أفضل خمس برامج مونتاج للكمبيوتر

حتى يكون الفيديو في أفضل صورة ممكنة يجب إضافة مجموعة من اللمسات الابداعية التي تضفي على العمل احترافية أكبر وهنا يأتي دور برامج المونتاج هذه الأخيرة تعتبر العصا السحرية التي تنقل الفيديو عبر مجموعة من الاليات ( تصحيح األلوان ، تقطيع ، إضافة نصوص …) يلينتج في الأخير عمل متكامل من جميع النواحي. من خلال التعرف على قائمة أفضل خمس برامج مونتاج للكمبيوتر يمكنك الحصول على أفضل مونتاج فيديو للكمبيوتر, سواءا كنت محترف أو مبتدئ فهذه القائمة هي الأنسب لك.

برامج مونتاج للكمبيوتر

قبل أن نبدأ في سرد القائمة ، عالم المونتاج يحتاج إلى مواصفات مناسبة للحاسوب الخاص بك حتى الا تواجه أي ثقل أو تشنج عند استخدامبرامج المونتاج. لذلك تأكد في البداية من مواصفات حاسوبك هل يدعم هذه البرامج أو لا. وبعدها ابدأ عملية التحميل بالإضافة إلى إن جميع البرامج المذكورة في هذا المقال ليست ضمن ترتيب صحيح بالضرورة فجميع هذه البرامج لها نفس القوة من حيث التعديل على مقاطع الفيديو.

هذه القائمة تتضمن برامح مونتاج مجانية و مدفوعة تقدم خدمات مميزة تجعلها تصنف كأفضل برامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر:

  1. برنامج مونتاج الفيديو pro premiere Adobe
  2. برنامج مونتاج الفيديو rush Adobe
  3. برنامج مونتاج الفيديو resolve Davinci
  4. برنامج مونتاج الفيديو vegas Sony
  5. برنامج مونتاج الفيديو filmora Wondershare


في المرتبة الخامسة filmora Wondershare

هذا البرنامج هو أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا، يعمل على نظامي التشغيل ويندوز وماك. يمتاز بواجهة بسيطة جدا وبمجموعة من القوالب الجاهزة التي يمكنك استعمالها دون الحاجة إلى تحميل بالاضافة إلى سهولة في الوصول إلى جميع مكونات البرنامج, كما يعد انسب برنامج مونتاج لليوتيوبرز أو بالنسبة للفريلانسر الذين يعملون ضمن مجال تعديل و مونتاج الفيديو, و ذلك بفضل الامكانيات التي يطرحها والتي تختصر جهد كبير من البحث و التحميل.

ماذا يمكنك فعله ببرنامج filmora Wondershare؟

برنامج filmora Wondershare يوفر لك العديد من الخيارات والأدوات لتحرير مقاطع الفيديو بحسب احتياجاتك ورغباتك. بعض من هذه الخيارات والأدوات هي:

  • قص ودمج وتقسيم وتدوير وتقليب وتكبير وتصغير مقاطع الفيديو.
  • إضافة وتعديل النصوص والعناوين والتعليقات والشعارات والعلامات المائية والملصقات والرموز التعبيرية والرسومات.
  • إضافة وتعديل التأثيرات والانتقالات والمرشحات والتصحيحات اللونية و تركيب الصور على الفيديو.
  • إضافة وتعديل الصوت والموسيقى والتأثيرات الصوتية والتعليقات الصوتية والدبلجة والترجمة والتحويل من الكلام إلى النص والعكس.
  • تسجيل الشاشة والكاميرا والمايكروفون وإنشاء البرامج التعليمية والعروض التقديمية والإرشادات.
  • استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو آليا من النصوص أو الصور أو الموسيقى أو إنشاء صور مصغرة أو موسيقى أو ملصقات اتخاذ الإجراء.
  • استخدام القوالب والموارد الجاهزة للاستخدام أو المخصصة للتسويق أو التعليم أو وسائل التواصل الاجتماعي أو السفر أو غيرها من المواضيع.
  • مشاركة وحفظ مقاطع الفيديو بصيغ مختلفة أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو على السحابة أو على الهاتف أو اللوحي.

كيف تحصل على برنامج filmora Wondershare؟

إذا كنت مهتما بتجربة برنامج filmora Wondershare، يمكنك تحميل برنامج Filmora عربي للكمبيوتر مجانا من موقعه الرسمي هنا. يمكنك أيضا شراء النسخة الكاملة بسعر معقول أو الاستفادة من الخصومات والعروض المتاحة. يمكنك أيضا الاشتراك في خدمة filmora cloud للحصول على مزايا إضافية مثل التخزين السحابي والتعاون الجماعي والمزيد.

في المرتبة الرابعة vegas Sony

برنامج vegas Sony هو برنامج محرر فيديو يعمل على نظامي التشغيل ويندوز وماك. يتيح لك هذا البرنامج تحرير وتخصيص مقاطع الفيديو باستخدام أدوات وخيارات متنوعة ومتقدمة، مثل القص والدمج والتقسيم والتدوير والتكبير والتصغير والتقليب والتلاعب بالصورة والصوت والنص والتأثيرات والانتقالات والمرشحات والتصحيحات اللونية والمسارات والمشاريع والقوالب والموارد والمزيد. يمكنك أيضا استيراد وتصدير مقاطع الفيديو بصيغ وجودات مختلفة، ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو حرقها على أقراص DVD أو Blu-ray. برنامج vegas Sony يدعم العمل بالفيديوهات ثلاثية ورباعية الأبعاد، والفيديوهات بالدقة العالية HD والدقة الفائقة العالية 4K والدقة الفائقة العالية 8K.

ستساعدك برنامج مونتاج vegas Sony في تطوير الفيديو الخاص بك وخصوصا في طريقة التسلسل الزمني بحيث يسهل عليك عمل على المشروع بطريقة سلسة جدا, مع الاخذ بعين الاعتبار الجودة المستخرجة منه و سرعة في العمل عليه من حيث الوصول إلى التأثيرات و الانتقالات التي يقدمها لك البرنامج, بالاضافة الى القوالب الجاهزة الاخرى التي يمكنك تحميلها من الموقع الرسمي له.

ماذا يمكنك فعله ببرنامج vegas Sony؟

برنامج vegas Sony يوفر لك العديد من الإمكانيات والحلول لتحرير مقاطع الفيديو بحسب احتياجاتك ورغباتك. بعض من هذه الإمكانيات والحلول هي:

  • إنشاء وتحرير الفيديوهات الشخصية والعائلية والاجتماعية والتذكارية بطريقة سهلة وسريعة وممتعة.
  • إنشاء وتحرير الفيديوهات التعليمية والتقديمية والتوضيحية والإرشادية والتدريبية بطريقة واضحة ومفهومة ومفيدة.
  • إنشاء وتحرير الفيديوهات التسويقية والإعلانية والترويجية والتجارية بطريقة جذابة ومؤثرة ومحترفة.
  • إنشاء وتحرير الفيديوهات الفنية والإبداعية والترفيهية والكوميدية والموسيقية بطريقة رائعة ومبتكرة ومميزة.
  • إنشاء وتحرير الفيديوهات الوثائقية والصحفية والتاريخية والثقافية والعلمية بطريقة موثوقة وموضوعية ومعلوماتية.

لماذا تختار برنامج vegas Sony؟

برنامج vegas Sony هو خيار مثالي لكل من المبتدئين والمحترفين في مجال تحرير الفيديو. هذا البرنامج يجمع بين السرعة والدقة والجودة والتنوع. يمكنك بهذا البرنامج إنشاء مقاطع فيديو تلبي احتياجاتك وتعبر عن شخصيتك وتنال إعجاب جمهورك. يمكنك أيضا استخدام هذا البرنامج لمختلف الأغراض والمنصات، سواء كان ذلك للعمل أو الدراسة أو الهواية أو الفن. برنامج vegas Sony يوفر لك كل ما تحتاجه لتحويل أفكارك إلى حقيقة.

تحميل سوني فيغاس برو


في المرتبة الثالثة resolve Davinci

يعتبر هذا البرنامج أفضل محرر فيديو يمكنك استعماله لتصحيح الألوان الخاصة بمشروعك. بحيث يمتاز بكفاءة عالية من حيث تدقيق الألوان وجعلها تتناسب مع الوضع العام للفيديو أو المشهد. وكذلك يتوفر على جميع المزايا التي تتوفر عليها البرامج الأخرى وأكثر من دالك فهذا البرنامج يمكنك من الاشتغال على الفيديوهات الغير الخطية بنفس فاعلية برامج مونتاج الفيديو الاخرى التي سنذكرها أسفل.

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر DaVinci Resolve


في المرتبة الثانية rush Adobe

يعد من برامج مونتاج للكمبيوتر بالاساس الا انه كذلك من أفضل برامج المونتاج للاندرويد كونه يوفر نسخة للهاتف أيضا. بحيث يعتبر من الخيارات القليلة التي يمكنك استعمالها للفيديوهات السريعة التي لا تحتاج إلى عمل كبير مثل فيديوهات الانستغرام والسناب شات مع توفره على جميع المميزات التي تحتاج إليها حتى وان لم تكن تتوفر على حاسوب, فيمكنك تحميل التطبيق الخاص بالبرنامج و التعديل على الفيديوهات دون اي مشاكل وبنفس الجودة.

في المرتبة الأولى pro premiere Adobe

برنامج pro premiere Adobe هو برنامج تحرير أو مونتاج الفيديو من إنتاج شركة Adobe، وهو يعمل على أنظمة التشغيل Windows وMacOS. يعتبر هذا البرنامج افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر, بسبب الاحترافية التي يقدمها للمستخدم من ناحية التعديل أو حتى استخراج الفيديو, حيث أنه يضل الخيار الوحيد والأفضل لكل منشئين المحتوى و العديد من الأعمال السينمائية تم استخدام pro premiere Adobe في إنتاجها . وهذا الأمر يرجع إلى سهولة نقل الفيديو إلى برامج أدوبي الاخرى مثل فوتوشوب المسئول عن الصور أو برنامج أفتر إفكت المسئول عن التأثيرات.

يمكنك استخدام هذا البرنامج لتحرير مقاطع الفيديو بأي تنسيق، بدءًا من 8K وحتى الواقع الافتراضي. كما يمكنك إضافة الانتقالات والتأثيرات والعناوين والصوت والموسيقى والرسومات والتصحيح اللوني وغيرها من العناصر التي تحسن من جودة وجاذبية مقاطع الفيديو الخاصة بك.

ما هي ميزات برنامج pro premiere Adobe؟

برنامج pro premiere Adobe يتميز بالعديد من الميزات التي تجعله خيارًا مثاليًا للمحترفين والهواة على حد سواء. بعض هذه الميزات هي:

  • الذكاء الاصطناعي: يستخدم البرنامج تقنيات الذكاء الاصطناعي لتبسيط وتسريع بعض المهام والعمليات، مثل مطابقة اللون والخفض التلقائي للصوت وتحسين الحديث واكتشاف كلمات الحشو وغيرها. 
  • التحرير المستند إلى النص: يمكنك استخدام هذه الميزة لإنشاء نسخ تلقائية لمقاطع الفيديو وتمييز النص وإضافة المقاطع إلى الخط الزمني بسهولة. كما يمكنك تنقيح وإعادة ترتيب وقص المقاطع كما تفعل عند تحرير مستند نصي.
  • الأدوات القياسية في المجال: يوفر لك البرنامج أدوات قوية ومرنة لتحرير وقص مقاطع الفيديو بدقة كاملة. يمكنك استخدام التحرير ثلاثي النقاط والمخططات الزمنية المكدسة وأدوات التحرير الديناميكية وغيرها لإنشاء القصة المثالية.
  • التأثيرات والانتقالات والعناوين: يمكنك اختيار من بين المئات من تأثيرات الفيديو والانتقالات المدمجة، أو استخدام قوالب مصممة باحترافية، أو إنشاء تأثيرات خاصة بك. كما يمكنك تصميم عناوين متحركة ورسومات مذهلة باستخدام أدوات مثل Adobe After Effects وAdobe Stock.
  • التصحيح اللوني والتدريج: يمكنك ضبط وتحسين ألوان مقاطع الفيديو باستخدام أدوات احترافية، مثل لوحات الألوان وعناصر ضبط المنحنيات ونطاقات الفيديو. كما يمكنك إنشاء تأثيرات لونية مختلفة ومتناسقة باستخدام ميزة مطابقة اللون.
  • الصوت والموسيقى: يمكنك تحسين ومزج الصوت باستخدام أدوات صوتية احترافية، مثل مخفض الضوضاء ومحسن الحوار والمؤثرات الصوتية. كما يمكنك استعراض واستخدام مسارات موسيقية من Adobe Stock ودمجها تلقائيًا مع مقاطع الفيديو.
  • التعاون والمشاركة: يمكنك الحصول على الملاحظات من المتعاونين باستخدام Frame.io، وهو مدمج في البرنامج وجزء من اشتراك Creative Cloud. كما يمكنك تغيير إطار مقطع الفيديو النهائي تلقائيًا للمنصات الرأسية، وتصدير مقاطع الفيديو بسهولة إلى YouTube وVimeo وFacebook وغيرها من المنصات.

كيف يمكنك تحميل وتثبيت برنامج pro premiere Adobe؟

لتحميل وتثبيت برنامج pro premiere Adobe، تحتاج إلى اشتراك في Adobe Creative Cloud، وهو خدمة توفر لك الوصول إلى جميع تطبيقات وخدمات Adobe الإبداعية. يمكنك اختيار خطة الاشتراك التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك، والتي تبدأ من 20.99 دولار أمريكي في الشهر. بعد الاشتراك، يمكنك تحميل برنامج ادوبي بريمير برو من موقع Adobe الرسمي، أو من تطبيق Creative Cloud المكتبي، واتباع التعليمات البسيطة لإكمال عملية التثبيت. 

وفي الاخير هناك العديد من برامج المونتاج, و في هذا المقال قدمنا لكم قائمة افضل خمس برامج المونتاج للكمبيوتر. لهذا إذا كنت تتوفر على حاسوب بمواصفات متوسطة ولديك الشغف للدخول إلى هذا عالم مونتاج الفيديو فبرامج المونتاج هذه ستساعدك بالتاكيد في التقدم و احتراف هذا المجال. 

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-