كيفية الربح من الدروب شيبينج للمبتدئين (شرح كامل)

 الدروب شيبنج Drop Shipping يعتبر من بين أفضل طرق الربح من الانترنت المتوفرة في وقتنا الحالي والذي شهد تطور كبير وشهرة واسعة بين الأشخاص الذين يريدون تحقيق الربح من التجارة الإلكترونية.

إذا كنت شخص مبتدئ في مجال الربح من الدروب شيبينج يمكنك الإطلاع على هذا المقال الذي من خلاله يمكنك تعلم كيفية الربح من الدروب شيبينج للمبتدئين (شرح كامل).

كيفية الربح من الدروب شيبينج للمبتدئين (شرح كامل)
الدروب شيبنج للمبتدئين

الربح من الدروب شيبينج DropShipping هو واحد من بين آلاف الطرق المتوفرة للربح من الإنترنت كما أنه يصنف على أنه من أفضلها وأكثرها تحقيقا للربح مقارنة مع الطرق الأخرى المتوفرة.

هناك الكثير من الأشخاص المبتدئين الذين يريدون تعلم كيفية كسب المال من الدروب شيبنج، لهذا إذا كنت واحد منهم فأنت في المكان الصحيح لمعرفة كيفية الربح من الدروب شيبنج للمبتدئين.

ما هو الدروب شيبنج؟

الدروب شيبنج أو كما يعرف بـ Drop shipping هو نوع من أنواع التجارة الإلكترونية، حيث تقوم ببيع المنتجات عبر متجرك الإلكتروني أو عن طريق الإعلانات بدون أن تكون مخزنة لديك، فقط تقوم بشحنها إلى عنوان الزبون عن طريق البائع أو مزود السلع.

كيفية الربح من الدروب شيبينج للمبتدئين

الدروب شيبنج هو مجال يمكنك من خلاله كسب الكثير من المال عن طريق الإنترنت بتطبيق مجموعة من الخطوات، يمكنك الإطلاع على كيفية الربح من الدروب شيبينج للمبتدئين عن طريق الخطوات التالية:

الإلتزام في عمل الدروب شيبنج

الدروب شيبنج يعتبر من المجالات المربحة التي تتطلب الكثير من الإلتزام والجهد والوقت أيضا، لهذا إذا كنت تريد تحقيق الربح من الدروب شيبنج سيكون عليك إستثمار واحد من هذه الخيارات وهي الوقت أو المال.

1. إستثمار الوقت في عمل الدروب شيبنج:

ستتعلم وتكسب خبرة كبيرة على آلية العمل الداخلية والخراجية في مجال الربح من الدروب شيبينج.

ستعرف العملاء الذين يتواجدون في السوق بشكل أفضل وهذا يساعدك على إتخاذ أفضل القرارات المتعلقة بعملك.

لن تضطر إلى دفع مبالغ كبيرة على مشاريع ليست مضمونة النجاح.

ستكسب الكثير من المهارات التي تجعلك تقوم بأعمالك بشكل أفضل من السابق.

2. إستثمار المال في عمل الدروب شيبنج:

طبعا لا ننصح بإستثمار المال في عمل الدروب شيبنج وهذا لأنه يمكنك دفع مبالغ كبيرة على مشروع ما وفي الأخير لن يحقق النجاح الذي كنت تطمح إليه.

لهذا ننصح بإستثمار الوقت والجهد لبدأ مشروعك في الربح من الدروب شيبينج حتى تكسب الخبرة الكافية التي تمكنك من البدأ في مشاريع مربحة أخرى.

يعتبر هذا المقال للمبتدئين في المجال حيث يحتوي على معلومات تمكنك من إحتراف الدروب شيبنج للمبتدئين ورسم طريقك الخاص فقط قم بمتابعة القراءة.

إختيار المنتجات التي تريد بيعها

الربح من الدروب شيبينج للمبتدئين
الربح من الدروب شيبينج للمبتدئين

واحدة من أهم خطوات البدأ في الدروب شيبنج هي إختيار وتحديد المنتجات التي تريد بيعها وهذا يعتبر أمر صعب بالنسبة للكثير من الأشخاص.

يمكنك تحديد المنتجات التي تريد بيعها من خلال إتباع القائمة التالية التي ستساعدك على القيام بذالك:

  • إستخدم Google Trends: يمكنك من خلاله معرفة المنتجات التي تزيد شهرتها وما هي المنتجات التي تحصل على شهرة كبيرة في الوقت الحالي.
  • أداة Keywords Everywhere: تمنحك هذه الأداة معلومات عن حجم البحث الشهري عن المنتجات يمكنك عن طريق إستخدامها إختيار المنتجات التي تريد العمل بها في مجال الدروب شيبنج.
  • إستخدم DSers: يساعدك موقع DSers على معرفة حجم الطلب على المنتجات يمكنك من خلاله معرفة حجم الطلب على المنتجات التي تريد إختيارها.

أيضا يجب تحليل المنافسين لمعرفة ما هي المنتجات التي يتم طلبها بشكل كبير من قبل المشترين، هذا سيساعدك كثيرا ويعتبر من الخطوات الأساسية للربح من الدروب شيبنج.

تحليل المنافسين

الربح من الدروب شيبينج
الربح من الدروب شيبينج

بعد قيامك بتحديد وإختيار المنتجات التي تريد إستعمالها لكسب المال من الدروب شيبنج يجب عليك الآن القيام بحملات تحليلية للمنافسين.

يمكنك تحليل المنافسين عبر إتباع الخطوات التالية:

  • إستخدم أدوات Alexa: تمنحك هذه الأدوات إمكانية معرفة نشاط منافسيك، كما يمكنك من خلالها معرفة مجموعة من التفاصيل التي تخص مواقع الويب الخاصة بهم.
  • مواقع التواصل الإجتماعي: يمكنك تحليل النتائج التي يمكن تحقيقها من خلال إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى كيفية تعامل الشركات مع عملائها في مواقع التواصل الاجتماعي.
  • قم بالإشتراك في قوائم المنافسين البريدية: تعتبر القوائم البريدية مهمة جدا حيث تمثل الإستراتيجية التسويقية الأهم بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الربح من الدروب شيبينج، لهذا عند الإشتراك فيها يمكنك تحليل المنافسين بشكل أفضل وأكثر دقة.

عبر الطرق التي قمنا بتقديمها يمكنك إحتراف الدروب شيبنج للمبتدئين من خلال تحليل مجموعة من المعطيات للمنافسين وهي كالآتي: تحليل المواقع الإلكترونية للمنافسين، تحليل الأسعار، تحليل طرق التسويق، تحليل المنتجات بالإضافة إلى المزيد من المعلومات التي يمكنك معرفتها عن منافسيك.

إختيار مورد المنتجات

الخطوة التالية هي إختيار مورد المنتجات حيث بدونه لن يكون لديك أي منتج لعرضه على المتجر الإلكتروني الخاص بك.

لهذا يمكنك إستعمال مورد DSers الذي يعتبر سوق يسهل عليك العثور على مجموعة كبيرة من أنواع المنتجات ومن بينها: أجهزة إلكترونية، الألبسة، الألعاب، والكثير من المنتجات التي يمكنك إستعمالها للربح من الدروب شيبنج.

كما أنه يدعم إمكانية إضافة المنتجات إلى متجرك بسهولة وبسرعة، في حال ضغط أي شخص على منتج لشرائها يتم تحويله بشكل تلقائي إلى مورد المنتج لتغليفه وشحنه إلى المشتري.

إنشاء متجر إلكتروني خاص بك

الدروب شيبينج

الآن يمكنك العمل على إنشاء متجر إلكتروني خاص بك لعرض المنتجات الخاص بك والبدأ في عملية الربح من الدروب شيبينج.

قدمنا سابقا مقال تفصيلي يشرح كيفية إنشاء متجر إلكتروني إحترافي يمكنك الإطلاع عليه لتعلم جميع الخطوات اللازمة للقيام بذالك.

تسويق المتجر الإلكتروني

الآن بعد إطلاعك على الأجوبة على سؤالك كيف ابدا الدروب شيبنج DropShipping تكون قد تعلمت كيفية الربح من الدروب شيبينج تبقت فقط مجموعة من الخطوات البسيطة لتطوير عملك بشكل أفضل.

واحدة من هذه الخطوات هي تسويق المتجر الإلكتروني الخاص بك، تابع القائمة التالية التي توضح كيفية القيام بذالك:

  • إستخدام الإعلانات المدفوعة: يمكنك تسويق وترويج المتجر الإلكتروني الخاص بك عبر إنشاء إعلانات مدفوعة على جوجل وفيسبوك.
  • الإعلان عن طريق المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي: يمكنك أيضا طلب القيام بالإعلان لمتجرك من خلال أحد الأشخاص المشهورين على حساباتهم الشخصية أو صفحاتهم حيث تعتبر طريقة جيدة للحصول على الكثير من الزيارات.
  • إنشاء محتوى صديق للـ SEO: واحدة من أفضل طرق التسويق الناجح والحصول على آلاف الزيارات يوميا هي كتابة محتوى متوافق مع السيو بشكل كامل، قدمنا سابقا مقال نشرح من خلاله كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو يمكنك الإطلاع عليه.
  • نشر متجرك على المجموعات الخاصة بمجال الدروب شيبنج: تحتوي مجموعات الربح من الدروب شيبينج على الفيسبوك مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يهتمون بهذا المجال لهذا قم بإستغلال ذالك لصالحك.

كيف ابدا الدروب شيبنج؟

لتبدأ في الدروب شيبنج، تحتاج إلى اتباع خطوات معينة، مثل:

  1. اختيار نوع محدد من المنتجات لبيعها بطريقة دروب شيبنج DropShipping. يفضل أن تكون المنتجات ذات طلب عالي ومنافسة منخفضة، وتتناسب مع اهتماماتك وخبراتك.
  2. بناء متجر إلكتروني يعكس هويتك التجارية ويجذب العملاء. يمكنك استخدام منصات مخصصة للدروب شيبنج مثل Shopify أو ExpandCart أو غيرها، أو إنشاء موقعك الخاص باستخدام WordPress و WooCommerce.
  3. التعاقد مع مورد أو موردين دروب شيبنج يوفرون لك المنتجات التي تريد بيعها بأسعار مناسبة وجودة عالية وشروط شحن مرنة. يمكنك البحث عن الموردين في مواقع مثل AliExpress أو Spocket أو SaleHoo أو غيرها، أو الاتصال بالمصنعين أو التجار المحليين مباشرة.
  4. ضبط وسيلة الدفع للمشترين وللموردين. تحتاج إلى اختيار طريقة دفع تسمح لك بتلقي الأموال من العملاء بسهولة وأمان، وتسديد الأموال للموردين بسرعة ودقة. يمكنك استخدام خدمات مثل PayPal أو Stripe أو Payoneer أو غيرها، أو فتح حساب بنكي خاص بالتجارة الإلكترونية.
  5. إنشاء خطة تسويقية وبناء علامة تجارية لمتجرك. تحتاج إلى استخدام استراتيجيات تسويقية مختلفة لزيادة معرفة الناس بمتجرك وتحفيزهم على الشراء منه. يمكنك استخدام وسائل التسويق الرقمي مثل محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والمحتوى والإعلانات المدفوعة وغيرها.

كم تكلفة الدروب شيبنج؟

يكلف البدأ في الدروب شيبنج من 150 دولار حتى 200 دولار حيث ستحتاج إلى إنشاء متجر إلكتروني محترف، بالإضافة إلى شراء إستضافة.

أيضا الإعلانات حيث ستقوم بإنشاء حملات إعلانية مدفوعة على الفيسبوك وجوجل لهذا ستحتاج إلى بعض المال لتتمكن من القيام بذالك.

ملاحظة: يمكن أن يزيد هذا المبلغ أو ينقص حسب نوع العمل الذي تريده.

في الأخير زوار موقعنا الكرام إذا كنت تريد الربح من الدروب شيبينج يجب عليك إتباع الخطوات التي قمنا بشرحها والقيام بعملك بشكل جاد.

يعتبر الدروب شيبينج واحد من أفضل طرق الربح من الانترنت والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بالربح من التجارة الإلكترونية.

بهذا نكون قد أكملنا طرح هذا المقال الذي قدمنا من خلاله شرح كيفية الربح من الدروب شيبينج للمبتدئين، نرجو أنكم إستفدتم من المعلومات التي قمنا بتوفيرها.

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-