المزامة. و استعادة جهات الاتصال من جوجل يكون بالنقر على الايقونة ادناه و التي تضم رابط استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف عبر جوجل :

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل

استرجاع الارقام المحذوفة من الايفون

يتساءل البعض كيف ارجع رقم حذفته من الايفون؟ في حال كنت تمتلك جهاز آيفون , يمكن ببساطة استرجاع الارقام المحذوفة من الايفون بدون باك اب. و اليك كيفية استرجاع الارقام في الايفون من iCloud في خطوات :

  1. سجل الدخول الى حسابك في icloud.com
  2. انتقل الى اعدادت الحساب
  3. انقر على خيار “متقدم” ثم اختر “استعادة جهات الاتصال”
  4. اضغط على “استعادة” قبل تاريخ حذف الأرقام.
  5. قم بتاكيد عملية الاستعادة.

بالنسبة لما تعلق بـ طريقة استرجاع الاسماء في الايفون من الشريحة فهي لا تختلف عما ذكرناه أعلاه, و نفس الشيء بالنسبة لـ طريقة استرجاع الارقام من الايميل للايفون.


كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف سامسونج

وجب التذكير ان مصطلح كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف سامسونج غير صحيح. لكن عملية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف سامسونج لا تختلف عن استعادة الأرقام المحذوفة على أي نوع آخر من الهواتف. فالأمر لا يعتمد على نوع الهاتف بل على طريقة الاسترجاع. و كل الطرق التي ذكرناها و نذكرها يمكنك استخدامها في استرجاع الاسماء المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج أو غيره.

 استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بدون برامج

طرق استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف التي ذكرناها اعلاه يوجد فيها كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بدون برامج. يمكنك استرجاع الارقام المحذوفة بسهولة باستخدام احدها, و اختيار الانسب يعتمد الخيارات المتوفرة لديك, و في حال لم تنجح اي منها يمكنك بعدها اللجوء الى استعادة الأرقام المحذوفة عبر الكمبيوتر.

برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

اذا تحدثنا عن برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف من خلال الكمبيوتر, فقد شرحنا اعلاه كيفية استعادة الأرقام المحذوفة عبر الكمبيوتر من خلال برنامج Tenorshare UltData المخصص لاسترجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد. بينما اذا تعلق الامر باستعادة الارقام عن طريق برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف. فهذا غير ممكن للاسف أذ ان كل تطبيقات استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف هي برامج مزيفة و غير مضمونة النجاح.

خلاصة

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال حول كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف, و الذي وضحنا فيه انه لا يوجد أصلا كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف. بل هناك طرق متعددة تساعد في استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف او الشريحة. و تبقى الطريقة الأفضل و الاكثر نجاحا هي استعادة الأرقام المحذوفة عبر الكمبيوتر. نتمنى ان الشرح قد نال اعجابك, لا تنسى تقديم رأيك او استفسارك من خلال التعليقات, او حتى مشاركة طريقة أخرى لاستعادة الارقام المحذوفة ليستفيد الجميع.

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-