تعلم من الصفر كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل للمبتدئين

هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون إنشاء مدونة لتحقيق الربح منها لاكنهم يواجهون صعوبة في تصدر نتائج البحث للحصول على حركة مرور عالية من محركات البحث.

في هذا المقال نقدم مجموعة من الخطوات التي يمكنك من خلالها تعلم من الصفر كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل للمبتدئين.

كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل للمبتدئين

تصدر نتائج البحث جوجل يتطلب مجموعة من الشروط لتحقيق ذالك، لهذا عبر هذا المقال ستتعلم كيفية تصدر نتائج البحث.

نقدم مجموعة من الخطوات التي يمكنك من خلال تطبيقها بشكل جيد الحصول على المرتبة الأولى و تصدر نتائج البحث في جوجل.

كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل

هناك الملايين من الأشخاص يبحثون عن المواضيع التي تهمهم من خلال محركات البحث بشكل يومي، يدخل أغلب الأشخاص إلى المواضيع التي تتصدر نتائج البحث.


لهذا إلى كنت تريد الحصول على ملايين الزيارات لموقعك يجب عليك تطبيق مجموعة من الخطوات التي تمكنك من تصدر نتائج البحث في جوجل، تابع الخطوات التالية التي تبين كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل:

1. إختيار الكلمات الرئيسية التي تريد المنافسة عليها

أول ما يجب القيام به عند قيامك بكتابة مقال عن موضوع معين هو إختيار الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية قبل البدأ في الكتابة.

مثلا أنت تريد كتابة مقال عن الربح من الإنترنت تقوم بالبحث عن الكلمات المفتاحية التي يستعملها المستخدم أثناء بحثه في محركات البحث.

يمكنك إستخراج الكلمات الرئيسية عن طريق أداة google keyword planner عن موضوع الربح من الإنترنت وستكون كالتالي: الربح من الإنترنت، كسب المال من الإنترنت، الربح من المنزل، مواقع الربح من الإنترنت.

ثم تقوم ببناء المقال الخاص بك على هذه الكلمات حيث ستكون هي الأساس، يجب الإهتمام بهذه الخطوة الأولى حيث يعتبرها خبراء تصدر نتائج البحث من أهم أساسيات تحسين محركات البحث أو الـ SEO.

ملاحظة: يجب إختيار الكلمات الرئيسية حسب حجم البحث وشدة المنافسة على الكلمة وهذه التفاصيل تقدمها أداة جوجل لإستخراج الكلمات المفتاحية.


2. إستخدام الكلمات الرئيسية داخل محتويات المقال

بعد إختيار الكلمات الرئيسية التي تريد المنافسة عليها من خلال مقالك يجب عليك توزيعها بشكل جيد ومتناسق داخل محتويات المقال مع العلم أن هذه الخطوة مهمة جدا إذا كنت تريد تصدر نتائج البحث في جوجل.

إليك هذه القائمة التي توضح أماكن إستخدام الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية:

  • إستخدام الكلمات الرئيسية داخل العنوان الرئيسي للمقال H1 (حجم العنوان لا يجب أن يتجاوز 70 حرفا)
  • إضافة الكلمات المفتاحية داخل وصف الميتا للمقال (وصف المقال لا يجب أن يتجاوز 155 حرفا)
  • إستخدام الكلمات الرئيسية داخل العناوين H2 والعناوين الفرعية H3
  • إضافة الكلمات المفتاحية داخل النص البديل للصور
  • توزيع الكلمات المفتاحية داخل الفقرات بشكل متوازن ومنسق. 

من خلال تطبيقك لهذه الخطوات تكون قد أتممت واحدة من أهم الخطوات التي تمكنك من تعلم طريقة تصدر نتائج البحث في جوجل والمتعلق بالإستخدام الجيد للكلمات الرئيسية.

3. كتابة مقالات لا تقل عن 1000 كلمة

تعتبر هذه الخطوة أيضا من بين أساسيات تعلم طريقة تصدر محركات البحث وهذا لأن المقالات التي يكون حجمها أكبر من 1000 كلمة تكون تحتوي على الكثير من المعلومات وهذا ما تحبه محركات البحث مثل جوجل.

إضافة إلى ذالك يمكنك إستهداف المزيد من الكلمات الرئيسية للحصول على المزيد من مرات الظهور وزيادة فرصك في تصدر نتائج البحث جوجل.

أيضا يجب تجنب حشو المقالات بالمعلومات غير المفيدة للزوار لكي لا ترتفع عندك نسبة إرتداد الزوار من موقعك لأن هذا يعطي لعناكب البحث أن مقالك لا يحتوي على معلومات مفيدة للزوار.

4. تحديث محتوى الموقع بشكل مستمر

إذا كنت قد قمت بكتابة مقال عن موضوع ما ومر الكثير من الوقت على ذالك أنصحك بتحديث مقالك وهذا بإضافة معلومات جديدة أو تحديثات عن الموضوع الذي تتحدث عنه.

تصدر محركات البحث يتطلب التحديث المستمر لمحتوى الموقع الخاص بك، حيث هذا الأمر يعطي عناكب البحث إنطباع أن المقال يضاف إليه معلومات مفيدة ومواكب للتطورات الجديدة وهذا ما يجعله يرتفع في نتائج البحث والوصول إلى المرتبة الأولى في جوجل.

5. إستخدم العديد من الصور داخل مقالك

يمكن للصور أن تجلب المزيد من حركة المرور للمقالات الخاصة بك لهذا ننصحك بإستعمال صور حصرية تعبر عن المحتوى الذي تقدمه.

لا تنسى إضافة النص البديل لكل صورة وهذا بإضافة الكلمات الرئيسية المفتاحية للموضوع الذي تتحدث عنه من خلال موقعك.

يمكنك إستخدام صورة تحت كل عنوان أو عنوان فرعي وهذا مهم جدا إذا كنت تريد حصول مقالك على المرتبة الأولى و تصدر نتائج البحث.

6. تنسيق مقالات الموقع بشكل جيد

تنسيق المقال هو من أهم عوامل تصدر نتائج البحث في جوجل حيث يسهل عملية قراءة وفهم المقال بالنسبة لعناكب البحث وزوار موقعك.

إليك خطوات تعلمك كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل عن طريق تنسيق مقالات الموقع بشكل جيد، قم بتنسيق المقال بالشكل الآتي:

  • العنوان الرئيسي H1: قم بإختيار عنوان يعبر عن محتوى المقال بشكل جيد وجذاب ويحتوي على الكلمات الرئيسية
  • مقدمة المقال: إذا كنت تريد تصدر نتائج البحث يجب كتابة مقدمة مختصرة عن موضوع المقال تجعل الزائر يستمر في القراءة، أيضا لا تنسى إضافة الكلمات الرئيسية بداخلها
  • صورة رئيسية: قم بإضافة صورة رئيسية للمقال الخاص بك مع إضافة النص البديل لها
  • عنوان H2
  • فقرات تحت العنوان H2
  • عنوان فرعي H3
  • صورة للعنوان الفرعي H3
  • عنوان فرعي H3
  • عنوان H2
  • صورة للعنوان H2
  • سؤال 1، سؤال2، سؤال 3
  • فقرة تحت كل سؤال تجيب فيها عن الأسئلة
  • خاتمة

ملاحظة: هذا التنسيق يمكنك التغيير عليه كما تشاء فالمهم في الأمر هو النظام حيث يجب أن يكون العنوان في مكانه والفقرات في مكانها وهذا ما ينصح به خبراء تعليم طريقة تصدر محركات البحث.

7. إستخدام الروابط الداخلية والروابط الخارجية

الروابط الداخلية والروابط الخارجية هي من أهم طرق تصدر نتائج بحث جوجل حيث يجب الإهتمام بها وإستعمالها لتحقيق أفضل النتائج.

  • الروابط الداخلية: هي أن تقوم بربط كلمة من مقال مع رابط مقال آخر في موقعك (يجب أن تكون الكلمة من نفس موضوع المقال)
  • الروابط الخارجية: هي أن تحصل على روابط تدل على مقالك من مواقع أخرى متواجدة على محركات البحث (تزيد هذه الإرتباطات من ثقة محركات البحث في مقالك مما يجعله يتربع على النتائج الأولى)

أيضا من عوامل تصدر نتائج البحث مشاركة رابط مقالاتك على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث لها دور في الحصول على حركة مرور عالية الجودة خاصة موقع تويتر.

8. كتابة مقال متوافق مع السيو 

السيو أو SEO مهم جدا حيث هو الحجر الأساسي في تصدر نتائج بحث جوجل، حيث إذا كنت تريد المركز الأول في محركات البحث يجب أن تكتب مقال متوافق مع السيو.


قدمنا في مقال سابق معلومات عن كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو حيث يمكنك من خلاله تعلم كيفية تهيئة مقالك للحصول على المراكز الأولى في جوجل.

طريقة تصدر محركات البحث

طريقة تصدر محركات البحث

طريقة تصدر محركات البحث ليس بالأمر الصعب فقط يجب فهم وتطبيق مجموعة من الشروط التي تعتبر أساسية للحصول على المرتبة الأولى في محركات البحث العالمية.

يمكنك الإطلاع على طريقة تصدر محركات البحث من خلال الخطوات التالية التي تمكنك من تحقيق أفضل النتائج:

البحث عن الكلمات الرئيسية: أول خطوة يجب عليك القيام بها هي البحث عن الكلمات الرئيسية أو كما تعرف بالكلمات المفتاحية، هناك الكثير من الأدوات التي تمكنك من الحصول على ذالك بسهولة.

إستخدام الكلمات الرئيسية: بعد قيامك بإختيار الكلمات الرئيسية المناسبة يجب عليك الآن تعلم كيفية إستخدامها في مكانها المناسب، قم بتضمين الكلمات المفتاحية في العنوان الرئيسي، الوصف، العناوين الفرعية والثانوية، توزيع الكلمات داخل الفقرات بشكل منظم وجيد، إضافة الكلمات الرئيسية داخل النص البديل للصور، إضافة الكلمة المفتاحية داخل عنوان URL الخاص بالمقال.

قم بالكتابة للبشر وليس لعناكب البحث: من أهم طرق تصدر نتائج البحث جوجل هي كتابة محتوى يستهدف البشر وليس لمحركات البحث.

تحسين الموقع ليتوافق مع الهواتف الجوالة: محركات البحث العالمية مثل جوجل تشترط للحصول على المرتبة الأولى في نتائج البحث أن يكون الموقع متوافق بشكل كامل للإشتغال على الأجهزة الجوالة.

تحسين محركات البحث SEO: السيو هو أساس تصدر محركات البحث لهذا يجب عليك كتابة مقال صديق للسيو بشكل كامل.

ما هي متطلبات تصدر نتائج البحث؟ 

  • نية البحث
  • الملاءمة
  • سلطة صفحة الويب
  • جودة المحتوى
  • عدد الروابط الخلفية
  • سهولة الاستخدام و التوافق مع الجوال
  • هيكل الموقع

كيفية الوصول إلى أعلى نتائج بحث Google؟

  • تحسين المحتوى للكلمات الرئيسية المستهدفة
  • قم بإنشاء محتوى ذي قيمة وذات صلة
  • ضع في اعتبارك التنسيقات المختلفة
  • تتبع الترتيب وإجراء التعديلات

بهذا زوار موقعنا قمنا بالإنتهاء من تقديم هذا المقال الذي طرحنا من خلاله طرق تمكنك من تصدر محركات البحث يمكنك من خلالها الحصول على أفضل النتائج على محرك بحث جوجل.

نرجو أنكم قد إستفدتم من المعلومات التي تم تقديمها من خلال هذا المقال.

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-