أفضل موقع للتسوق عبر الإنترنت للعرب (مميزات خيالية)

السلام عليكم تحية كبيرة لكل العرب رجال ونساء محبي مواقع التسوق، انا أعلم أن سبب دخولكم للموقع العربي الثري هو البحت عن افضل موقع للتسوق عبر الإنترنت للعرب لأنها أفضل وسيلة للتسوق من المنزل أو من مكان عملك. 

إن فؤائذ مواقع تسوق أون لاين عديدة مثل شراء سلع بسعر أرخص عليه في الوطن العربي، و الشحن المجاني إلى باب منزلك مع عدم وجود قيود للتسوق في المتاجر عبر الإنترنت، و تجنب الإزعاج من اكتظاظ الناس أثناء التسوق عبر الإنترنت وتوفير الوقت.

أفضل موقع للتسوق عبر الإنترنت

نظراً لأهمية مواقع التسوق عبر الإنترنت للعالم و العرب بتحديد، قام فريقنا في هذه المقالة بجمع أشهر موقع تسوق على الإنترنت ولكن قبل البدء سنشرح بعض الأمور المهمة قبل البدء في التسوق اون لاين.

مقارنة بين موقع للتسوق عبر الإنترنت والتسوق من المتاجر التقليدية

مواقع تسوق أون لاين هو أحد الاحتياجات الأساسية في الحياة اليومية للناس. بالإضافة إلى مواقع التسوق للشراء المباشر بأفضل سعر، كما أصبح موقع للتسوق عبر الإنترنت في إنتشار بشكل متزايد.

مزايا التسوق من المتاجر التقليدية

  • يتيح لك الوصول إلى المنتجات التي تشتريها في متناول اليد والشراء بشكل مريح. يمكنك التحقق بدقة من العديد من الخيارات قبل أن تقرر شراء المنتج الذي تريده.
  • اللمس والإحساس قبل الشراء . ستفحص المنتج بعناية بحثًا عن اي تلف أو العيوب. وبهذه الطريقة ، يمكنك اختيار أفضل الملابس او اي شئ بجودة عالية.
  • لا داعي لإنتظار وقت الشحن بعد التسوق ،كما يمكنك شراء السلعة التي ترضيك فورًا بمجرد أن تقرر ذلك.
  • يمكنك العودة إلى المتجر في أي وقت لإعادة المنتج أو استبداله بمنتج آخر إذا اكتشفت شيئًا غير مرضى.
  • يتيح لك التسوق دون إتصال بالإنترنت الوصول إلى المنتجات التي تشتريها في متناول اليد والتسوق بشكل مريح.

عيوب التسوق من المتاجر التقليدية

  • قد تشعر بالإرهاق من خلال قضاء يوم كامل في التسوق وربما لا تجد ما تبحث عنه.
  • عند التسوق من المتاجر ستواجهك حالة من الازدحام. ومن المحتمل أن تتحول إلى كابوس سيء للكثيرين.
  • قد تكون المتاجر التقليدية محدودة في خيارات الدفع المتاحة للعملاء، مما قد يسبب إزعاجًا للمتسوقين الذين يفضلون خيارات الدفع المختلفة. 
  • قد يتأثر تجربة التسوق في المتاجر التقليدية بالعوامل الجوية، مثل الطقس السيء أو الأمطار، مما قد يجعل الخروج للتسوق أمرًا غير مريح.

مزايا مواقع تسوق اون لاين (شراء عبر الإنترنت)

مواقع التسوق عبر الإنترنت أصبحت اليوم وجهة مفضلة للكثير من الأشخاص لشراء المنتجات والسلع المختلفة. ومن هنا، يأتي دور استعراض بعض المزايا التي تقدمها هذه المواقع والتي تجعلها الخيار الأمثل للتسوق:

  • يحق لك الاختيار بمجرد النقر بالماوس وانت في المنزل او في العمل …
  • مواقع تسوق عبر الإنترنت مفتوح 24/7. و أي شخص يرغب في التسوق اون لاين في أي وقت من اوقات اليوم. حتى لو كانت الساعة الثانية صباحًا وكنت ترتدي بيجاما او عبائة نوم سيدتي يمكنك التسوق دون عناء .
  • الدفع آمن تمامًا. لا يهم إذا كان لديك بطاقة MasterCard أو VISA. تقبل مواقع التسوق عبر الإنترنت جميع أنواع الدفع الإلكتروني جميع بطاقات الائتمان (البطاقات المصريفية)
  • تقدم مواقع التسوق عبر الإنترنت عروضًا وتخفيضات مستمرة على مختلف المنتجات، مما يتيح للمتسوقين فرصة الحصول على المنتجات بأسعار مخفضة ومغرية.
  • توفر مواقع التسوق عبر الإنترنت تقييمات وآراء العملاء حول المنتجات المختلفة، مما يساعدك في اتخاذ قرار شراء مدروس ومستنير.

عيوب مواقع تسوق اون لاين (شراء عبر الإنترنت)

على الرغم من العديد من المزايا التي تقدمها مواقع التسوق عبر الإنترنت، إلا أن هناك بعض العيوب التي قد تواجه المتسوقين عند استخدام هذه المنصات. إليك بعض هذه العيوب:

  • تفتقد مواقع التسوق عبر الإنترنت التفاعل الشخصي الذي قدمه للمتسوقين في المتاجر التقليدية، مما يؤدي إلى فقدان الشعور بالتجربة الشخصية والتفاعل مع المنتجات. 
  • الحجم المنتج : يمكن أن يمثل الحجم تحديًا في حالة الملابس. لأنه لا يمكنك تجربتها قبل الشراء. ومع ذلك ، تسمح لك معظم مواقع تسوق عبر الإنترنت بإرجاع الملابس خلال فترة زمنية محددة.
  • وقت الانتظار: أصعب جزء في التسوق عبر الإنترنت هو انتظار توصيل طلبك للمنزل. بينما يمكن اختيار سرعة الشحن وقد تكون مكلفة في بعض مواقع تسوق عبر الإنترنت، لا يمكنك التحكم في عمليات التسليم وتأخيرات الطقس وغيرها.
  • قد تكون عمليات الاسترجاع والاستبدال معقدة على بعض مواقع التسوق عبر الإنترنت، مما يسبب إزعاجًا للعملاء في حالة تلقيهم منتجات غير مطابقة لتوقعاتهم.

أفضل موقع للتسوق عبر الإنترنت للعرب

الأن بعد شرح مزايا وعيوب مواقع تسوق عبر الإنترنت وشراء عبر المتاجر المحلية ، سنقدم للقراء افضل موقع للتسوق عبر الإنترنت للعرب (مميزات خيالية ) والأكثر شهرة على الإنترنت اليوم!

1- موقع جوميا | Jumia للتسوق عبر الإنترنت

موقع التسوق عبر الإنترنت

موقع جوميا | Jumia للتسوق أونلاين، يعد موقع جوميا | Jumia، من افضل المنصات للتجارة الإلكترونية العربية تم اطلاقه، عام عام 2012 بواسطة جيريمى هودارا وساشا بوينونيك المستشارين السابقين لدى شركة McKinsey، وأيضًا يعتبر موقع جوميا اشهر مواقع التسوق عبر الانترنت في افريقيا.

أصبح جوميا وجهة تسوق مألوفة للمستهلكين في جميع أنحاء افريقيا والبلدان العربية منها نيجيريا، مصر، المغرب، كينيا، ساحل العاج، جنوب أفريقيا، تونس، الجزائر، الكاميرون، غانا، السنغال، تنزانيا، أوغندا، رواندا ، حيث يمكنك شراء ايق شئ بأرخص الاتمان أو أي عنصر بنقرات بالماوس فقط.

بتجربة سهلة وآمنة وسريعة يسمح لك موقع التسوق هذا عند التسوق عبر الإنترنت بالحرية في اقتناء أي سلعة تخطر على بالك من المزايا للتسوق عبر الموقع توفير خدمة إرجاع السلع مجانا والدفع عند الإستلام ويدعم برنامج التسويق بالعمولة لزيادة مبيعاته ومساحة لمن أراد البيع والربح من خلال الموقع.

2- موقع نمشي | Namshi.com للتسوق عبر الإنترنت

أرخص مواقع التسوق عبر الإنترنت

موقع نمشي Namshi للتسوق عبر الإنترنت تم تأسيسه عام 2011 في الإمارات العربية المتحدة، يعتبر من المنصات الناجحة في التجارة الإلكترونية وشرف للعرب.

يتم عرض على الموقع أكثر من 700 علامة تجارية فيما يخص الملابس، وهو من المواقع المتخصصة في التسيوق للملابس بأسعار جيدة، بالاضافة الى ذلك يمكنك التسوق عبر الموقع واختيار أفضل منتجات الصحة والجمال والعناية بالبشرة وغيرها.

متواجد الآن في الدول العربية التالية المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين وسلطنة عمان ,دولة الكويت.

أصبح موقع نمشي وجهة تسوق مألوفة للمستهلكين في البلدان العربية المدكورة بتجربة سهلة وآمنة وسريعة. يسمح لك الموقع التسوق هذا عند التسوق عبر الإنترنت بالحرية في اقتناء الملا بس، و منتجات الصحة، والجمال مع توفير خدمة إرجاع السلع مجانا والدفع عند الإستلام، نعم إنه افضل موقع للتسوق عبر الانترنت للملابس.

3- موقع أمازون | amazon.com للتسوق عبر الإنترنت

أشهر موقع تسوق على الإنترنت

يعتبر موقع أمازون موقع التجارة الإلكترونية الرائد متعدد الجنسيات. هذه الشركة للتسوق عبر الإنترنت مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية. تأسست عام 1995 ومقرها في سياتل بولاية واشنطن. من خلال واجهة بسيطة ودفع سهل وفهم العديد من طرق الدفع المختلفة وغالبًا ما يكون لديه خصومات وعروض رائعة ، يثق به الملايين من المستهلكين ويختارون.

في البداية، كان موقع أمازون مجرد متجر لبيع الكتب على الإنترنت، لكنها وسعت لاحقًا نطاق عملها بجميع عناصرالتسوق أونلاين من: منتجات الأزياء وأقراص الفيديو الرقمية، والإلكترونيات الملابس. وغيرها من المنتجات … بأسعار معقولة ، شحن سريع. كما يتيح لك فرصة البيع على أمازون، تعتبر أمازون منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في العالم التي يجب عليك اختيارها للتسوق.

4- موقع علي بابا | Alibaba للتسوق عبر الإنترنت

أفضل موقع للتسوق عبر الإنترنت

موقع علي بابا Alibaba هو موقع للتجارة الإلكترونية تم تأسيسه في 1999 من قبل Jackma ، ومقره في Hangzhou ، Zhejiang، الصين بغرض ربط الشركات المصنعة في الصين بالمشترين الداخل والخارج الصين . يتواجد موقع Alibaba في العديد من البلدان حول العالم ، حيث يوفر للمستهلكين جميع المنتجات من: الأزياء ، ومستحضرات التجميل ، والأجهزة المنزلية ، والمنتجات الإلكترونية وغيرها كما يعتبر المنافس الأول لموقع امازون …

عند التسوق عبر منصة التجارة الإلكترونية هذه، سيتمكن العملاء من شراء المنتجات بأسعار معقولة جدًا ، ودفع سهل وسريع ، مع طرق دفع آمنة ومتنوعة ، وخدمة سريعة ، … لهذا السبب يعتبر Alibaba أفضل موقع للتسوق عبر الإنترنت في الصين والعالم . بالإضافة إلى ذلك ، تولي Alibaba أيضًا اهتمامًا لميزة البحث في Google بحيث عندما يبحث المستخدم عن الكلمة الرئيسية Alibaba ، فإنه سيعرض على الفور الصفحة الرئيسية لـ Alibaba. أو حتى إذا بحث المستخدم عن اسم المنتج المراد شراؤه من Alibaba ، فستقدم google رابطًا للصفحة التي يعثر فيها على المنتج .

5- موقع سوق.كوم | Souq.com للتسوق عبر الإنترنت

احسن مواقع التسوق عبر الانترنت

موقع سوق.كوم للتسوق عبر الإنترنت يعتبر أشهر منصة للتجارة الإلكترونية عربية. تم اطلاقه عام 2005 بواسطة الرئيس التنفيذي رونالدو مشحور، ومدير التسويق والعلاقات العامة هيثم مسعود لتزويد المستخدمين بتجربة سهلة وآمنة وسريعة عند التسوق عبر الإنترنت في الدول العربية.

يتم زيارة الموقع أكتر من 24 مليون متسوق في الشهر من خلال نظام دعم الدفع الإلكتروني ويعتبر أفضل موقع عربي للتسوق عبر الإنترنت.

في شهر مارس سنة 2017، تم إستحواذ على الشركة من طرف شركة أمازون بالكامل ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة حتى الآن.

موقع سوق.كوم | Souq.com للتسوق عبر الإنترنت متوفر الآن في البلدان التالية المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، و الإمارات العربية المتحدة، من المزايا للتسوق عبر الموقع أنه يوفر خدمة إرجاع السلع مجانا والدفع عند الإستلام ويعدعم برنامج التسويق بالعمولة لزيادة مبيعاته.

6- موقع إيباي | eBay للتسوق عبر الإنترنت

اشهر مواقع الشراء عبر الانترنت

بالإشارة إلى مواقع التجارة الإلكترونية ، فمن المستحيل عدم ذكر موقع Ebay للتسوق أونلاين . تم تأسيس Ebay أيضًا في عام 1995 من قبل Pierre Omidyar. في البداية كان مجرد موقع ويب شخصي ، ولكن في عام 1997 ، قام مؤسس موقع Ebay ببنائه في موقع ويب للتجارة الإلكترونية.

حيت، يمكن للبائعين إدراج أي منتج ، بما في ذلك المنتجات المستعملة. تسمح Ebay للمشترين بالمزايدة على المنتجات وتحديد الأسعار على المنتجات. لقد ظهر موقع Ebay أيضًا على نطاق واسع في دول العالم ويحتل المرتبة الأولى دائمًا في أعلى بورصات التجارة الإلكترونية المرموقة وهو من افضل المواقع للتسوق عبر الإنترنت. 

العربي الثري
بواسطة : العربي الثري
مرحبا أسمي حسين بن مسعود وانا جبير في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و أحب التدوين في مجال عطور رسيس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-