شرح استضافة بلوهوست : عيوب و مميزات استضافة بلوهوست Bluehost

إذ كنت قد قررت التسجيل في بلوهوست فلابد أنك تريد ان تتعرف على طريقة حجز استضافة من بلوهوست. لكن أولا يجب ان تطلع على مراجعة بلوهوست و شرح مميزات و عيوب استضافة بلوهوست Bluehost, و هذه معايير مهمة ستساعدك في اتخاذ قرارك حول شراء استضافة بلوهوست من عدمه.

بلوهوست تعد من شركات استضافة مواقع ووردبرس الأكثر شهرة حول العالم. الشركة الأمريكية لم تأتي من فراغ, فقد وضعها اغلب المختصين في تحليل مواقع الاستضافة ضمن قائمة أفضل شركات الاستضافة. و من خلال هذا الموضوع حول مراجعة استضافة بلوهوست سنستعرض أبرز مميزات هذه الشركة, بالاضافة الى كوبون خصم بلوهوست حصري مقدم من موقع العربي الثري. 

شرح استضافة بلوهوست

نبذة عن Bluehost : ما هي استضافة بلوهوست؟

بلوهوست هي شركة أمريكية تقدم خدمة استضافة مواقع انترنت. الشركة التي تأسست سنة 2003 على يد هيثون مات تم الاستحواد عليها من قبل مجموعة EIG العالمية و دلك سنة 2010. لتصبح بعد ذلك بلوهوست أشهر استضافة مواقع ويب, لكن هل هي أفضل استضافة مواقع أجنبية.

العملاق EIG يسيطر على أغلب شركات الاستضافة المعروفة في العالم. الا ان استحواذه على شركة بلوهوست جعل هذع الاخيرة تتفوق بشكل ملحوظ على باقي أكبر شركات الاستضافة المملوكة لمجموعة EIG, و التي من أبرزها استضافة نيم شيب, هوست جيتور و اي بيج.

الخدمات التي تقدمها استضافة بلوهوست Bluehost

  1. شركة بلوهوست تقدم مجموعة من المنتجات و الخدمات المتنوعة و المميزة التي تندج أغلبها ضمن اطار استضافة المواقع.
  2. خدمة الاستضافة المشتركة Shared Hosting للمواقع الجديدة و الصغيرة.
  3. استضافة وورد برس : تأطلقت بلوهوست استضافة لمواقع الووردبرس بشكل خاص, و ذلك من أجل مميزات اضافية و أداء أعلى.
  4. استضافة ووكومرس مخصصة لك اذا كنت تبحث عن أفضل استضافة متجر إلكتروني.
  5. السيرفرات الافتراضية الخاصة: توفر بلوهوست أيضا سيرفر VPS خاص لمن يبحث عن استضافة لموقعه أقوى من تلك المقدمة ضمن خدمة الاستضافة المشتركة.

مميزات استضافة بلوهوست Bluehost

فيما يلي بعض مميزات استضافة بلوهوست Bluehost:

بلوهوست استضافة سريعة

هناك عدة أسباب تجعل شركة استضافة سريعة من بينها أنها تعتمد أحدث تقنيات استضافة المواقع خاصة اذا تعلق الامر بتسريع موقع ووردبرس. اضافة الى ذلك فالشركة تستخدم اقراص تشغيل من نوع SSD , و من المعروف أن هذا النوع رغم سعره المرتفع الا انه يمتاز بالسرعة العالية مقارنة بالنوع الشهير الاخر HDD.

حجز دومين مجاني مع الاستضافة

شراء استضافة بلوهوست يعني بالتأكيد الحصول على دومين مجاني. فشركة بلوهوست تمنحك استضافة ودومين مجانًا معها لمدة سنة. مع امكانية نقل ذلك الدومين أو تسجيل دومين جديد اذا كنت تمتلكه مسبقا و ربط الدومين بالاستضافة. و يفضل نقل ذلك الدومين الى شركة نيم شيب أو حجز دومين من نيم شيب مباشرة. و ذلك يعود سببه الى ان اسعار التجديد في بلوهوست مرتفعة نوعا ما.

خدمات الدعم الفني بلوهوست

تقدم استضافة بلوهوست دعم فني ذو جودة عالية متاح 7 ساعات في اليوم. و يمكن التواصل معهم من خلال 4 طرق مختلفة!

اذ تستطيع اجراء دردشة مباشرة مع الموظفين عن طريق لوحة التحكم الخاصة بحسابك بلوهوست, او مراسلتهم عن طريق البريد الالكتروني المخصص لذلك. هذه الخاصية متاحة فقط باللغة الانجليزية, مما يعني ان التواصل سيكون بالانجليزي و ليس بالعربي لكن ليس عليك القلق, فيمكنك االترجمة لفهم الكلام و كذلك استخدام أدوات التدقيق اللغوي لارسال رسائل سليمة و شرح اي مشكل يواجهك بالشكل المطلوب.

لوحة تحكم cPanel

انت لا تحتاج الى الاطلاع على شرح لوحة تحكم cPanel, اذ أن استضافة بلوهوست توفر لك تصميم أبسط ما يكون لواجهة سي بانل التي تعد الأكثر شهرة و استخداما. المميز في النسخة المحسنة من لوحة تحكم cPanel الخاصة ببلوهوست هو امكانية تحويلها لللغة العربية, اضافة الى سهولة التحكم في حسابات البريد الالكتروني و النطاقات الفرعية و الرئيسية المرتبطة بالستضافة.

BlueHost استضافة غير محدودة

استضافة بلوهوست تتميز بكونها غير محدودة الموارد, فهي تقدم مساحة تخزين و باندويث غير محدود. مما يعني انه مهما استخدمت من موارد فلن يتم ايقاف موقعك عكس ما يحدث مع استضافة المواقع المحدودة في حال بلوغ الحد الاقصى.

الا انه و في اطار سياسة الاستخدام العادل فهذه اللامحدودية هي امر نظري فقط, فإذا كنت تنوي تنصيب موقع رفع ملفات أو ما شابه من مواقع التي تستهلك الموارد بشكل كثيف فلن يكون ها مناسبا لك. اذ أن الشركة لن تسمح لك باستهلاك الموارد التي هي في الغالب مشتركة بينك و بين الاخرين ممن هم على نفس السيرفر.

فمث تلك النوعية المذكورة سابقا تحتاج الى خادم كامل و ليس استضافة مشتركة, و هذا أيضا توفره لك بلوهوست.

استضافة بلوهوست مجانية لمدة 30 يوم!!

نعم كما تقرأ, بلوهوست تمنحك فترة تجريبية قدرها 30 يوم من تاريخ حجز استضافة BlueHost. يمكنك خلالها استرداد أموالك في حال لم تعجبك مميزات استضافة بلوهوست. لكن وجب أن تعرف أنك في حال قررة الغاء حجز استضافة بلوهوست فلن يشمل هذا الالغاء عملية حجز الدومين مجانا الا نسبيا فقط. اذ سيتم خصم سعر الدومين من المبلغ المدفوع لشراء الاستضافة, فيم تستعيد المال المتبقي.

بلوهوست تقدم استضافة ووردبرس مخصصة

تعد بلوهوست من أفضل شركات استضافة ووردبرس كونها توفر لعملائها تسهل عليهم التحكم في مواقهم من خلال لوحة تحكم محسنة و مصممة للتوافق مع ووردبرس. فإذا كنت تريد انشاء موقع وورد برس على استضافة BlueHost فهذا يعد خيارا ممتازا.

بلوهوست ووردبريس : تطوير بلوهوست سيرفراتها للتوافق مع سكريبت ووردبرس, جعل هذه الاخيرة توصي و ترشح BlueHost كخيار أمثل لعملائها و ذلك كان لفترة طويلة من الزمن ولازال كذلك.

أسعار استضافة بلوهوست Bluehost رخيصة!

لعل أبرز معايير اختيار الاستضافة لذى الاغلبية من الناس هو أسعار استضافة المواقع. على غرار استضافة نيم شيب, بلوهوست تعد من أرخص شركات استضافة المواقع. فهي توفر عدة باقات متنوعة بما يتناسب مع متطلبات جميع المستخدمين و خاصة لمن يبحث عن أرخص استضافة ووردبرس أو استضافة مواقع رخيصة و مناسبة للمبتدئين.

كما ذكرنا يوجد ثلاث باقات مختلفة لحجز استضافة بلوهوست و مع كوبون خصم بلوهوست مقدم من موقع معلومة تك يمكنك الحصول على خصم 70% من سعر الاستضافة.

أسعار استضافة بلوهوست Bluehost

مميزات أخرى لاستضافة بلوهوست

  • توفر بلوهوست كوبون جوجل ادورد بقيمة 150 دولار مجانا, لمساعدة المواقع الناشئة في التطور و الانتشار.
  • استضافة PHP 7: حيث تدعم اخر اصدار من لغة البرمجة الشهيرة التي توفر اداء مرتفع جدا للموقع.
  • تتمتع بلو هوست بسمعة طيبة لدى المستخدمين بسبب أنها لا تقبل المواقع ذات المحتوى الاباحي و اللاخلاقي.
  • الحصول على شهادة SSL مجاناً من بلوهوست اضافة الى نظام الحماية SiteLock.

عيوب استضافة بلو هوست

فيما يلي بعض عيوب استضافة بلوهوست Bluehost: 

خوادم بلوهوست في مكان واحد فقط

على عكس استضافة نيم شيب أو سيت جرواند مثلا. فإن استضافة بلوهوست غير متاح فيها تحديد مكان الداتاسنتر. و ذلك بسبب كون ان كل خواد بلوهوست موجودة في أمريكا فقط. و تكمن أهمية موقع الخادم في أن قربها من الزائر يعني زيادة سرعة التحميل و نقل البيانات,

هذا الأمر سيكون معيارا مهما لك في اختايار الاستضافة من عدمه. فإذا كنت تستهدف ترافيك قادم من مواقع بعيدة عن الولايات المتحدة كالبلدان العربية مثلا فحتما سيؤثر هذا على سرعة الموقع بالسلب.

لكن ليس عليك القلق اذ ان البنية التحتية للانترنت في أمريكا ممتازة و التأثير لن يكون كبيرا, عدا انه يمكنك استخدام شبكات CDN مثل CloudFlare المجاني أو StackPath المدفوع. و التي يكمن دورها في توزيع ملفات الموقع على عدة خوادم في شتى انحاء العالم.

لامجانية نقل موقع الويب الى بلوهوست

هناك بعض شركات استضافة تنقل موقعك مجانا اليها, و بلوهوست ليست من ضمنها. فالشركة تفرض عليك دفع رسوم قدرها 150 دولار مقابل نقل الموقع الى خوادمها, اضافة الى حد أقى لعدد المواقع و هو 5 فقط مع 20 بريد الكتروني. كما أنها لا تدعم نقل السيرفرات أو الخوادم اليها.

استضافة مواقع مشتركة غير محدودة!! هذا غير صحيح

بلوهوست تدعي أنها تقدم استضافة غير محدودة فيم يخص استهلاك الباندويث و سعة التخزين, الا ان هذا لا يشمل الباقة الصغرى من بلوهوست ضمن خطط الاستضافة المشتركة. فهنا يتم تحديد 50 جيجابايت كسعة تخزينية. كما انها تحدد لك عدد محدود من حسابات البريد الالكتروني اضافة الى امكانية استضافة موقع واحد فقط.

و في الواقع هذا العيب رغم تأثيره الا انه لا يمكن اعتباره ضمن أخطر عيوب الاستضافة, اذا ان أغلب ان لم نقل كل شركات استضافة المواقع المشتركة تضع حدود على ميزات أرخص استضافة التي تقدمها ضمن خططها الصغرى.

خلاصة مراجعة بلوهوست

استضافة بلوهوست تعتبر من أفضل شركات استضافة المواقع, و تقدم العديد من المميزات التي ذكرناها في شرح Bluehost. الا انه وقبل حجز استضافة بلوهوست من المهم ان تعرف استضافة Bluehost بها 4 عيوب يجب أن تأخذهم بعين الاعتبار. و يبقى الخيار الأول و الاخير لك في اختيار الاستضافة المناسبة لموقعك.

في النهاية ساعدنا في تطوير الموقع من خلال تقييم المقال, و نرحب بأي استفسار أو سؤال حول مراجعة استضافة بلوهوست Bluehost من خلال قسم التعليقات.

هل قررت شراء استضافة بلوهوست !

احصل على خصم 70% على سعر الاستضافة مقدم من موقع معلومة تك

زيارة Bluehost

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-