تعرف على 8 أنواع التسويق الرقمي digital marketing

أنواع التسويق الالكتروني في مجال ال Digital Marketing

تعمل أنواع التسويق الإلكتروني بشكل مختلف حسب نوعها، ولكن في العموم، تستخدم أنواع التسويق الرقمي digital marketing مجموعة متنوعة من الأدوات والتقنيات الرقمية للوصول إلى الجمهور والتواصل معه.

أنواع التسويق الإلكتروني


وتتضمن أنواع التسويق الإلكتروني العديد من استراتيجيات التسويق المختلفة مثل التسويق عبر محركات البحث، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويق عبر الهواتف المحمولة، والتسويق عبر المحتوى، والتسويق بالعمولة، وغيرها من الاستراتيجيات الفعالة. 


1- التسويق عبر محركات البحث  Search Engine Optimization ( SEO)


هو أهم انواع التسويق الالكتروني يهدف إلى تحسين مركز موقع الويب في صفحات نتائج محركات البحث عن طريق تحسين جودة وكمية المحتوى، وتحسين تجربة المستخدم وأساليب الربط الداخلي والخارجي للموقع، وبالتالي زيادة عدد الزيارات العضوية للموقع وتحسين معدل التحويل إلى عملاء.


2- التسويق عبر محرك البحث search engine marketing (SEM)

هو التسويق الإلكتروني عن طريق مواقع الإعلانات مثل شراء الإعلانات الإلكترونية للوصول إلى العملاء المحتملين عن طريق عرض الإعلانات في صفحات نتائج محركات البحث. وتشمل هذه العملية اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة وتصميم الإعلانات الجذابة والكفؤة، وتحديد الموقع الجغرافي المناسب لعرض الإعلانات وإدارة حملات الإعلانات الخاصة بالشركة.


3- التسويق بالمحتوى Content Marketing

التسويق بالمحتوى هو نوع من أنواع التسويق الرقمي digital marketing يهدف إلى جذب الجمهور المستهدف وتحويلهم إلى عملاء من خلال إنشاء ونشر المحتوى الذي يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم الحالية والمستقبلية. يشمل هذا النوع من التسويق إنشاء محتوى الفيديو، والمقالات، والمدونات، والنشرات الإخبارية، والحملات الإعلانية عبر الإنترنت.


4- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

التسويق بالعمولة وهو عملية ترويج منتجات وخدمات الشركات عن طريق الشركاء المساهمين في هذه العملية، وعادةً ما يحصل الشركاء على عمولة عن كل عملية بيع تتم بنجاح.


5- التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي Social media marketing (SMM)

التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي وهي استخدام منصات التواصل الاجتماعي للترويج للمنتجات والخدمات والعلامات التجارية والتفاعل مع الجمهور. 


6- التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing

هو شكل من أشكال التسويق الإلكتروني أو التسويق الرقمي يتضمن إرسال البريد الإلكتروني إلى العملاء المحتملين أو العملاء الحاليين لتعزيز المبيعات وتوسيع العلاقات التجارية. ويشمل التسويق عبر البريد الإلكتروني إنشاء نشرات إخبارية وعروض خاصة وتنبيهات العروض وإرسال رسائل ترويجية لتشجيع العملاء على الشراء.


7-التسويق الإلكتروني عبر تطبيقات الهواتف Mobile Marketing

وهي استخدام التسويق الإلكتروني عبر تطبيقات الهواتف الذكية للترويج للمنتجات والخدمات والتفاعل مع الجمهور. إقرأ هذه المقالة المشابهة: ما هي أهم فوائد التسويق الرقمي؟. 


8- التسويق بالفيديو Video marketing

وهي استخدام الفيديوهات للترويج للمنتجات والخدمات والعلامات التجارية والتفاعل مع الجمهور، ويمكن استخدام الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع والتطبيقات المختلفة.


العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-