افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون مجانا – 7 برامج احترافية

 تحرير الفيديو على الأيفون أصبح امر اعتيادي لدى الكثير, و ذلك لما يتميز به ايفون من مزايا تجعل تصوير الفيديو و المونتاج أمر في غاية السهولة من خلاله. لذلك يبحث اغلب مستخدمي ايفون عن برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون مجانا يساعدهم في تصميم فيديو مجاني و احترافي عن طريق هاتفهم الذكي فقط.

يوجد عدة برامج مونتاج على الايفون و هي عبارة عن تطبيقات تحرير الفيديو لنظام iOS خصيصا, سنقوم باستعراض قائمة تتكون من 7 برامج احترافية يمكن الاختيار منها افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون مجانا.

افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون

تحرير الفيديو على الأيفون

اذا كنت ممن يعمل في مجال العمل الحر كمصمم فيديو , فانت لست بحاجة الى كمبيوتر لتلبية خدمات عملائك. كل ما تحتاجه هو جهاز ايفون ثم تنزيل برنامج تصميم فيديو احترافي, و البدء في عملك من خلال الهاتف فقط.

فقد انتشرت وظيفة مونتاج الفيديوهات على مواقع الفريلانسر. و نظرا للامكانيات الرهيبة التي تتمتع بها أجهزة iPhone أصبح من السهل استخدامها ف تصوير الفيديوهات بدقة عالية, ليس هذا فحسب بل من خلال تنزيل برنامج تصميم فيديو احترافي للأيفون يمكنك التعديل و تحرير الفيديو بكل بساطة, اذا أن وجود برامج مونتاج مجاني تتيح لك عدة خصائص و مميزات يساعدك في تحرير الفيديو على الأيفون بنفس طريقة التعديل الموجودة في برامج المونتاج للكمبيوتر.

أفضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون مجانا

نظرا لوجود العديد من تطبيقات تحرير الفيديو لنظام iOS التي تتمتع بمميزات عديدة, فلا يمكن تحديد بدقة ما هو افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون مجانا. لذلك سنقدم لك قائمة تضم 7 برامج تحرير الفيديو على الأيفون, تعتبر هي الأفضل في المجال. الا أن اختيار واحد منها يعتمد على ذوقك الخاص, و بناءا على متطلباتك. اد ان هذه البرامج تقدم مزايا مختلفة فمنها التي توفر خصائص مونتاج عامة و بسيطة, و أخرى تتمتع بأدوات متخصصة و ميزات فائقة الدقة للتعديل و مونتاج الفيديو.

أفضل 7 برامج المونتاج للايفون 2024

لكل من يبحث عن افضل برنامج تصميم فيديو و بغض النظر عن اختلاف الاذواق العامة في الاختيار, الا أن هذه القائمة التي تضم 7 برامج مونتاج للأيفون هي المرجع في تحديد افضل تطبيقات مونتاج الفيديو للايفون, و التي بالتأكيد لن يحيد محرر الفيديو الذي تختاره عن أحدها.

1- برنامج مونتاج الفيديو iMovie

افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون مجانا
تطبيق iMovie

قائمة برامج مونتاج الفيديو لا يجب أن تخلو من محرر الفيديو المقدم من Apple! و الذي يعتبر أسهل برامج تحرير الفيديو للمبتدئين.

تطبيق iMovie يقدم عديد الميزات الرائعة التي لن تجدها الا في برامج المونتاج الاحترافية, و على الرغم من الواجهة الغير مريحة الا أن هذا البرنامج يقدم خاصيتين تجعلانه يصنف كأفضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون. فيمكنك استعمال الكثير من الفلاتر الجاهزة و تضمين الموسيقى و المقاطع الصوتية ضمن الفيديو, بالاضافة الى تأثيرات و رسومات جاهزة للاستخدام في المقطع.

برنامج تصميم الفيديو هذا يأتي مثبتا على جهاز الأيفون و يسمح بالمونتاج و انشاء الفيديوهات دون علامة مائية.

تحميل imovie

2- تطبيق Splice

برنامج تعديل الفيديوهات مجاني للايفون splice
تطبيق مونتاج وتصميم الفيديو للايفون Splice

لمن يريد تطبيق تحرير الفيديو المجاني لجهاز iPhone بدون علامة مائية فبرنامج سبلايس للايفون يعد من أفضل برامج مونتاج الفيديو الموجودة, و من خلال تحميل برنامج Splice للايفون و الاستمتاع بعدة مزايا مختلفة أهمها :

  • البرنامج يسمح بالكتابة على الصور و الفيديو مع امكانية اضافة التأثيرات الجذابة.
  • تصممي مقاطع الفيديو و التعديل عليها بسهولة.
  • يعد أفضل برنامج لتحرير الفيديو وصناعة الافلام والفيديوهات القصيرة.
  • أفضل تطبيق تصميم مقاطع فيديو سريعة خاصة بالتيك توك و انستقرام (IGTV).

تحميل Splice

3- محرر الفيديو Videorama

تحميل تطبيق Videorama للايفون
تطبيق Videorama لتحرير وإنشاء الفيديوهات للأيفون

Videorama Text & Video Editor هو أحد برامج مونتاج الفيديو للايفون الأكثر شيوعا بين مستخدمي نظام IOS. يقدم عديد الميزات و الاضافات الرائعة التي ترشحه كافضل برنامج تصميم فيديو و من بينها :

  • تحميل صور دون حقوق و مقاطع فيديو مجانية من موقع Pixabay.
  • امكانية اضافة الصور و الموسيقة و الفلاتر المختلفة أثناء تصميم الفيديو.
  • Videorama هو برنامج تصميم فيديو مجاني بدقة 720 بكسل مع علامة مائية.
  • تحرير و تصميم مقاطع فيديو طويلة و بأحجام كبيرة.
  • اضافة تأثيرات سينيمائية على الفيديو في أجهزة الأيفون.

هذا البرنامج ليس مجاني تماما, صحيح ان النسخة المجانية تقدم عديد المزايا. الا أن الاشتراك الشهري يمكنك من الحصول على الخصائص المدفوعة التي من بينها ازالة العلامة المائية, جودة HD للفيديوهات و امكانية مونتاج فيديو لأكثر من ثلاث دقائق.

تحميل Videorama

4- برنامج المونتاج Quik للايفون

تحميل برنامج Quick للايفون
برنامج المونتاج Quik للايفون

برنامج تعديل الفيديو للايفون Quik هو واحد من تطبيقات تحرير الفيديو لنظام iOS التي تضم الميزات الاساسية و الضرورية لللتعديل و المونتاج بكل سهولة. فإلى جانب كونه يقدم انتقالات فريدة و مميزة بين النصوص و بين الصور أيضا. فهو يعتبر افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون مجانا, اذ لا يتطلب أي اشتراك شهري أو دفع مقابل لاستخدامه.

تحميل Quik

5- برنامج Adobe Premiere Rush

تحميل تطبيق المونتاج Adobe Premiere Rush
برنامج adobe premiere cl ip 

بالتأكيد مجموعة برامج مونتاج الفيديو المقدمة من أدوبي غنية عن التعريف, و برنامج تعديل الفيديو للايفون Adobe Premiere هو واحد من هذه المجموعة المميزة. كغيره من البرامج يتوفر Adobe Premiere Rush على عدة مميزات تسمح بتحرير الفيديو و التعدسل عليه بكل سهولة, لكن ستحتاج أولا الى انشاء حساب Adobe أولا من اجل استخدامه, لكن لا تقلق فانشاء حساب ادوبي مجاني تماما. ي

تحميل برنامج ادوبي بريمير لجهاز الايفون خاصتك يعني بالضروة الحصول على عدة تاثيرات و الفلاتر المميزة, و ذلك لاستخدامها في تصميم الفيديو باحترافية. صحيح أنه لا يحتوي على موسيقى مضمنة معه, الا أنه يمكنك بسهولة اضافة مقاطع صوتية و دمجها أثناء تحرير الفيديو.

تحميل Adobe Premiere Rush

6- تطبيق Magisto لصنع مقاطع فيديو

تحميل برنامج Magisto لصنع مقاطع فيديو
تطبيق ماجيستو Magisto

لمن يبحث عن انشاء مقاطع فيديو و التعديل عليها بكل سهولة, فبرنامج Magisto هو الخيار المناسب لك, مثلما يمكن Magisto تحميل للأندرويد, فإنه يتوفر نسخة خاصة بالايفون أيضا.

Magisto Video Editor & Maker يقدم العديد من المميزات أهمها :

  • مونتاج و تصميم مقاطع الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال التعديل شبه التلقائي عليها.
  • مكتبة مليئة بالموسيقى و المقاطع الصوتية التي يمكن اضافتها للفيديو الخاص بك.
  • يسمج هذا البرنامج بجمع الموسيقى, الفيديو, النصوص, الصور وحتى الفلاتر المتنوعة.
  • برنامج تصميم فيديو مجاني يتيح انشاء و تصميم مقاطع قصيرة مدتها دفيقتين و 30 ثانية.
  • يوفر نسختين مدفوعتين بمزايا اضافية كتصميم المقاطع الطويلة و الفلاتر المميزة.

تحميل Magisto

7- برنامج LumaFusion

LumaFusion برنامج تعديل الفيديو للايفون
تطبيق تحرير الفيديو LumaFusion

تطبيق تحرير الفيديو هذا لا يمكن اعتباره افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون مجانا, لا لأنه ليس أفضل برنامج مونتاج فيديو للأيفون. بل هو كذلك, لكن LumaFusion هو البرنامج المدفوع الوحيد ضمن قائمة تطبيقات تحرير الفيديو لنظام iOS هذه.

كون التطبيق مدفوع لا يعيبه اذا علمت أنه يستحق كل سنت تدفعه من اجله. فهو يتمتع بالعديد من الخصائص و المميزات التي جعلته خيا أو كبرنامج تعديل فيديو يوتيوب الذي يعتمد عليه اليوتيوبر. اذا كنت تبحث عن تنزيل برنامج تصميم فيديو احترافي, فـ LumaFusion هو الخيار الأمثل.

تحميل LumaFusion

خلاصة

تحرير الفيديو على الأيفون أصبح بنفس سهولة المونتاج باستعمال برامج المونتاج الاحترافية للكمبيوتر. و كل هذا عائد للتطور الرهيب في امكانيات الأيفون. الا أن اختيار افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون مجانا يعتمد بالدرجة الاولى على احتياجاتك, لكن مع هذه القائمة التي تضم أفضل برامج مونتاج على الايفون ستتمكن بالتاكيد من تحديد خيارك تنزيل برنامج تصميم فيديو احترافي يناسب تطلعاتك.

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-