لماذا عليك الإشتراك في SEMrush ؟ – أداة تحسين الظهور في محركات البحث

سواءا كنت تملك مدونة, موقع تجارة الكترونية, تعمل في التسويق أو غيره. فإن الهدف الأول و الدائم لك كمسوق رقمي, هو تحسين الظهور في محركات البحث، وذلك من أجل الحصول على نتائج أفضل. لذلك يجب عليك اتباع استراتيجيات لتحليل اداء موقعك و تقديم محتوى ذو جودة مرتفعة لجمهورك. بالاضافة الى استهداف صفحات المنافسين.

و هنا يأتي دور أدوات السيو. لكن ما هي أهم الأدوات المستخدمة في مجال السيو؟ يوجد الكثير من الادوات التي تقدم خدمة تحسين محركات البحث, و من أفضل أدوات السيو للتحليل نجد موقع semrush.

و في هذا الموضوع من خلال شرح semrush. سنقدم لك اجابة عن السؤال : ما هو semrush ؟ اذا لم تسمع بها من قبل, بالاضافة الى استعراض ابرز مزايا الاداة. و الطريقة الصحيحة لاستخدامها من أجل رفع ترتيب موقعك فى جوجل.

لماذا عليك الاشتراك في SEMrush
لماذا عليك الاشتراك في SEMrush

ما هو SEMRush ؟

ان semrush هي اداة تحليلية لمواقع الويب, حيث توفر خدمة تحليل سيو الموقع الخاص بالمستخدم. و هذا عن طريق تقديم بيانات متكاملة عنه, من معدل الترتيب, و الظهور في محركات البحث و غيرها. المميز في سيمرش عدا عن كونها من أفضل أدوات الكلمات المفتاحية, هو كونها أنها ايضا اداة من أدوات التجسس على المنافسين. و الحصول على نتائج تحليلية شاملة عن استراتيجيات السيو لهم.

كل من له علاقة بإنشاء المحتوى سواءا من قريب او من بعيد, يعلم انشاء المحتوى وحده امر غير كاف لمن يريد تصدر محركات البحث. فيجب عليك دوما البحث عن تقديم محتوى ذو جودة عالية و متميزوو ذلك من أجل تحسين تجربة المستخدم للتوافق مع خوارزميات جوجل و تحسين محركات البحث بشكل عام.

الوصول لكل ما ذكرناه انفا, يعتبر امر غاية في الصعوبة لمن يعمل بشكل فردي او يدوي, و هنا يأتي دور أدوات محركات البحث التي توفر لك خدمة تحسين محركات البحث, و التي من بينها اداة الكلمات الرئيسية semrush.

ما أهمية تحسين الظهور في محركات البحث عبر semrush ؟

كما ذكرنا اعلاه, semrush اداة, شاملة فهي تساعدك على استهداف صفحات المنافسين لكشف الاستراتيجيات التسويقية. اضافة الى الحصول على تحليل شامل عن البايانات المتعلقة بصفحتك و المتمثلة في:

  • تعتبر كـ موقع الكلمات المفتاحية الذي يقدم لك الكلمات الرئيسية و تحليلها.
  • تحلل و تقدم لك الروابط الخلفية Backlinks dofollow الخاصة بالمنافسين و الأكثر نجاحا.
  • تحليل إعلانات المنافسين و كشف اكثر الاستراتيجيات الاعلانية استخداما و نجاحا.
  • كورس و تعليمات مجانية تشرح كيفية تحسين محركات البحث لموققعك.
  • تقييم و تحليل حجم الترافيك لموقعك و ايضا صفحات المنافسين.
  • معرفة و تتبع ترتيب موقعك على جوجل و محركات البحث المختلفة.
  • تقدم أفضل طرق الاستهداف لجمهور المنافسين و تتبع حركة المرور لديهم.
  • فحص و مراقبة موقعك لاكتشاف الاخطاء و النقائص التي عليك تعديلها من أجل تحسين الظهور في محركات البحث.

التسجيل في semrush

طريقة التسجيل في اداة سيمرش ليست امرا معقدا. كل ما عليك هو الولوج للموقع الرسمي للأداة, ثم ملأ البيانات و المتمثلة في البريد الالكتروني و كلمة المرور, باالضافة للنطاق الخاص بموقعك قبل ان يطلب منك الضغط على رابط التأكيد الذل يتم ارساله لك في البريد الالكتروني. و بهذا تكون عملية التسجيل في semrush قد تمت.

جدير بالذكر ان الاداة تقدم لك في البداية تسجيلا ضمن النسخة المجانية من الأداة. و يمكنك الترقية للنسخة المدفوعة للاستفادة من الميزات المتكاملة لها.




الفرق بين النسخة المجانية و نظيرتها المدفوعة

اذا كنت لست مستعدا بعد للاستثمار من اجل تجسين محركات البحث لموقعك, فأداة semrush تقدم لك اصدار مجاني يشمل جميع المزايا التي يقدمها الاصدار المدفوع. لكن الوصول يكون بشكل محدود جدا. و اليك بعض الفروقات بينهما:

بالنسبة للاصدار المدفوع فيوجد اربع نسخ مختلفة لكل منها مميزاتها, و فقا لمجال العمل و النشاط المستهدف. و هي Pro و Guru و Business .

الأداة تمنحك فترة تجريبية لمدة 14 يوم في أول عرضين من العروض السابقة, و ذلك دون الحاجة لدفع اي رسوم. يمكنك ان تلغي الاشتراك بعد انتهاء المدة او تأكيده.

لماذا عليك الاشتراك في SEMrush
خطط الاشتراك و التسعير semrush


ميزات semrush

في لوحة التحكم على حسابك في semrush ستجد في القسم الايمن جميع أدوات تحسين السيو, و سنشرح لكم كيفيةالاستفادة من أدوات تحسين السيو هذه.

لماذا عليك الاشتراك في SEMrush


المنافسة باالبحث

1. تحليل الموقع “النطاق”

هذه الاداة تقدم لك تحليل شامل للمشاكل التي تعيق تحسين محركات البحث لديك. مع تقديم اقتراحات و حلول لهذه المشاكل. كون الاداة تعمل بشكل تلقائي هو امر مميز فهي تعطيك كل الصفحات المعطوبة و اي خلل متعلق بالسيو في موقعك. و هذا يتم تلقائيا بشكل دوري.

2. تحليل الترافيك

تعطيك احصائيات مهمة حول زيارات موقعك, و المتمثلة خصوصا في مدة الجلسة, معدل الارتداد, التفاعل مع الصفحات المختلفة و عديد البيانات التي تشبه تلك التي يقدمها لك احصائيات قوقل للبحث “Google Analytics”.

تحليل بيانات الزيارات في موقعك امر هام من أجل تحسين تجربة المستخدم. و هذا الاخير معيار اساسي في تحديد ترتيب المواقع في محركات البحث كافة.

3. ترتيبك في كلمة رئيسية معينة

تحليل Keyword Gap يساعدك في تحديد ترتيبك و المنافسة في اطار كلمات رئيسية تستهدفها.

4. تحليل عمليات البحث الطبيعية “Organic Research”

تمكنك هذه الميزة من استهداف صفحات المنافسين للحصول على الكلمات الرئيسية, حجم الزيارات و تكلفتها. التي تعمل في اطار البحث الطبيعي الغير مدفوع.

البحث عن كلمات رئيسية

1. أداة الكلمات الرئيسية

من أهم عناصر تحسين الظهور في محركات البحث هو اختيار الكلمات المفتاحية بشكل مناسب. اداة الكلمات الرئيسية التي تقدمها لك سيمرش تسمح لك بالحصول على عدد لا محدود من الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالكلمة المستهدفة. بالاضافة الى اعطائك معلومات دقيقة حول نسب البحث الشهرية و مردود النقرات الاعلانية.

2. اداة تحليل الكلمات الرئيسية

استهداف و تحليل الكلمات الرئيسية هو الركيزة الاساسية لأي عملة سيو ناجحة. لذلك هذا القسم يمنحك تقارير تحليلة حول الكلمات الرئيسية التي تستهدفها من خلال ابراز حجم البحث و اعطائك الكلمات ذات الصلة,و تكلفة النقرة و ما الى ذلك.

3. اداة تتبع ترتيب موقعك

من خلالها يتيسر لك تتبع ترتيب موقع الويب الخاص بك بشكل يومي. فهي من أفضل ادوات تصنيف وترتيب المواقع في الانترنت.

4. تحليل الترافيك القادم من محركات البحث “Organic Traffic Insights“

الميزة هذه لكي تعمل وجب ولا ربطها بكل من أدوات مشرفي محركات البحث جوجل “google search console”, و “Google analytics”. و هذا كي تتمكن من محاكاة بيناتات الكلمات الرئيسة التي تستهدفها.

أداة بناء الروابط

للوصول لهذه الاداة. في قسم لوحة معلومات المشروع, اضغط على “ايقونة الاعداد” ضمن اداة انشاء الروابط. الان عليك ادخال عشرة من روابط منافسيك الذين تريد التفوق عليهم, بالاضافة الى 10 كلمات مفتاحية تستهدفها. ثم بعدها سيقدم لك الاحتمالاات التي تساعدك في بناء الروابط الخلفية لموقعك. و بعد هذا يمكنك ربط البريد الالكتروني مباشرة من اجل مراقبة كل الاتصالات من واجهة semrush.

الحصول على روابط خلفية ات جودة عاية, يساعدك على التقدم في ترتيب موقعك في محركات البحث.

ON PAGE & TECH SEO

1. مدى صعوبة المنافسة على الكلمات الرئيسة

تمكنك من معرفة نسبة امكانية المنافسة على الكلمات الرئيسية المختلفة, بالنظر الى سعرها و حجم البحث عليها. اضافة الى المقارنة بينها من أجل اختيار اكثر الكلمات استهدافا.

2. قالب كتابة محتوى متوافق مع السيو

العنوان يلخص كل شيء. فمن خلال هذا القسم يمكنك الكتابة على semrush وفق قواعد السيو, اذ توفر لك الاداة الكلمات الرئيسة و مرادفاتها و تحليل شامل للمحتوى.

في الاخير, و جب ان تعرف انه يوجد عديد المزايا الاخرى في سيمرش لم نذكرها. الا ان ما ذكر هنا هو اهم الادوات التي قد تهمك, و مع الاستخدام المتواصل للاداة ستكتشف الميزات الاخرى و تستعملها.

لماذا عليك الاشتراك في أداة semrush ؟

في ظل المنافسة الشديدة ضمن مجال التسويق عبر محركات البحث (التسويق بالمحتوى). اصبح من الضروري تبني استراتيجية تسويقية ذات جودة عالية لموقعك. أداة السيو الأكثر شهرة semrush, توفر لك فرصة من اجل تحسين الظهور في محركات البحث, و التميز عن المنافسين. بل كما تمنحك امكانية تحليل صفحات المنافسين و التجسس عليهم, للاطلاع على الكلمات الرئيسية و الأفكار الجديدة, بالاضافة لتحليل اسباب تقدمهم.

على الرغم من كون semrush اداة سلسة و سهلة الاستخدام نوعا ما, الا ان المستخدم بحاجة الى بعض الوقت و الاطلاع على شرح موقع semrush. من اجل الاستفادة بأفضل شكل مما تقدمه من خدمات تساعد موقعك على تحسين الظهور في محركات البحث.

نأمل ان يكون شرح semrush هذا قد نال اعجابك. ان يكون مفيدا لك في الاستخدام الامثل للميزات التي توفرها لك هذه الاداة.

لا تنسى مشاركتنا برأيك حول الاداة, و مسرورون بالاجابة عن اي سؤال تتركه في قسم التعليقات حول هذا بالموضوع.

شكرا جزيلا, و نتمنى لك التوفيق و النجاح!


العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-