الطريقة الصحيحة للربح من جوجل أدسنس Adsense وزيادة أرباحك Ads

هذه المقالة موجهة للمبتدئين في ما يخص كل ماتود معرفته عن : الربح من Google Adsense

لقد نما عصر المعلومات والتطور التكنولوجي بسرعة مما أدى إلى فتح المزيد والمزيد من الاتجاهات للأشخاص الذين يريدون الربح عبر الإنترنت. وكسب المال من مشاهدة الإعلانات أو البيع على أمازون ، والعمل كمدون على بلوجر و الويردبريس ، أو YouTuber ، وكل هدا الربح يأتي عن طريق الإعلان ، … على وجه الخصوص .

للربح من جوجل أدسنس Adsense

يتم هذا الربح من خلال بناء موقع الويب ، وجذب زيارات حقيقية لموقعك من مصادر حركة المرور المختلفة والاستفادة من ذلك بربح المال من الإعلانات من قبل العديد من الشركات ولكن .

يعتبر جوجل أدسنس Google Adsense الموقع والشركة الأكثر شيوعًا لهذه الطريقة الربحية . مع موقع عرب تكنولوجي ستجد كل ماتحتاجه من تعريف جوجل ادسنس وكيفية التسجيل والربح من جوجل أدسنس Adsense و المزيد حول قوقل Adsense وتعليمات حول كيفية جني الأموال عبر الإنترنت من هذا النموذج !

ما هو جوجل ادسنس؟

Google Adsense هي شبكة إعلانية للربح من الإعلانات تم إنشائها و تطويرها بواسطة Google ، وهي بكل بساطة تنقسم إلى قسمين أساسيين :

  1. Adsense publisher : بالنسبة للأ شخاص الذين يرغبون في وضع الإعلانات وهم الشركات والأفراد الذين يعرضون إعلاناتهم على Google
  2. Adsense advertiser : بالنسبة للمعلنون وهم الأشخاص أصحاب المواقع ومنشئ المحتوى الذين يبنون مصادر زيارات لكسب المال مثلك ومتل موقع العربي الثري.

جوجل ادسنس هو الوسيط بين الناشر و المعلن في المنتصف لضمان أداء وجودة الإعلانات وإعطاء كل ذي حق حقه بشرط أخد عمولة لها من أرباح الإعلانات. تختلف الإعلانات في شكلها، حيث يمكن أن تكون إعلانات مكتوبة (Text Advertisements) أو إعلانات مصورة (Image Advertisements) أو إعلانات فيديو (Video Advertisement). تعمل هذه الإعلانات على خدمة معلنين آخرين غير جوجل. 

يسمح Google Adsense للناشرين الذين يمتلكون مواقع بها زيارات حقيقية أو مقاطع فيديو ذات مشاهدات كثيرة بوضع إعلانات من أجل الربح.

بعدها سيقوم ادسنس بعض لإعلانات على شكل لافتات مصورة ،أو لافتات نصية أو تعرض في البحث المخصص حسب إختيار الناشر ولكن يختلف الربح من إعلانات أدسنس بختلاف موضعها وحجمها .


كيف تربح المال من أدسنس

الربح يكون عند كل 1000 ضهور للإعلان على موقعك أو الفيديو على YouTube .

أو الربح لكل مرة ينقر فيها الزائر أو المستخدم على الإعلان الضاهر له .

  • لربح من جوجل أدسنس Adsense Google ، أنت بحاجة إلى حساب قوقل adsense وهما نوعين من الحسابات :
  • حساب Google Adsense المستضاف: مخصص لربح المال على Youtube. مع هذا النوع من الحسابات لأدسنس غالبًا ما يطلق عليه إسم “كسب المال باستخدام Youtube”.
  • حساب المحتوى Google Adsense: هدا النوع من الحسابات مخصص لربح المال من خلال الإعلان على موا قع الويب والمدونات. وعند الإشارة إلى عبارة “كسب المال من قوقل adsense” ، يجب أن تفهم أنها شكل من أشكال الربح باستخدام هذا النوع من حسابات أدسنس.


مزايا وعيوب الربح من Google AdSense

يعد قوقل AdSense أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت اليوم. ولكن لكل نموذج ربحي مزايا وعيوب وطرق مختلفة لتقييم الإستفادة من هدا النمودج . اسمحوا لي اليوم أن يكون لدي رأي موضوعي من كلا الجانبين ليكون لك رأيك في هذه المسألة.
لنبدأ في نقيم المزايا والعيوب

مزايا Google AdSense :

  1. الانضمام مجاني: يمكنك التسجيل في Google AdSense بشكل مجاني.
  2. يمكنك استخدام Google Adsense على الرغم من أن محتوى الموقع أو المدونة الخاصة بك لا علاقة لها بالمنتج على الإطلاق يعني الموقع يتكلم عن الأدوات المدرسية والإعلان يكون عن السيارات مثلاً وهذه ميزة جيدة في صالحك .
  3. جوجل ادسنس نوع من أنواع تحقيق الدخل السلبي ، لذلك لن تحتاج إلى التفاعل مع العملاء المحتملين عند الإعلان على موقعك الخاص ولن تحتاج إلى تفقد قائمة البريد الإلكتروني لمعرفة مايهم المعلنين .و ما عليك سوى فعل شيء واحد: إنشاء إعلانات أدسنس والإهتمام بالموقد لجلب المزيد من الزيارات لتزيد نسبة الربح
  4. يمكنك إنشاء المزيد من المواقع وربطها باستخدام Adsense ، على الرغم من أن كل موقع ويب يساعدك فقط في الحصول على مبلغ صغير من المال ، إلا أن العديد من المواقع معًا ستساعدك في الحصول على قدر مناسب من الدخل السلبي.
  5. دفعات شهرية: تصدر جوجل دفعات شهرية إذا استوفيت حد 100 دولار.
  6. مصداقية الموقع حدث ولا حرج من هدا الجانب يعتبر ادسنس أصدق موقع في هذا المجال الربحي. 

عيوب جوجل Adsense :

  1. ستربح مبلغًا صغيرًا من المال فقط عبر موقعك إذا لم تضف إعلانات أخرى والإرتباط ببدائل أدسنس أو تجلب عدد هائل من الزيارات عبر الإنترنت.
  2. سيكون دخلك سلبيًا عندما يقوم أحد الزوار بنقر على الإعلان فقط لأن الربح من نسبة الضهور ضعيفة جدا وهدا يعتمد على سعر وقوة الكلمات المفتاحية والمنطقة الجغرافية للزائر
  3. يمكن لـ Google Adsense تغيير تحديثات الخوارزمية الخاصة به وتغيير السياسات في أي وقت يختفي فيه مصدر الربح أيضًا إذا لم يستوفي موقعك الشروط الجديدة.
  4. من السهل مخالفة سياسات Google Adsense ويمكن قفل حسابك في أي وقت. هذا يعني أنك ستفقد كل شيء ، حتى إذا قام أي شخص بنقر العمدي على الاعلانات يوميا قد تخصر حساب ادسنس والربح ، لأن Google ترى هذا على أنه عمل استغلال مشبوه وسيحظر حسابك على الفور. حتى استعادة حسابك قد يكون أمر نادر جدًا في هده الحالات .
  5. يمكن اعتبار الربح مع قوقل Adsense كطريقة دخل غير دائمة على المدى الطويل . يجب أن تبني مشروعك الخاص لتنمية فرص النمو المالي لديك حتى لا تضطر إلى الاعتماد على أي شخص ، ولا حتى Google.

كيف تصبح مفضلاً في برنامج GOOGLE ADSENSE

لا توجد هنا متطلبات رسمية ولكن من واقع خبرتنا ، لدينا فكرة جيدة عن الحد الأدنى من المتطلبات التي يجب أن يتوفر لديك لتصبح شريك موتوق ومحبوب في ادسنس :
  • عدد الزوار 1،500،000 على الأقل شهريًا
  • عدد مشاهدات الصفحات 2.5 مليون مشاهدة في الشهر
  • 10000000 مليون ظهور للاعلان على موقعك شهريًا
  • أهم نقطة المحتوى يجب أن يكون فريد من نوعه و عالي الجودة
  • الخبرة من 2-3 سنوات مع برنامج Google AdSense
  • لا يوجد مخالفات لسياسات الشركة جوجل
  • نسبة رجوع الزوار اكتر من ٤٠ % من حركة المرور
إذا كان موقعك يلبي جميع المتطلبات أو معظمها ، فقد يتصل بك أحد ممثلي قوقل ادسنس في المستقبل لمساعدتك في تطوير أرباحك .

شروط الاشتراك في برنامج Google Adsense

  1. أول شرط من شروط الاشتراك في برنامج Google Adsense من الضروري أن يكون لديك موقعك الخاص ، وأن يكون لديك قدر معين من عدد الزوار أقل شئ ٣٠٠ زائر من جوجل يوميا أقل شئ (حركة المرور) . إذا لم يكن لديك موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت ، فلا تضيع مجهودك في التسجيل مع برنامج ادسنس ، ولكن حاول إنشاء موقع أو مدونة على الإنترنت للبدء في الربح ، يجب أن تفكر في جني الأموال باستخدام برنامج Google Adsense لأنها فرصة جيدة في تحقيق الدخل .
  2. محتوى جودة عالية: يجب أن يكون الموقع الذي يتم التقديم به على AdSense يحتوي على محتوى ذو جودة عالية ومفيد للمستخدمين. يجب أن يكون المحتوى أصلياً وملائماً لجمهور واسع، وليس نسخ للمواضيع.
  3. الامتثال لسياسات Google AdSense: يجب على الناشرين الامتثال لجميع سياسات Google AdSense، والتي تشمل سياسات النشر المحظورة مثل العنف والكراهية والمحتوى الجنسي غير الملائم.
  4. الموقع يتوافق مع سياسة الخصوصية: يجب أن يتوافق الموقع مع سياسة الخصوصية التي تحددها Google، ويجب أن يتوفر على صفحة من نحن، واتصل بنا، و صفحة خصوصية توضح كيفية استخدام المعلومات المستخدمة وجمع البيانات.
  5. السن القانوني: يجب أن يكون الناشرون الذين يقدمون طلبًا للاشتراك في Google AdSense قد بلغوا سن الرشد وفقًا للقوانين المحلية.

  6. وجود موقع ويب أو تطبيق: يجب أن يكون لدى الناشر موقع ويب أو تطبيق يستوفي متطلبات Google AdSense.
  7. العمر: يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر.
إذا كنت تستوفي هذه المتطلبات، يمكنك الاشتراك في AdSense والبدء في عرض الإعلانات على موقعك. لمزيد من التفاصيل، يُفضل أن تطّلع على صفحة متطلبات الأهلية للمشاركة في برنامج AdSense على موقع Google AdSense.

أغلى كلمات رئيسية على ادسنس Google

  • التأمين 54.91 دولار
  • قروض $ 44.28
  • الرهن العقاري $ 47.12
  • المحامات 47.07 دولارًا أمريكيًا
  • الائتمان 36.06 دولار
  • استضافة 31.91 دولار
  • تداول 33.19 دولار
  • البرمجيات 35.29 دولار
  • الاستراد 42.03 دولار
  • العلاج 37.18 دولار
  • دم الحبل السري 27.80 دولار

ستلاحظ أن هذه الكلمات الرئيسية الأكثر تكلفة في AdWords


العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-