الربح من الافلييت: كيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين

التسويق بالعمولة هو احد اهم طرق الربح من الانترنت المتوفرة في الوقت الحالي، حيث يستعمله الكثير من الأشخاص لكسب المال من المنزل. و بمفهوم آخر يعتبر الربح من الافلييت هو حلم كثير من الناس الذين يريدون تحقيق دخل إضافي عبر الإنترنت. لكن ما هو الافلييت بالضبط، وكيف يمكنك الاستفادة منه؟ 

و عليه في هذه المقالة، سأشارك معك كل ما تحتاج إلى معرفته عن الربح من الافلييت ،وكيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين. إذا كنت مهتما بالربح من الافلييت، فلا تفوت هذه المقالة!

الربح من الافلييت
طريقة الربح من الافلييت

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing أو كما يعرف بإسم الافلييت هو يمثل هيئة تسويقية تقوم على تبادل المنافع بين الشركات والأشخاص الذين يعملون في مجال الربح من الافلييت.

العمل في مجال التسويق بالعمولة يتم عبر التسويق للمنتجات والخدمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الالكترونية للحصول على أشخاص يقومون بشراء هذه المنتجات عبر رابط الافلييت الخاص بك.

هناك العديد من الشركات التي تعمل بنظام يمكنك من خلاله الربح من Affiliate Marketing عن طريق التسويق للمنتجات والخدمات التي تقدمها وربح عمولة من خلال ذالك.

يمكنك القيام بذالك عن طريق نشر الخدمات والمنتجات عبر رابط افلييت خاص بك، حيث عند شراء أي منتج من المنتجات من خلالك تحصل على نسبة من ثمن البيع.

يعتبر مجال التسويق بالعمولة من بين افضل مجالات الربح من الانترنت، يمكنك من خلاله تحقيق آلاف الدولارات فقط بإستعمال كمبيوتر أو هاتف ذكي متصل بشبكة الانترنت.

انواع التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة أو الافلييت ينقسم إلى 3 انواع حيث يمثل كل نوع طريقة عمل مختلفة للتسويق للمنتجات، يمكنك الإطلاع على انواع التسويق بالعمولة من خلال القائمة التالية:

1. التسويق بالعمولة المنفصل (Unattached Affiliate Marketing)

التسويق بالعمولة المنفصل يتمثل في حملات تسويق PPC والتي تعني الدفع مقابل النقرة، تم تسمية هذا النوع بالمنفصل بسبب أنه لن يكون لديك إتصال مباشر مع المشتري.

كل ما يجب أن تفعله هو نشر روابط الافلييت الخاصة بك عن طريق الاعلان في مواقع التواصل الاجتماعي او المدونات والمواقع الالكترونية.

بعد ذالك تقوم بإنتظار أن يتم الضغط على إعلاناتك من قبل الأشخاص وشراء المنتجات التي تسوق لها وربح عمولة من خلال ذالك.

2. التسويق بالعمولة المتصل (Related Affiliate Marketing)

التسويق بالعمولة المتصل هو أن تقوم بالتسويق للمنتجات بشكل مباشر عن طريق نشر روابط الافلييت الخاصة بك داخل موقعك الخاص أو قناة اليوتيوب الخاصة بك.

يرمز لهذا النوع من التسويق بالعمولة بإسم المتصل بسبب أنه يتم عبر الصفحات أو المواقع الخاصة بك بعيدا عن الإعلان في مواقع أخرى.

كمثال عن التسويق بالعمولة المتصل يمكنك الترويج للمنتجات والخدمات عن طريق مقاطع فيديو تقوم بإنشائها ونشرها في قناتك الخاصة على اليوتيوب مع رابط السلعة أو المنتج.

يعتبر هذا النوع من افضل انواع التسويق بالعمولة حيث يستعمله أصحاب المواقع الالكترونية وقنوات اليوتيوب لربح آلاف الدولارات عن طريق جمهورهم الخاص.

3. التسويق بالعمولة المساهم (Involved Affiliate Marketing)

التسويق بالعمولة المساهم هو أن تقوم بالتحدث عن سلعة أو منتج أو خدمة لديك ثقة بها وقمت بتجربتها بنفسك عن طريق مقال في موقعك الالكتروني.

يتم إستعمال هذا النوع من الافلييت بكثرة من قبل قنوات اليوتيوب والمواقع الالكترونية الخاص بمراجعة المنتجات وطرح رأيك في جودتها.

كمثال على التسويق بالعمولة المساهم يمكنك كتابة مقال مفصل عن منتج تريد التسويق له، هذا بذكر المميزات والعيوب وكل شيء يخص المنتج مع إرفاق رابط افلييت لربح عمولة من خلال شرائه من قبل زوار موقعك.

إذا كنت تملك موقع الكتروني أو قناة يوتيوب تحتوي على عدد كبير من الأشخاص يمكنك الربح من التسويق بالعمولة عن طريق هذا النوع الذي يعتبر من بين افضل انواع الافلييت.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين

كيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين
كيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين

الربح من التسويق بالعمولة يتم عبر تطبيق مجموعة من الخطوات، حيث تعتبر هذه الخطوات أساسية لتحقيق الربح من الافلييت.

يمكنك من خلال تعلم كيفية الربح من التسويق بالعمولة تحقيق مبالغ ضخمة من خلال جهاز متصل بشبكة الانترنت وتطبيق مجموعة من الخطوات فقط.

تابع الخطوات الأساسية لتعلم كيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين من خلال القائمة التالية:

1. اختيار منصة للتسويق للمنتجات

أول خطوة جيب القيام بها هي اختيار منصة للتسويق للمنتجات حيث تتوفر الكثير من المنصات المجانية للقيام بذالك ومنها:

  • مواقع التواصل الاجتماعي.
  • مدونة بلوجر أو موقع الكتروني.
  • موقع يوتيوب.

قم بإختيار منصة للقيام بالتسويق للمنتجات من خلالها، حيث يمكنك الترويج للمنجات عن طريق الفيسبوك أو تويتر أو أي منصة تواصل إجتماعي أخرى.

يمكنك أيضا انشاء مدونة بلوجر بشكل مجاني أو موقع الكتروني ونشر مراجعات للمنتجات مع إرفاق روابط الافلييت الخاصة بك عليها.

لتحقيق افضل النتائج من خلال التسويق عبر الموقع الالكتروني يجب أولا تهيئة الموقع بشكل جيد عن طريق تحسين محركات البحث SEO لموقعك.

يمكنك أيضا العمل على انشاء قناة يوتيوب ونشر مقاطع فيديو تحتوي على مراجعات لمجموعة من المنتجات مع توفير روابط الافلييت الخاصة بك في الوصف.

2. اختيار المجال المناسب

اهم خطوات تحقيق الربح من الافلييت هي اختيار المجال المناسب، حيث يجب عليك التسويق للمنتجات التي لديك علم بها وخبرة ولها صلة مع مجال موقعك أو قناتك على اليوتيوب.

لهذا قبل الشروع في الربح من التسويق بالعمولة يجب عليك تحديد المجال المناسب، يمكنك الإطلاع على كيفية اختيار المجال المناسب لك من خلال القائمة التالية:

  • تحديد الموضوعات التي تهتم بها.
  • تحديد المجال الذي تريد أن تكون مشهورا من خلاله.
  • تحديد المجال الذي يمكنك إضافة المزيد من المعلومات عنه.
  • تحديد وفهم إهتماماتك.
  • تحديد المجال الذي له صلة بعملك.

لتبسيط الأمر أكثر يجب أن نطرح مثال على ذالك: مثلا أنت مهتم بالتقنية بجميع مجالاتها إذا يمكنك الترويج للمنتجات التي لها علاقة مباشرة مع التقنية.

3. انشاء محتوى عالي الجودة

واحد من اهم خطوات تحقيق الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين هو انشاء محتوى عالي الجودة ويحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة.

أيضا من المهم تحسين السيو لموقعك ليتوافق مع محركات البحث عن طريق كتابة مقالات ذات جودة عالية تشرح من خلالها مميزات المنتجات التي تريد الربح من تسويقها.

انشاء محتوى عالي الجودة يجلب لك المزيد من الزوار لموقعك من خلال محركات البحث، حيث يمكنك تحقيق المزيد من الارباح من روابط الافلييت الخاصة بك.

4. اختيار نوع برنامج الافلييت

هناك العديد من انواع برامج الافلييت التي يمكنك الربح من خلالها، نقدم لك من خلال القائمة التالية انواع برامج الافلييت:

  • برامج الافلييت ذات العمولة العالية والطلب المنخفض.
  • برامج الافلييت ذات العمولة المنخفضة والطلب الكبير.
  • برامج الافلييت ذات العمولة الكبيرة والطلب كبير.

يختلف كل نوع من انواع برامج الافلييت حسب حجم الطلب ونسبة العمولة، يمكنك إختيار ما يناسبك منها.

5. العمل على زيادة معدل الزيارات الخاصة بك

لتحقيق النجاح في مجال الربح من الافلييت يجب العمل على زيادة معدل الزيارات الخاصة بك، يمكنك الإطلاع على القائمة التالية التي تبين كيفية القيام بذالك.

استخدام الاعلانات المدفوعة: يمكنك استخدام الاعلانات المدفوعة لترويج روابط الافلييت الخاصة بك للحصول على المزيد من المشترين.

تحسين سيو الموقع الخاص بك: تحسين سيو الموقع مهم جدا حيث من خلاله يمكنك إستقبال ملايين الزوار من محركات البحث العالمية.

الترويج بالبريد الالكتروني: يمكنك عن طريق ارسال الرسائل عن طريق خدمات الترويج بالبريد الالكتروني زيادة عدد الزيارات والوصول للمشترين المحتملين بشكل أكبر.

افضل مواقع التسويق بالعمولة

افضل مواقع التسويق بالعمولة
افضل مواقع التسويق بالعمولة

هناك الكثير من المواقع التي يمكنك الربح منها عن طريق العمل في مجال التسويق بالعمولة حيث تعتبر مواقع خاصة بالربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين.

قمنا بجمع افضل 5 مواقع الربح من الافلييت، يمكنك الإطلاع على افضل مواقع التسويق بالعمولة من خلال القائمة التالية:

1. موقع امازون افلييت Amazon Affiliate

موقع امازون افلييت Amazon Affiliate هو واحد من افضل طرق الربح من التسويق بالعمولة، حيث يمكنك الربح من امازون عن طريق برنامج الافلييت الخاص به.

يحتوي موقع امازون على مجموعة كبيرة جدا من المنتجات والخدمات التي يمكنك الترويج لها وربح عمولة عن طريق أي شخص يقوم بشرائها.

هناك الكثير من الأشخاص يريدون تعلم كيفية الربح من موقع امازون، حيث يعتبر من اقوى المواقع التي تتيح إمكانية ربح المال من المنزل.

يمكنك تحقيق الربح من امازون عن طريق إختيار مجال من المجالات التي يوفرها الموقع للربح منها، ومن بين هذه المجالات مجال الربح من التسويق بالعمولة على موقع امازون.

2. موقع Clickbank

موقع Clickbank أيضا يعتبر من افضل مواقع التسويق بالعمولة حيث يتيح لك إمكانية الترويج للسلع والمنتجات والخدمات المتوفرة على الموقع.

يمكنك القيام بانشاء حساب على موقع Clickbank والبدء في تحقيق آلاف الدولارات من خلال نشر روابط الافلييت الخاصة بك.

يمكنك ترويج المنتجات عن طريق موقعك الالكتروني أو القيام بانشاء مقاطع فيديو على قناتك على اليوتيوب تحتوي على مراجعة مفصلة لمنتج ما مع ادراج رابطك الخاص في وصف الفيديو.

3. موقع ايباي افلييت ebay Affiliate

موقع ايباي افلييت ebay Affiliate هو المنفس الأول والأكبر لموقع امازون افلييت حيث يحتوي أيضا على ملايين المنتجات والخدمات التي يمكنك الربح عن طريق الترويج لها.

يمكنك التسجيل على موقع ebay Affiliate والبدء في الربح من الافلييت عن طريق ترويج منتج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو المدونة الخاصة بك.

الربح من موقع ebay Affiliate يتم من خلال ربح عمولة عندما يقوم أي شخص بشراء أي منتج أو خدمة عن طريق رابط الافلييت الخاص بك.

افضل المواقع العربية للتسويق بالعمولة

إذا كنت تريد الربح من التسويق بالعمولة عن طريق المواقع العربية فأنت في المكان الصحيح، حيث نقدم من خلال القائمة التالية افضل المواقع العربية للتسويق بالعمولة:

هذه المواقع تعتبر من افضل المواقع العربية للربح من التسويق بالعمولة، ننصح بموقع نون حيث يعتبره الكثير افضل موقع عربي للربح من الافلييت.

زوار موقعنا الكرام بهذا قمنا بالإنتهاء من هذا المقال الذي قدمنا من خلاله شرح التسويق بالعمولة بالإضافة إلى كيفية الربح من التسويق بالعمولة.

قدمنا أيضا افضل مواقع التسويق بالعمولة بالإضافة إلى افضل المواقع العربية للتسويق بالعمولة، نرجو أنكم إستفدتم من المعلومات المتواجدة على هذا المقال

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-