ماهو التسويق بالعمولة وكيف تربح منه

التسويق نوضح ماهو التسويق بالعمولة، وكيف يمكن للمبتدئين جني الأموال منه، وما هو نموذج العمولة، ونوضح لك أهم الخطوات للبدء.

ماهو التسويق بالعمولة وكيف تربح منه

ماهو التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة؟ كيف يعمل؟ هذا السؤال هو نقطة انطلاق جيدة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتسويق بالعمولة لشرح مصدر الدخل الشائع هذا. إذا كنت منخرطًا في التسويق بالعمولة لفترة طويلة، فسيكون هذا واضحًا جدًا بالنسبة لك.

ومع ذلك، فإن أولئك الذين ليسوا على دراية بموضوعات التسويق بالعمولة غالبًا ما تغمرهم العديد من المصطلحات الإنجليزية ويريدون تعلم الأساسيات بدلاً من مشورة الخبراء. لذلك، أنا أغطي أساسيات التسويق بالعمولة بدون ترتيب معين.

التعريف التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو مصطلح أمريكي له العديد من المرادفات، مثل البرامج التابعة.

ببساطة، التسويق بالعمولة هو نظام عمولة على الإنترنت. على سبيل المثال، شركة تبيع سلعًا عبر الإنترنت في متجر “ترسل” زائرًا إلى متجر عبر الإنترنت وتدفع عمولة للناشر الذي يشتري شيئًا ما.

على سبيل المثال، تقدم أمازون برنامج الإحالة المربح الخاص بها، مع الآلاف من المتاجر والشركات الأخرى التي تستخدم هذا النظام.

على عكس إعلانات البانر التقليدية و Google Adsense، تعتمد مكافآت التسويق بالعمولة وعائداتها على النجاح. بصفتك مشغل موقع ويب (يُعرف أيضًا باسم شركة تابعة أو شريك أو ناشر)، فإنك تكسب عمولات فقط عندما يشتري بائع عبر الإنترنت منتجًا أو خدمة من موقع شركتك على الويب.

على سبيل المثال، إذا كان لديك 1000 زائر، فإنهم جميعًا ينقرون على رابط الإحالة الخاص بالموقع (الرابط التابع) (والذي يمكن أن يكون، بالطبع، لافتة إعلانية مع رابط الإحالة المقابل). إذا لم يشتري 1000 زائر أي شيء من المتجر المشار إليه عبر الإنترنت، فإن الزائر المرسل لا يشتري العنصر ولا يوجد ربح أو عمولة.

ولكن إذا كان بإمكاني إرسال 10 أشخاص واتبعوا رابط الإحالة وقام 5 منهم بشراء شيء ما من المتجر، فسأحصل على عمولة 5 أضعاف. في التسويق بالعمولة، الجودة أهم من الكمية.

مزايا التسويق بالعمولة؟

هناك فوائد لكل من البائع والشريك (المعروف أيضًا باسم الشريك). يتعين على المتاجر عبر الإنترنت فقط دفع عمولات لشركائها لإجراء عملية بيع. إذا بذلت الشركات التابعة جهدًا لإرسال عدد كبير من الزوار من موقع الويب الخاص بهم أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم إلى متجر عبر الإنترنت، فإنهم عادةً ما يدفعون الكثير من الرسوم وبالتالي يجنون الكثير من المال.

تحقق المتاجر عبر الإنترنت المزيد من المبيعات وبالتالي المزيد من الأرباح، وتحقق الشركات التابعة أرباحًا وتسهل على الزوار أو المشترين المحالين العثور على المنتج الذي يبحثون عنه.

من الناحية المثالية، هذا وضع مفيد للطرفين ويفوز الجميع. هذا هو السبب في أنه يمكنك كسب أموال جيدة جدًا من خلال التسويق بالعمولة.

بداية التسويق بالعمولة للمبتدئين

البدء في التسويق بالعمولة ليس بالأمر السهل، وعادة ما يتطلب المثابرة والصبر لكسب المال.

أولاً، من المهم أن تبدأ اليوم وليس غدًا.

أنا دائمًا أشجع القراء على إنشاء محتوى مثل مواقع الويب والبودكاست والمدونات والأنظمة الأساسية الأخرى. في المقام الأول، من المهم توسيع نطاق وصولك وكسب ثقة زوارك.

في المرحلة الثانية، يمكنك العمل على التسويق بالعمولة واختيار البرامج التابعة وإجراء التحسينات وتحقيق الدخل.

الربح من التسويق بالعمولة

يعتمد المبلغ الذي يمكنك ربحه من التسويق بالعمولة على عدة عوامل:

وصول الجمهور

أحد العوامل الرئيسية في الإيرادات هو درجة وصول المشاهد. كم عدد الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم بالمقالات ومقاطع الفيديو والنشرات الإخبارية وما إلى ذلك؟ كلما زاد عدد الأشخاص الذين تصل إليهم، زاد احتمال قيامك بالنقر فوق ارتباط تابع وشراء شيء ما من المتجر ذي الصلة.

برنامج الانتساب المختار

على سبيل المثال، تحتاج البرامج التابعة التي تقوم بتضمينها على موقعك، بالطبع، إلى أن تكون مصممة خصيصًا لتناسب زوارك واحتياجاتهم واحتياجاتهم واهتماماتهم. ربما لا يكون من المنطقي الترويج لمتجر ماكينات الخياطة على موقع ويب لكرة القدم. نادرًا ما ينقر الزوار على هذه الروابط التابعة لشراء أي شيء. في متجر أزياء كرة القدم، الأمور مختلفة جدًا. لذا تعرف على زوار موقعك ورغباتهم واهتماماتهم. بعد ذلك، نقدم المنتجات ذات الصلة عبر الروابط التابعة.

ثقة

يعتمد ما إذا كان هؤلاء الزوار ينقرون على الروابط التابعة لشراء شيء من المتاجر ذات الصلة بشكل كبير على الثقة التي بنوها. لذلك، من المهم جدًا أن تكون صادقًا ولا تحاول الغش. من المهم أيضًا وصف تجربتك مع المنتج، ونشر محتوى مفيد، وجعله يبدو ذا مصداقية. عندها فقط ستحصل على الكثير من الإحالات والمبيعات.

العمل والتحسين المستمر

لا تكفي إضافة الروابط واللافتات التابعة. بصفتك شركة تابعة، عليك أن تفعل الكثير لاختبار الروابط التابعة والمحتوى وتحسينهما. عندها فقط يمكنك جني مبلغ لا بأس به من خلال التسويق بالعمولة.

ما هو نموذج الرسوم للتسويق بالعمولة؟

بالطبع، للتسويق بالعمولة العديد من المتغيرات. لذلك، يمكنك كسب المال فقط عندما يشتري شخص ما المنتج. هناك العديد من نماذج العمولات المزعومة في التسويق بالعمولة، ولكن الأهم هو المبيعات.

الحالة النموذجية هي عندما ينقر زائر الموقع على رابط تابع ثم يشتري من المتجر المقابل. عادة ما تتلقى العمولات كنسبة مئوية من قيمة العنصر. لذلك، إذا كانت عمولة المبيعات 5 ٪ واشترى العميل شيئًا مقابل 50 دولارًا، فسيتم تكبد عمولة 2.50 دولار.

الوساطة مع العملاء المنتظمين مفيدة بشكل خاص. على سبيل المثال، إذا قمت بإحالة خدمة عبر الإنترنت وأصبحت مكررًا هناك (على سبيل المثال، إذا كنت تدفع رسومًا شهرية مقابل خدمة معينة)، طالما أن الشخص المُحال هو عميل هناك، فسوف أتلقى أيضًا عمولة صغيرة. وهذا ما يسمى اللجنة الدائمة.

هذا سؤال جيد. أجب بـ “نعم، لكن”.

والخبر السار هو أن هناك العديد من البرامج التابعة من المتاجر عبر الإنترنت، والخدمات عبر الإنترنت، وشركات التأمين، ومقدمي خدمات الاستضافة والعديد من الشركات الأخرى، حيث يمكنك العثور على البرنامج المناسب لمعظم المواقع.

ومع ذلك، يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا لإنشاء موقع ويب أو مدونة تحصل على عدد كافٍ من الزيارات لجعل التسويق بالعمولة جديرًا بالاهتمام. لكسب أكثر من مصروف الجيب، يجب أن يكون لديك آلاف الزوار شهريًا.

لكسب المال من الآن فصاعدًا، من المهم أن تحصل على الزائرين المناسبين، ولكنك تحتاج إلى أن يكون لديك وصول أكبر. إذا كان معظمهم قد اشتروا بالفعل أو يبحثون عن حل لمشكلة معينة، فبالطبع يمكن لهؤلاء الزوار كسب دخل أعلى بكثير مما لو كانوا يبحثون فقط عن ترفيه مجاني.

لذا يمكنك كسب عيشك من التسويق بالعمولة (أنا والعديد من الآخرين)، لكن هذا لا يحدث من تلقاء نفسه، لا يحدث بين عشية وضحاها.


أفضل برنامج انتساب

بالطبع، كما ذكرنا سابقًا، يعتمد أفضل برنامج تابع لك على زوار موقعك والمواضيع المعروضة.

هناك بعض البرامج التابعة التي كانت لدي خبرة جيدة معها في السنوات القليلة الماضية وأنا أوصي بها بالتأكيد. بالطبع، يشمل هذا جميع أنواع المنتجات، بما في ذلك البرامج التابعة لشركة Amazon التي تقدم معدلات تحويل ممتازة وتأكد من الدفع.

يمكنك ويجب أن تجربها، ولكن الأهم من ذلك، أن تجرب أفضل برنامج تابع لك.

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-