كيفية الربح من مدونة بلوجر

 الربح من بلوجر هو واحد من أفضل طرق الربح من الانترنت التي يلجئ إليها الكثير من الأشخاص المهتمين بالربح من كتابة المقالات.

يمكنك من خلال هذا المقال الإطلاع على كيفية الربح من مدونة بلوجر (الدليل الشامل) حيث سنقدم مجموعة من المعلومات القيمة التي تجعلك تحترف مجال ربح المال من بلوجر.

الربح من مدونة بلوجر

الربح من بلوجر يتطلب انشاء مدونة بلوجر احترافية حيث تعتبر هي الحجر الأساسي في عملية ربح المال من بلوجر.

الخطوة الثانية والأهم بعد انشاء مدونة بلوجر احترافية هي توفير محتوى قيم وحصري متوافق مع السيو بشكل كامل ويحتوي على معلومات ذات فائدة لزوار المدونة الخاصة بك.

تعتبر الأسطر السابقة مقدمة لما سنقوم بشرحه من خلال هذا المقال الذي من خلاله سنتعرف على أهم شروط الربح من بلوجر بالإضافة إلى كيف تربح من بلوجر عبر إتباع خطوات بسيطة ومهمة.

كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية

كما قمنا بالتوضيح في الفقرات السابقة فإن أهم خطوة لتحقيق الربح من بلوجر هي انشاء مدونة بلوجر احترافية تكون موطن للمحتوى الذي ستقدمه.

هناك طرق عدة يمكنك من خلالها انشاء مدونة ومن بينها إنشاء مدونة على منصة بلوجر، كما يمكنك بالتأكيد إختيار منصة ووردبريس فهي أيضا تعتبر واحدة من أفضل منصات إنشاء المدونات على الإنترنت.

قدمنا في مقال سابق شرح مفصل يمكنك من خلال الإطلاع عليه تعلم كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية، بعد ذالك يمكنك متابعة قراءة هذا المقال الذي نقدم من خلاله أفضل طرق الربح من بلوجر.

ما هو أفضل نيتش للربح من ادسنس

أفضل نيتش للربح من ادسنس
الربح من بلوجر blogger

النيتش يعني تخصص المدونة أو نوع المحتوى الذي تقدمه من خلال المدونة الخاصة بك، بالطبع هناك نيتش مربح كما أن هناك نيتش لن تربح منه الكثير.

هناك مجموعة من النيتشات التي تمكنك من تحقيق الربح من مدونة بلوجر وهي كالآتي:

1. نيتش المالية

نيتش المالية هو واحد من أفضل النيتشات التي تمكنك من تحقيق الربح من بلوجر، حيث تعتبر المدونات التي تقدم محتوى متعلق بالمالية من أنجح المدونات وأفضلها تحقيقا للربح.

ينقسم نيتش المالية لعدة أنواع يمكنك إختيار إحداها لربح المال من بلوجر وهي كالآتي:

  • نيتش الإقتصاد في الإنفاق
  • نيتش التقاعد المبكر
  • نيتش تحقيق الدخل السلبي
  • نيتش الإستثمار

تعتبر المدونات ذات النيتش المتعلق بالمال والمالية من أفضل المدونات تحقيقا للربح كما أن نيتش المالية يعتبر يعتبر أفضل نيتش للربح من ادسنس، لهذا إذا كانت لديك المعلومات الكافية عن نيتش المالية يمكنك إنشاء مدونة والربح منها.

2. نيتش التسويق

إذا كنت خبير في مجال التسويق يمكنك إنشاء مدونة تقدم محتوى متعلق بتعليم طرق التسويق الصحيحة للزوار حيث يحصل هذا النوع من المحتوى على الكثير من الإهتمام.

ربح المال من بلوجر يتطلب إنشاء مدونة تقدم محتوى مميز ويحتوي على الكثير من الفائدة وقابل للتحديث بشكل مستمر وهذا ما يتميز به نيتش التسويق الذي يعتبر أفضل نيتش للربح من ادسنس.

يحتوي نيتش التسويق على مجموعة من الأقسام والفروع يمكنك إختيار واحد منها عبر الإطلاع على القائمة التالية للبدأ في الربح من بلوجر:

  • نيتش تسويق الأعمال الصغيرة
  • نيتش أخبار الأعمال
  • نيتش شرح كيفية إنشاء نشاط تجاري عبر الإنترنت
  • نيتش تعليم إستراتيجيات التسويق الرقمي

تعتبر هذه النيتشات من أفضل النيتشات التي يمكنك من خلالها الربح من مدونة بلوجر كما أن نيتش التسويق يصنف على أنه أفضل نيتش للربح من ادسنس، لهذا إذا كنت خبير في مجال التسويق يمكنك البدأ الآن في العمل على مدونتك الخاصة.

3. نيتش الصحة واللياقة البدنية

كما قلنا سابقا فإن الربح من بلوجر يتطلب نيتش مربح وغني بالمعلومات وهذا ما ينطبق على نيتش الصحة واللياقة البدنية.

يمكنك تحقيق الربح من بلوجر عن طريق إنشاء مدونة مختصة في تقديم محتوى عن الصحة واللياقة البدنية وهذا عن طريق الإختيار من بين المواضيع التالية المتعلقة بـ أفضل نيتش للربح من ادسنس بالنسبة للمحتوى الرياضي:

  • نيتش تقوية الجسم
  • نيتش الأكل الصحي
  • نيتش التغذية والتمارين الرياضية
  • نيتش بناء العضلات ورفع الأثقال

تعتبر هذه النيتشات أفضل نيتشات لتحقيق ربح المال من بلوجر حيث تحصل على إهتمام ملايين الأشخاص حول العالم، لهذا إذا كنت خبير في مجال الرياضة وكمال الأجسام ننصحك بـ أفضل نيتش للربح من ادسنس والذي هو نيتش الصحة واللياقة البدنية.

4. نيتش الطبخ ووصفات الطعام

نيتش الطبخ ووصفات الطعام يعتبر من بين أشهر النيتشات التي يمكنك الربح من بلوجر من خلالها كما يصنف أنه أفضل نيتش للربح من ادسنس وهذا لأنه بحصل على إهتمام كبير جدا وحركة مرور عالية جدا بشكل يومي.

ينقسم نيتش الطبخ ووصفات الطعام إلى مجموعة من الأقسام والفروع يمكنك التركيز على إحداها وهي كالآتي:

  • نيتش الطبخ التقليدي
  • نيتش تقييم أنواع الطعام
  • نيتش وصفات الحلويات
  • نيتش الأكل الصحي
  • نيتش الأكل النباتي

هذه القائمة السابقة تحتوي على فروع يمكنك إنشاء مدونة تتحدث عنها لتتمكن من تحقيق أفضل النتائج وتحقيق أهدافك في الربح من مدونة بلوجر.

5. نيتش التقنية

نيتش التقنية هو واحد من أفضل النيتشات التي يمكنك من خلالها الربح من مدونة بلوجر الخاصة بك وهذا لأنه ببساطة أفضل نيتش للربح من ادسنس حيث يمكنك إنشاء مدونة تقدم من خلالها محتوى يتعلق بالتقنية بكل أنواعها. 

نيتش التقنية ينقسم إلى مجموعة واسعة من الأقسام يمكنك ربح المال من بلوجر من خلالها وهي كالآتي:

  • نيتش الربح من الإنترنت
  • نيتش مراجعة الهواتف الذكية
  • نيتش الألعاب
  • نيتش التطبيقات والبرامج
  • نيتش تقديم الحلول التقنية

هناك أيضا المزيد من النيتشات الأخرى المتعلقة بنيتش التقنية حيث يعتبر مجال التقنية مجال واسع جدا يمكنك من تقديم محتوى غني ومليئ بالمعلومات المفيدة.

كما أنه يحصل على إهتمام واسع بين الأشخاص وهذا ما يجعله يصنف على أنه أفضل نيتش للربح من ادسنس عن طريق مدونة بلوجر.

كيفية الربح من مدونة بلوجر

بعد إختيارك تخصص المدونة الخاصة بك يمكنك الآن البدأ في الربح من بلوجر، وهذا عن طريق الخطوات التالية التي توضح لك كيفية الربح من مدونة بلوجر:

1. إستخدام التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة يعتبر من أفضل طرق الربح من مدونة بلوجر حيث يلجئ إليه الكثير من المدونين لتحقيق مبالغ جيدة جدا من مدوناتهم.

يمكنك إستخدام التسويق بالعمولة على المدونة الخاصة بك والربح منها عن طريق إضافة روابط الافلييت الخاصة بك في المحتوى أو إنشاء مراجعات عن منتج من المنتجات.

قدمنا في مقال سابق موضوع مفصل عن كيفية الربح من التسويق بالعمولة يمكنك الإطلاع عليه لتتمكن من تحقيق الربح من بلوجر عن طريق روابط الافلييت.

2. إستخدام إعلانات جوجل ادسنس

جوجل ادسنس هو واحد من أفضل طرق ربح المال من بلوجر حيث يلجئ إليه معضم المدونين لتحقيق دخل إضافي من خلال مدوناتهم.

الجيد في جوجل ادسنس هو أنه يمكنك إستخدامه جنبا إلى جنب مع التسويق بالعمولة حيث يمكنك كتابة مراجعات مع إضافة روابط افلييت بالإضافة إلى إعلانات ادسنس.

هناك مجموعة من الشروط التي يجب عليك تطبيقها على المدونة الخاصة بك إذا كنت تريد الربح من بلوجر عن طريق إعلانات Google AdSense وهي كالآتي:

  • يجب أن تقدم محتوى حصري غير منسوخ من أي مكان آخر
  • يجب أن تحتوي المدونة على 30 مقال كحد أدنى
  • يجب أن تقدم محتوى متوافق مع السيو بشكل كامل
  • تحسين محركات البحث SEO للمدونة
  • يجب أن لا يقل عمر المدونة عن 3 أشهر كحد أدنى

عند قيامك بتهيئة المدونة الخاصة بك بشكل جيد يمكنك تقديمها للمراجعة على ادسنس، عند قبول المدونة الخاصة بك يمكنك البدأ في الربح من مدونة بلوجر عن طريق إعلامات ادسنس.

3. الربح من كتابة المقالات المدعومة

إذا كانت لديك مدونة تحصل من خلالها على عدد كبير من الزوار بشكل يومي يمكنك إستخدامها لتحقيق الربح من بلوجر عن طريق كتابة المقالات المدعومة.

يمكنك كتابة مقالات تروج فيه عن منتج أو خدمة معينة حيث يعتبر إعلان مدفوع، يتم هذا عبر طلب شركة منك الإعلان لمنتج خاص بها أو خدمة مقابل الحصول على مبلغ مالي مقابل ذالك.

تعتبر هذه الطريقة واحدة من أفضل طرق الربح من مدونة بلوجر حيث يمكنك من خلالها كسب مبالغ ضخمة عن طريق الإعلان للشركات.

4. الربح من بيع المنتجات والخدمات

يمكنك الربح من مدونة بلوجر عن طريق بيع المنتجات والخدمات وهذا عن طريق إنشاء متجر إلكتروني خاص بك.


تعتبر هذه الطريق من بين أفضل طرق ربح المال من بلوجر حيث يمكنك عبر إنشاء متجر إلكتروني بيع المنتجات أو الخدمات عبر شبكة الإنترنت، قدمنا في مقال سابق شرح بالتفصيل لكيفية إنشاء متجر إلكتروني يمكنك الإطلاع عليه لتتكن من القيام بذالك.

شروط الربح من بلوجر

شروط الربح من بلوجر
كيفية الربح من مدونة بلوجر

من الواضح أنه لا يخفى على من يريد الربح من مدونة بلوجر أنه هناك مجموعة من المتطلبات التي يجب توفيرها للتمكن من الربح من بلوجر.

تعتبر هذه المتطلبات أساسية لكل مدون يريد ربح المال من بلوجر، نقدم من خلال القائمة التالية شروط الربح من بلوجر:

1. انشاء مدونة بلوجر

إنشاء مدونة هي الخطوة الأولى التي يجب القيام بها بالنسبة للأشخاص الذين يريدون كسب المال من بلوجر كما أنها تعتبر من أهم شروط الربح من بلوجر.

هناك مجموعة من الخطوات الأساسية التي يجب القيام بها عند انشاء مدونة بلوجر يمكنك الإطلاع عليها من خلال القائمة التالية:

  • قم بالدخول إلى منصة Blogger لإنشاء مدونة جديدة
  • قم بإختيار إسم المدونة
  • قم بإختيار رابط URL خاص بالمدونة
  • كتابة وصف تعريفي للمدونة
  • تهيئة إعدادات المدونة الخاصة بك

تعتبر هذه أول شرط من شروط الربح من بلوجر وأهمها حيث يجب انشاء مدونة بلوجر احترافية والإهتمام بها بشكل جيد لتتمكن من الربح من بلوجر.

2. إختيار قالب من افضل قوالب بلوجر

إختيار قالب للمدونة الخاصة بك هو واحد من أهم شروط الربح من بلوجر حيث يمثل الشكل الرئيسي للمدونة ويتحكم في السرعة وسلاسة التنقل بداخلها.

قدمنا في مقال سابق شرح تفصيلي على افضل قوالب بلوجر المدفوعة والمجانية يمكنك الإختيار من بينها وتحقيق الشرط الثاني من شروط الربح من بلوجر.

3. تحسين محركات البحث SEO لمدونة بلوجر

بعد انشاء مدونة وإختيار قالب سريع وجذاب لها يأتي دور الـ SEO حيث يعتبر تحسين محركات البحث لمدونة بلوجر من بين شروط الربح من بلوجر ويصنف على أنه حجر أساسي لنجاح أي مدونة.

يمكنك تحسين سيو المدونة عن طريق تطبيق مجموعة من الخطوات وهي كالآتي:

  • إختيار قالب بلوجر متوافق مع تحسين محركات البحث
  • إنشاء صورة أو شعار يعبر عن المدونة الخاصة بك
  • تهيئة أقسام المدونة الخاصة بك
  • تهيئة أكواد الميتا تاج
  • إضافة مواقع التواصل الإجتماعي

تعتبر هذه أهم خطوات تحسين السيو بالإضافة إلى المزيد يمكنك الإطلاع عليه من خلال مقال سابق قمنا بتقديمه يشرح كيفية عمل السيو بشكل تفصيلي.

ملاحظة: يعتبر السيو أهم شرط من شروط الربح من بلوجر كما أنه الحجر الأساسي للحصول على زيارات من محركات البحث العالمية لهذا يجب الإهتمام به بشكل جيد.

4. كتابة مقالات متوافقة مع السيو

بعد تهيئة المدونة بشكل جيد يأتي دور المحتوى الذي يعتبر أهم شرط من شروط الربح من بلوجر حيث يجب عليك توفير مقالات متوافقة مع السيو.

قدمنا في مقال سابق شرح تفصيلي كامل عن كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو يمكنك من تصدر نتائج البحث وتحقيق نتائج تمكنك من الربح من بلوجر. 

ملاحظة: عبارة المحتوى هو الملك معبرة جدا حيث ترمز إلى أنه بدون محتوى حصري متوافق مع الـ SEO لن تحقق أي شيء، وهذا لأن السيو يعتبر من أهم شروط الربح من بلوجر.

5. أرشفة محتوى المدونة على محركات البحث

واحد من شروط الربح من بلوجر هي أرشفة المحتوى الذي يتواجد على المدونة على محركات البحث، يمكنك القيام بذالك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع google search console
  • قم بإضافة رابط المدونة الخاص بك
  • قم بإضافة خرائط الموقع sitemap.xml و rss.xml من المكان المخصص لذالك
  • الآن لقد قمت بطلب أرشفة للمدونة وسيتم أرشفتها على محركات البحث. 

تعتبر هذه شروط الربح من بلوجر حيث يمكنك عبر تطبيقها بشكل جيد تحقيق الربح من مدونة بلوجر من خلال الطرق التي قمنا بشرحها في هذا المقال.

بهذا زوار موقعنا الكرام قمنا بالإنتهاء من طرح هذا المقال الذي قمنا بتقديم من خلاله كيفية الربح من مدونة بلوجر بالإضافة إلى ما هو أفضل نيتش للربح من ادسنس و شروط الربح من بلوجر.

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-