أفضل دليل شامل عن الكلمات الرئيسية ومدى أهميتها

الكلمات الرئيسية ، يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أو الكلمات الرئيسية الخطوة الأولى في عملية إنتاج المحتوى وأحد أهم أجزاء تحسين موقع الويب لمحركات البحث.

قبل إنشاء محتوى موقع الويب ، تحتاج إلى معرفة الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك في عمليات البحث. في هذه المقالة ، نوضح ماهية البحث عن الكلمات الرئيسية ومدى أهميتها. نقدم لك أيضًا الأساليب والأدوات العملية للبحث عن الكلمات الرئيسية.

الكلمات الرئيسية ومدى أهميتها
الكلمات الرئيسية ومدى أهميتها

ما هو بحث الكلمات الرئيسية؟

"Keyword Research" هي عملية البحث عن العبارات التي يستخدمها المستخدمون عند البحث عن موضوع ، و "حجم البحث" لهذه العبارات في محركات البحث المختلفة مثل جوجل و بينك.

إنها جزء من عملية تحسين محركات البحث . البحث عن الكلمات الرئيسية هو أفضل طريقة للعثور على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها المستخدمون وزيادة حركة المرور الطبيعية (العضوية).

يمكن إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية من خلال مجموعة متنوعة من الأدوات. الغرض الرئيسي من هذا العمل هو العثور على أفضل الكلمات الرئيسية وأكثرها استخدامًا والتي تتوافق مع أهداف عملك وإنتاج محتوى يناسبها.

يتيح لك البحث عن الكلمات الرئيسية الصحيحة الوصول إلى قائمة الكلمات الرئيسية والكلمات الرئيسية شائعة الاستخدام لتحسين ترتيب موقع الويب في محركات البحث.

لإنشاء هذه القائمة ، تحتاج إلى العثور على اهتمامات الجمهور في محركات البحث. على سبيل المثال ، تحتاج إلى فهم المصطلحات التي يستخدمها الأشخاص عند البحث عن المنتجات والخدمات والشركات والمؤسسات التي تبحث عنها.

تحتاج أيضًا إلى فهم نوع المحتوى الذي يحاولون العثور عليه من خلال البحث عن هذه العبارات.

لا تنتهي عملية البحث عن الكلمات الرئيسية أبدًا ، وتكرارها مرارًا وتكرارًا أمر ضروري للبقاء على اطلاع دائم.

مفاهيم عملية وشائعة في البحث عن الكلمات الرئيسية

قبل البدء في البحث للعثور على الكلمات الرئيسية واختيارها ، من الأفضل التعرف على العبارات الشائعة ومعانيها. فيما يلي نصف بعض المفاهيم المهمة في هذا المجال.

الكلمة المفتاحية

"التركيز على الكلمة الرئيسية أو العبارة الرئيسية" هي العبارة أو الكلمة الرئيسية التي تريد أن تبحث عنها صفحتك من خلال البحث في جوجل.

الكلمات الرئيسية

"الكلمات الرئيسية " هي العبارات التي تحتوي على كلمة أو كلمتين ذات حجم بحث مرتفع. عادةً ما يكون من الصعب جدًا الحصول على أعلى التصنيفات في صفحات نتائج محرك البحث لهذه الكلمات.

الكلمات الأساسية الشاملة

"الكلمات الأساسية الشاملة" هي عبارات تحتوي على كلمتين أو ثلاث كلمات. عادةً ما يكون لهذه المصطلحات حجم بحث مرتفع نسبيًا ، وقد يؤدي ذلك إلى تقليل فرص حصول الشركات الجديدة والصغيرة على أعلى التصنيفات في نتائج البحث.

كلمات رئيسية طويلة

"الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل" هي عبارات وكلمات أكثر دقة وأطول يتم البحث عنها بشكل أقل من الكلمات الرئيسية. تستخدم هذه الكلمات بشكل شائع في المجالات المتخصصة ( المنافذ ).

كلما كانت الكلمة الرئيسية والعبارة أطول وأكثر تخصصًا ، زادت احتمالية حصولهم على تصنيفات أفضل ، لأنه لا توجد منافسة كبيرة عليهم.

على الرغم من أن استخدام هذه الكلمات أقل شيوعًا في عمليات البحث ، إلا أن المستخدمين الذين يبحثون على الإنترنت للحصول على معلومات عنها قد يكونون أكثر تحفيزًا للشراء أو الاشتراك أو إنشاء حساب على موقع الويب الخاص بك.

استراتيجية الكلمات الرئيسية

القرارات المستندة إلى البحث عن الكلمات المفتاحية تنشئ "استراتيجية الكلمات الرئيسية". على سبيل المثال ، تحديد المحتوى المطلوب إنتاجه ونشره ، سواء لاستخدام كلمات رئيسية قصيرة أو طويلة ، ومكان نشر المحتوى ، ونوع المحتوى ، مثل منشور مدونة أو صفحة منتج أو فيديو تعليمي أو مخطط معلومات ، سيشكل إستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك .

الغرض من البحث

"نية البحث" هي أحد المفاهيم الأساسية في هذا المجال. من خلال فهم الغرض من البحث ، سوف تعرف ما يحتاجه المستخدمون أو يريدونه.

لا يتعلق الأمر بالكلمات الرئيسية فحسب ، بل يتعلق أيضًا بالأهداف غير المعلنة للمستخدمين من أجل الحصول على المعلومات أو الشراء أو القيام بأشياء مختلفة.

يجب أن يوفر المحتوى الخاص بك حلاً لمشاكل المستخدمين. يسمى هذا أيضًا "تصميم المحتوى".

صعوبة الكلمات الرئيسية

تعتمد "صعوبة الكلمات المفتاحية" على مستوى المنافسة للحصول على أعلى التصنيفات. إذا اخترت كلمة لإنتاج محتوى به قدر كبير من المنافسة ، فقد لا تتمكن من الظهور بسهولة في الصفحة الأولى من النتائج.

لهذا السبب ، من الأفضل الانتباه إلى هذا المعيار عند البحث عن الكلمات الرئيسية. يمكنك استخدام أدوات وأدوات البحث عن الكلمات الرئيسية للإشارة إلى "سلطة الصفحة | PA" لتحديد مدى صعوبة كلماتك الرئيسية .

كيف يتم البحث عن الكلمات الرئيسية؟

يمكن القول أنه للبحث عن الكلمات المفتاحية ، يجب عليك اتباع الخطوات الثماني التالية.

  • حدد الهدف
  • إنشاء قائمة كلمات رئيسية
  • البحث عن الكلمه الرئيسيه
  • لا تنس الكلمات الطويلة
  • تحليل محتوى المواقع المنافسة
  • انتبه إلى الغرض من البحث
  • تقرر بشأن استراتيجية الكلمات الرئيسية
  • إنشاء " صفحات هبوط "

فيما يلي ، سوف تقرأ ملخصًا لكل خطوة من هذه الخطوات.

حدد الهدف

فكر في أهدافك قبل إجراء أي بحث عن الكلمات الرئيسية. على سبيل المثال ، يمكنك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية.

  1. ما هو الهدف الرئيسي لعملك أو مؤسستك؟
  2. ما الذي يجعل عملك مميزا؟
  3. من الذي تريد الوصول إليه؟
  4. ما الوعود التي ستقطعها على موقع الويب الخاص بك؟

فكر في كل هذه الأسئلة واكتب أهدافك. بمجرد حصولك على إجابة كاملة ومفصلة لهذه الأسئلة ، اتخذ الخطوة الأولى في تصميم إستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

يلعب المسوق دورًا مهمًا في نجاح أهدافك لتحسين ترتيب موقعك على الويب وصفحات الويب الخاصة بك.

يوجد في بعض الأسواق العديد من المنافسين والشركات الكبيرة دائمًا ما تكون في مقدمة نتائج البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بهم.

عادةً ما تمتلك هذه الشركات الكبيرة ميزانيات كبيرة جدًا لتحسين محركات البحث وقد يكون من الصعب التنافس معها.

إذا كنت ترغب في دخول سوق تنافسية ، فمن الأفضل أن تبدأ صغيرًا. بمجرد أن تكتسب حصة صغيرة في السوق وتصبح أكثر شهرة ، يمكنك الذهاب خطوة أخرى وبيع منتجاتك وخدماتك لجمهور أكبر وتنمية أهدافك.

إنشاء قائمة كلمات رئيسية

الخطوة الثانية في البحث عن الكلمات المفتاحية هي إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية. غالبًا ما يتم إنشاء هذه القائمة في "جداول البيانات" مثل "جداول بيانات جوجل" أو برنامج Excel .

بشكل نموذجي ، يتم سرد الأعمدة مثل الكلمات الأساسية المستخدمة بشكل متكرر وحجم البحث الخاص بها بناءً على معايير مختلفة في هذه الدلائل.

لإنشاء هذه القائمة ، يجب أن تفكر في أهدافك وفي نفس الوقت تفكر في أهداف جمهور البحث. على سبيل المثال ، لإنشاء هذه القائمة ، يمكنك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية.

  1. ماذا يريد الجمهور أن يجد؟
  2. ما الكلمات والعبارات التي يستخدمها الأشخاص للعثور على منتجاتك أو خدماتك؟
  3. ما هي مشاكل الجمهور التي يمكنك حلها؟

اكتب كل الإجابات بقدر الإمكان. إذا كان هدفك واضحًا ، فستحصل على صورة واضحة لمجال خبرتك التجارية ونقاط البيع الفريدة. هذه الأهداف هي الكلمات الرئيسية التي تريد أن تكون معروفًا بها.

البحث لتحديد الكلمات الرئيسية

بمجرد الانتهاء من إعداد قائمة الكلمات الرئيسية الأولى الخاصة بك ، ستحتاج إلى البحث بشكل أعمق قليلاً والحصول على مزيد من التفاصيل.

يمكن أن يؤدي استخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية إلى تسهيل عملك في هذه المرحلة.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام جوجل نفسها للقيام بذلك. عند البحث عن الكلمات الرئيسية التي عثرت عليها حتى الآن ، يمكنك التحقق من مصطلحات بحث جوجل.

هذه الكلمات الرئيسية هي الأسئلة التي يطرحها الجمهور عادةً على جوجل. يمكنك أيضًا مراجعة قسم "عمليات البحث ذات الصلة" في صفحة نتائج جوجل.

يمكنك أيضًا استخدام أدوات البحث المتخصصة الأخرى بالكلمات الرئيسية ، والتي تم سرد بعضها أدناه ، للعثور على كلمات وعبارات مترادفة في قائمتك. تحقق من هذه الكلمات وأضفها إلى قائمة المهام الخاصة بك.

لا تنس الكلمات الطويلة

عادةً ، عندما يبدأ الأشخاص في البحث عن الكلمات الرئيسية ، فإنهم يركزون على الكلمات الرئيسية القصيرة.

من المهم أن تعرف أن الشركات الكبيرة غالبًا ما تحقق أفضل النتائج لهذه الكلمات الرئيسية القصيرة. لكن الكلمات الرئيسية الطويلة عادة ما يكون لها حركة مرور أقل وبالتالي منافسة أقل.

بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع عبارات الكلمات المفتاحية الطويلة بـ "معدل تحويل" مرتفع لأنها تركز على منتجات أو موضوعات محددة للغاية.

يمكنك أيضًا استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية التي ذكرناها في الخطوة الثالثة للعثور على عبارات كلمات رئيسية طويلة.

لا تنس إضافة هذه الكلمات والعبارات إلى قائمة كلماتك المفتاحية. يوصى عمومًا بتخصيص عمود واحد في ملف الفهرس للكلمات الأساسية القصيرة والأعمدة الأخرى للكلمات الأساسية الطويلة.

سيؤدي هذا أيضًا إلى جعل موقع الويب الخاص بك منظمًا بشكل أفضل. كلما طالت كلمات البحث الرئيسية ، زادت دقة بنية موقع الويب على الصفحات المقصودة.

تحليل محتوى المواقع المنافسة

كما قلنا ، يعتمد استخدام كلمات رئيسية طويلة من عدمه إلى حد كبير على منافسيك. إذا كان هناك الكثير من المنافسة في مجالك ، فسيكون من الصعب عليك تحسين ترتيب الصفحة باستخدام الكلمات الرئيسية القصيرة.

ولكن إذا كانت المنافسة في مجالك منخفضة ، يمكنك تحسين ترتيبك من خلال الكلمات الرئيسية والاختصارات. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام أساليب "قياس الأداء" في تحسين محركات البحث.

قم بالبحث في جوجل عن الكلمات المفتاحية من بحثك. من الأفضل أن تبدأ بالكلمة الرئيسية الأكثر أهمية. تحقق من الصفحة الأولى لنتائج محرك البحث.

المواقع التي تظهر على هذه الصفحة هي مواقع منافسة لك وتحتاج إلى تحسين المحتوى الخاص بك للتنافس معهم. عند مراجعة هذه المواقع ، حاول الإجابة على الأسئلة التالية.

  1. هل ترى مواقع ويب احترافية أو شركات أخرى على صفحة النتائج؟
  2. هل موقع الويب الخاص بك جيد مثل مواقع هذه الشركات؟
  3. يمكن لموقعك أن ينافسهم
  4. هل حجم وتأثير شركتك في السوق مشابه لحجم هذه المواقع؟

من الصعب التنافس مع مواقع الويب ذات العلامات التجارية الكبيرة . إذا كانت هذه العلامات التجارية معروفة من خلال البرامج التلفزيونية أو الإعلانات التجارية الإذاعية ، فستكون فرصك في الحصول على أعلى التصنيفات أقل من ذي قبل.

لكن مراجعة محتواها يمكن أن تكون مفيدة لك. إذا كان المحتوى التجاري لمنافسك ضعيفًا ، فلديك فرصة لترتيبهم.

من المفيد أيضًا إلقاء نظرة على قسم "إعلانات جوجل أو إعلانات جوجل" في النتائج. إذا كان لديك حساب إعلانات جوجل ، فراجع قسم "الدفع بالنقرة".

لاحظ أنه عادةً ما يكون من الصعب الحصول على أعلى التصنيفات في النتائج الطبيعية (العضوية) للكلمات التي تحتوي على الكثير من إعلانات الكلمات الرئيسية.

أخيرًا ، أدخل كل هذه النصائح في ملف قائمة الكلمات الرئيسية.

انتبه إلى الغرض من البحث

في معظم الأحيان ، يجب أن تهدف استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) إلى الإجابة على أسئلة المستخدمين أو تقديم أفضل الحلول لمشاكلهم.

يقرر الأشخاص إدخال عبارة في محركات البحث عندما يواجهون مشكلة ويحتاج كل نوع من الأسئلة إلى إجابته الخاصة.

حاول العثور على الجمهور المستهدف من خلال البحث عن عبارات محددة في مجال عملك. قد يكون للجماهير أهداف مختلفة. على سبيل المثال ، يبحث بعض الأشخاص عن معلومات في مناطق محددة ، ويريد البعض الوصول إلى مواقع ويب معينة ، ويريد البعض البحث عن المنتج قبل الشراء ، ويريد بعض الجمهور شراء المنتج على الفور.

يمكنك معرفة الجمهور المستهدف من خلال البحث عن هذه الكلمات الرئيسية ، اعتمادًا على نوع الصفحة التي حصلت على أعلى التصنيفات في الكلمات الرئيسية التي تبحث عنها.

على سبيل المثال ، يمكن أن يكون وجود أول نتائج بحث تنتمي إلى صفحات مقدمة المنتج أو منشورات المدونة أو مقاطع الفيديو أو مجموعة من أنواع مختلفة من المحتوى علامة على أن المستخدمين يفهمون الغرض من البحث.

اكتشف ما يبحث عنه جمهورك المستهدف في مجال عملك ، وأضف تلك المعلومات إلى قائمة الكلمات الرئيسية التي قمت بإنشائها بالفعل.

تقرر بشأن استراتيجية الكلمات الرئيسية

في هذه المرحلة ، بناءً على البيانات التي جمعتها ، يمكنك تحديد إستراتيجية الكلمات الرئيسية لنشاطك التجاري.

إذا كنت قد انتهيت من جميع الخطوات السابقة بعناية ، فلديك الآن قائمة جيدة من الكلمات الرئيسية والمعلومات المتعلقة بالشركات المنافسة والجمهور المستهدف لبحثهم.

في هذه المرحلة ، فكر في كيفية منافسة موقع الويب الخاص بك مع مواقع الويب الأخرى على الصفحة الأولى من نتائج البحث.

إذا كانت ميزانيتك التسويقية وحجم شركتك على قدم المساواة مع الشركات الأخرى على صفحة النتائج ، فركز على إنتاج محتوى "للكلمات الرئيسية القصيرة أو الرئيسية". وإلا ، فمن الأفضل إعطاء الأولوية للعمل على الكلمات الرئيسية الأطول.

يمكن أن يؤدي التركيز على كلمات رئيسية أطول قليلاً إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. بمجرد حصولك على ترتيب جيد لهذه الكلمات ، سيكون من الأسهل عليك استهداف تحسين الترتيب بكلمات أقصر.

بمجرد أن تقرر من أين تبدأ ، حدد نوع المحتوى المطلوب إنتاجه. للقيام بذلك ، يمكنك العثور على إجابات للأسئلة التالية.

  1. ما هو الغرض من قيام الجمهور بالبحث عن هذه الكلمات الرئيسية؟
  2. ماذا يريد جمهورنا أن يجد؟
  3. ما هو المحتوى الفريد الذي يمكننا إنتاجه وكيف يمكننا التميز من حيث جودة المحتوى أو الحل؟

أنشئ صفحات هبوط

لا تتعلق هذه الخطوة حقًا بالبحث عن الكلمات الرئيسية ، ولكن إنشاء صفحات مقصودة رائعة ذات صلة لجذب حركة المرور وزيادة حركة المرور على موقع الويب يعد أمرًا ضروريًا. لذلك من الأفضل إنشاء صفحة منفصلة لكلماتك الرئيسية.

لكنك لست بحاجة إلى إنشاء هذه الصفحات على الفور ويمكنك اعتبار ذلك هدفًا طويل المدى. تساعدك استراتيجية الكلمات الرئيسية في تحديد أولويات المحتوى لبناء صفحات مقصودة.

من الأفضل إنتاج أفضل المقالات والمحتوى لأهم الكلمات الرئيسية في مجالك. يجب أن توفر هذه المقالات المحتوى الأفضل والأكثر اكتمالاً والأكثر شمولاً حول الكلمات الرئيسية المعنية

وأن ترتبط بجميع المقالات التكميلية التي تحتوي على كلمات رئيسية أطول. يمكن أن يكون هذا جزءًا من إستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك .

أدوات عملية للبحث عن الكلمات المفتاحية

يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية الأكثر زيارة بدون أي أدوات وباستخدام بحث جوجل فقط. ولكن كما قلنا في قسم خطوات البحث عن الكلمات الرئيسية ، فإن استخدام أدوات البحث المتخصصة بالكلمات الرئيسية يمكن أن يجعل مهمتك في إنشاء قائمة كلمات رئيسية أسهل كثيرًا. في ما يلي ، سوف نقدم لك بعض هذه الأدوات.

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل

يمكن القول أن أداة مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل هي المصدر الأكثر موثوقية للمعلومات عبر الإنترنت للبحث عن الكلمات الرئيسية لأن هذه الأداة ، بخلاف الأدوات الحديثة الأخرى ، تحصل على المعلومات التي تحتاجها مباشرة من جوجل.

أكبر عيب لهذه الأداة هو أنها تم إنشاؤها للمساعدة في تحسين نتائج حملات جوجل الإعلانية وليست مصممة خصيصًا لتحسين محركات البحث.

ولكن لا يزال بإمكانك استخدامه لإنشاء قوائم كلمات رئيسية وعرض الكلمات الرئيسية الشائعة والحصول على أفكار بشكل عام.

موضوعات ذات بحث عالي

تشبه هذه الأداة أداة جوجل ترند. تبحث أداة "Exploding Topics" عن العبارات الأكثر زيارة على الويب وتعرض قائمة بها. بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام هذه الأداة لتصنيف قائمة الكلمات الرئيسية التي عثرت عليها مجموعات محددة.

موضوعات ذات بحث عالي

Keyword Surfer

يمكن تقديم أداة "Keyword Surfer" كأحد أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ، لأنه من السهل جدًا التعامل معها.

باستخدام مكون Chrome الإضافي لهذه الأداة ، يمكنك رؤية الكلمات الرئيسية المقترحة ضمن نتائج جوجل. توضح الصورة أدناه مثالاً لنتائج هذه الأداة للبحث عن كلمة "Coffee".

أفضل دليل شامل عن الكلمات الرئيسية

أقترح UberSuggest

يعد UberSuggest أيضًا أداة مفيدة للبحث عن الكلمات الرئيسية. تتلقى هذه الأداة بيانات الكلمات الرئيسية المقترحة من جوجل نفسها ، ولكنها توفر أيضًا معلومات مثل حركة المرور وتكلفة النقرة (CPC) وصعوبة الكلمات الرئيسية والمزيد.

على سبيل المثال، في الصورة أدناه ، يمكنك مشاهدة مثال لنتائج هذه الأداة للبحث عن كلمة "Coffee".

سيمرش Semrush

إذا كنت تخطط لإنفاق ثروة على أداة بحث عن الكلمات المفتاحية ، فمن المستحسن استخدام هذه الأداة. بدلاً من عرض الكلمات الرئيسية شائعة الاستخدام ، تعرض أداة Semrush الكلمات الرئيسية الدقيقة على مواقع الويب لتحسين تصنيف جوجل الخاص بك.

لذلك إذا كنت ترغب في التنافس مع موقع ويب معين للترتيب في جوجل ، فيمكنك إدخال عنوان URL الخاص به في أداة Semrush للعثور على المعلومات التي تحتاجها للمنافسة. في الصورة أدناه ، يمكنك مشاهدة مثال على نتائج هذه الأداة.

أفضل دليل شامل عن الكلمات الرئيسية

Ahrefs 

كثير من الناس على دراية بموقع Ahrefs بسبب أدوات الربط المفيدة الخاصة به. ولكنه يحتوي أيضًا على أداة بحث جيدة ومفيدة بالكلمات الرئيسية.

تمنحك أداة Keyword Explorer الكثير من المعلومات حول كل كلمة رئيسية ، بما في ذلك حجم البحث وعدد النقرات وتكلفة النقرة وما إلى ذلك.

باستخدام هذه الأداة ، يمكنك معرفة ما إذا كانت الكلمة الرئيسية التي تفكر فيها تستحق إنتاج محتوى والاستثمار فيه لتحسين ترتيبك.

أفضل دليل شامل عن الكلمات الرئيسية

يمكن القول أن أداة "Keyword Explorer" ليست مفيدة جدًا لاقتراح كلمات رئيسية جديدة وإعطاء أفكار ، لأن اقتراحاتها عادة ما تتضمن فقط أشكالًا أخرى ومرادفات بسيطة للكلمات. ولكن يمكنك استخدامه للبحث في المعلومات الخاصة بكلمة رئيسية أو عبارة معينة

بحث سريع عن الكلمات الرئيسية

من الناحية المثالية ، يتم إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية بشكل جيد ، ويتم إعداد جداول بيانات كاملة لها في Excel ، ويتم إنشاء صفحة مقصودة لكل منها ؛ هيكل موقع الويب مثالي وأنت تنتج المحتوى وتنشره كل يوم لتحسين ترتيب الموقع في جوجل. لكن في الواقع ، لا يمكن أن يذهب كل شيء بالضبط.

ليست كل عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية شاملة. لا تتم كتابة بعض المنشورات أو المقالات في اتجاه الاستراتيجية ويمكن اختيار موضوعها بناءً على الأخبار أو الاهتمامات الشخصية. لكن هذا لا يزعجك كثيرًا.

حتى إذا كان المحتوى الذي تنتجه لا يتماشى مع إستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، فلا يزال بإمكانك تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك باستخدام هذا المحتوى.

باستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية وأدوات جوجل ترند ، يمكنك البحث بسرعة عن الكلمات الرئيسية وكتابة محتوى ذي صلة بإحدى الكلمات الرئيسية الأكثر استخدامًا.

تذكر أنه إذا كنت تنتج محتوى قيمًا ، فمن الأفضل أن تحاول تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك في جوجل باستخدام هذا المحتوى.

ما هي أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية؟

يمكن اعتبار الكلمات المفتاحية اللبنات الأساسية لنمو الأعمال وتحسين التواجد على الإنترنت. من غير المرجح أن تكون الأعمال التجارية التي لا يمكن العثور عليها بسهولة على الإنترنت ناجحة للغاية. لكن لا يمكنك استخدام أي كلمات رئيسية لتوليد المحتوى.

لاختيار الكلمات الرئيسية ، يجب عليك أولاً البحث للعثور على أفضلها لعملك. يعد البحث المناسب مهمًا جدًا لاختيار الكلمات الرئيسية ، حيث إنه يوضح العبارات الرئيسية التي يستخدمها المستخدمون.

في بعض الأحيان ، يستخدم الأشخاص قائمة مختلفة لوصف منتجاتهم بالمصطلحات التي يستخدمها المستخدمون ونتيجة لذلك ، لا يمكن للمستخدمين العثور بسهولة على موقع الويب الخاص بهم.

للقيام بذلك ، يجب أن تكون على دراية بعلم ومنطق البحث عن العبارات الرئيسية. على سبيل المثال ، إذا كان حجم البحث عن عبارة ما صغيرًا جدًا فلن يتمكن "العملاء المحتملون" من العثور بسهولة على إعلاناتك أو محتواك وأن يصبحوا عملاء من خلال زيارة موقع الويب.

من ناحية أخرى ، إذا كانت الكلمات التي تختارها تحتوي على الكثير من عمليات البحث ، فمن المحتمل ألا تظهر صفحتك في "صفحة نتائج محرك البحث" (SERP) على الإطلاق.

يمكنك جعل حملاتك التسويقية ناجحة من خلال موازنة أنواع مختلفة من الكلمات الرئيسية.

مشاهدة فيديو التدريب على البحث عن الكلمات الرئيسية لموقع SEO على أداة Keywords planne. 

 قناة Mohammed A.Hassan

  • لماذا نحتاج للبحث عن الكلمات الرئيسية؟
  • يعد البحث عن الكلمات الرئيسية في المجالات الثلاثة التالية "التسويق الرقمي" أمرًا ضروريًا.
  • في SEO
  • عند التخطيط لاستراتيجية المحتوى
  • في حملات "التسويق المدفوع"

أهمية البحث عن الكلمات المفتاحية في تحسين محركات البحث

السبب الأول والأهم للبحث عن الكلمات الرئيسية هو تحسين مواقع الويب لمحركات البحث أو تحسين محركات البحث.

يجعل مُحسّنات محرّكات البحث ترتيب صفحاتك بشكل أفضل في صفحات نتائج البحث بعد أن يتم "الزحف إليها" و "فهرستها" بواسطة روبوتات جوجل ومحركات البحث الأخرى.

أحد معايير محركات البحث لتصنيف صفحات الويب هو إلقاء نظرة على الكلمات الرئيسية في الحقل وكيفية ارتباطها بعمليات بحث المستخدمين ومحتوى موقع الويب الخاص بك.

بينما تتطور خوارزميات جوجل في تحسين محركات البحث باستمرار ، فمن المحتمل ألا تفقد الكلمات الرئيسية مدى ملاءمتها أبدًا.

أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية في استراتيجية المحتوى

نحن نعلم أن مُحسّنات محرّكات البحث والمحتوى يعملان معًا للترويج لموقع ويب وعمل تجاري. إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يحتوي على محتوى ، فلن يكون لديه مُحسنات محركات بحث جيدة.

وفقًا لأحد خبراء تحسين محركات البحث (SEO) ، تبدأ استراتيجية المحتوى الفعالة بالبحث عن الكلمات الرئيسية.

سيوفر لك البحث عن الكلمات الرئيسية بطرق حديثة وحديثة ثروة من المعلومات حول طلبات واحتياجات عملائك.

يجب أن يعتمد كل جزء من المحتوى على موقع الويب الخاص بك ، سواء كان منشور مدونة من 300 كلمة أو دليل من 5000 كلمة ، على مبادئ تحسين محركات البحث (SEO ) .

لهذا السبب ، يجب أن يركز المحتوى على كلمة رئيسية أو عبارة واحدة من أجل الحصول على حركة مرور جيدة والقدرة على التنافس مع الشركات الأخرى.

أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية في الحملات التسويقية

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن الكلمات المفتاحية ، غالبًا ما يفكر المسوقون الرقميون من حيث تحسين محركات البحث وإنتاج المحتوى.

لكن الحملات التسويقية الأخرى مثل الإعلانات المدفوعة والإعلانات الصورية وتجديد النشاط التسويقي وحملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تركز أيضًا على الكلمات الرئيسية.

على سبيل المثال ، في الإعلانات المدفوعة ، تستثمر في كلمات رئيسية معينة. ستعمل هذه الكلمات الرئيسية على إنشاء مجموعاتك الإعلانية وحملاتك.

الآن ، إذا كانت الكلمات الرئيسية المستخدمة في هذه الإعلانات تحتوي على القليل من البحث ، فلن تكون حملاتك فعالة بما فيه الكفاية.

أيضًا ، إذا لم تتطابق كلماتك الرئيسية مع عمليات البحث التي يجريها المستخدمون المستهدفون ، فقد تنقر المجموعة الخطأ من الأشخاص على إعلاناتك وقد تُهدر ميزانيتك.

لذلك ، يعد البحث ضروريًا لتحديد الكلمات الرئيسية في جميع حملات تسويق الأعمال.

نصائح حول البحث عن الكلمات المفتاحية

الكلمات الرئيسية ومدى أهميتها

قد تبدو كل هذه الخطوات بسيطة ، لكنها في الواقع معقدة بعض الشيء. قد تواجه مشكلات وأسئلة عند بدء عملية البحث عن الكلمات الرئيسية. وفقًا للنقاط التالية ، يمكنك العثور على إجابات لبعض هذه الأسئلة والمشكلات الشائعة.

إعطاء الأولوية لقوائم الكلمات الرئيسية

لا يمكنك القول أنك بحاجة إلى بعض الكلمات المفتاحية والكلمات الرئيسية لإنشاء محتوى ، ولكن يمكنك القول أنك بحاجة إلى البحث عن أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك.

يقال عمومًا أن العثور على بضع مئات من الكلمات كافٍ للشركات الصغيرة ، ومن المحتمل أن يؤدي العثور على أكثر من ألف كلمة إلى إرباكك.

لكنك لست بحاجة إلى إنتاج محتوى لكل هذه الكلمات بسرعة. يمكنك إضافة محتوى إلى الموقع بشكل تدريجي. لتبدأ ، اعمل على الكلمات التي تريد استخدامها لتحسين ترتيبك.

أيضًا ، كما قلنا ، من الأفضل البدء بكلمات رئيسية طويلة. يعد تحديد الأولويات والتخطيط لإنتاج المحتوى أمرًا ضروريًا.

استخدم الكلمة الأساسية وجميع المرادفات في صفحة واحدة

في الماضي ، كان عليك إنشاء صفحة مقصودة لكل كلمة تريد أن تُعرف بها. لكن اليوم ، أصبحت محركات البحث أكثر ذكاءً وتحاول إظهار أفضل إجابة لها وفقًا لغرض بحث المستخدمين. لهذا السبب إذا كانت صفحتك تجيب على أسئلة المستخدمين ، فسيتم تصنيفها أعلى.

تلاحظ محركات البحث أيضًا اختلافات طفيفة في الكلمات الرئيسية ، لذلك لم تعد بحاجة إلى إنشاء صفحة منفصلة لجميع مرادفات الكلمات الرئيسية ذات الاختلافات الصغيرة.

باستخدام المرادفات مع الكلمات الرئيسية في المقالة ، يمكنك زيادة "سهولة قراءة" النص وفرصة تحسين الترتيب.

أضف الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمحتوى

"العبارات الرئيسية ذات الصلة" هي كلمات ومفاهيم يمكن أن تزود جمهورك بفهم أعمق وأوسع لكلمتك الرئيسية المحورية. أيضًا ستستخدم محركات البحث مثل جوجل هذه الكلمات لفهم المحتوى الخاص بك بشكل أفضل.

لذلك باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في النص ، يمكنك إعطاء القراء وجوجل صورة كاملة للكلمة الرئيسية البؤرية. يمكنك استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

تحقق من النتائج في كلمات المفرد والجمع

يطرح السؤال أحيانًا للأشخاص الذين يجب عليهم استخدام الكلمة الرئيسية بشكل فردي أو بصيغة الجمع لكتابة المقالة.

الجواب على هذا السؤال هو أن اختيار كلمة مفتاحية واحدة أو جمع يعتمد على بحث المستخدمين

تحاول جوجل حاليًا فهم الغرض من البحث عن المستخدمين لتزويدهم بأفضل النتائج. على سبيل المثال ، تختلف النتائج التي تظهر عند البحث عن كلمة "كتاب" عن نتائج البحث عن "الكتب".

يفترض جوجل في الحالة الأولى أنك تريد العثور على معنى الكلمة ، وفي الحالة الثانية يفترض أنك تنوي شراء كتاب.

لذلك من الأفضل اختيار كلمة رئيسية تتوافق مع الغرض من بحث المستخدمين ونتائج جوجل لتلك الكلمة الرئيسية.

استخدم كل كلمة رئيسية مرة واحدة

تذكر أنه لا يجب عليك استخدام كل كلمة رئيسية ككلمة رئيسية محورية أكثر من مرة. في هذه الحالة ، قد تواجه مشكلات في استخدام "تفكيك الكلمات الرئيسية".

لا تستطيع جوجل معرفة الفرق بين منشورين متشابهين على موقع ويب ، لذلك قد ترتب منشورات أقل أو صفحات مشابهة على نفس الموقع.

باستخدام أدوات مثل أداة Yoast ، يمكنك التأكد من الكلمات الرئيسية التي استخدمتها ككلمة رئيسية محورية في المنشورات السابقة.

إذا وجدت أنك قد استخدمت بالفعل الكلمة الأساسية التي تبحث عنها ، فبدلاً من إنتاج محتوى جديد عنها ، فمن الأفضل مراجعة المحتوى السابق ودمجه مع المحتوى الجديد الذي تبحث عنه.

البحث والمراجعة وإعادة المحاولة

بمجرد إجراء بحث شامل عن فرص تحسين ترتيبك باستخدام كلمة رئيسية معينة، يجب أن تبدأ في إنتاج محتوى رائع وتحسينه استنادًا إلى مبادئ تحسين محركات البحث (SEO).

بمجرد نشره، شاركه على شبكات التواصل الاجتماعي والرسائل الإخبارية. حاول أيضًا جذب بعض الروابط الخلفية الجيدة.

بعد القيام بكل هذه الخطوات ، انتظر قليلاً. تحقق من تصنيفاتك. تحقق مما إذا كان المحتوى قد حصل على تصنيفات جيدة ويظهر في الصفحة الأولى من نتائج جوجل.

إذا لم يظهر المحتوى الخاص بك في الصفحة الأولى، فمن الأفضل كتابة محتوى آخر واستخدام كلمات رئيسية أطول. اجعل المحتوى أكثر تخصصًا وانظر كيف تسير الأمور.

ثم قم بإعادة زيارة محتواها وتصنيفاتها ، واستمر في هذه العملية حتى تظهر الصفحات التي تبحث عنها في الصفحة الأولى من نتائج البحث.

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-